ﺩﻓﻌﻪ ﺍﺧﻮﻳﺔ ﻳﺎ ﺭﻳﺲ

عمادﺗﻌﻮﺩﻧﺎ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻓﻲ ﻣﺠﺘﻤـﻌﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﺍﺳﻂ(ﻭﻳﻪ)ﻭﺍﻥ ﻣﻦ ﻳﻤﺘـﻠﻚ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮﺍﺳﻂ(ﻭﻳﻪ) ﺑﺎﻟﻌﺎﻣﻴﺔ ﺍﻣﻮﺭﻩ ﻣﺎﺷﻴﻪ ﻳﺎﺭﻳـﺲ ﻭﻻ‌ﺗﻌﻘﻴﺪ ﻭﻻ‌ﺗﺪﻗﻴﻖ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻻ‌ﺧﻄﻮﻁ ﺣﻤﺮﺍﺀ ﺗﻮﻗﻔﻪ ﻭﻛﻤـﺎ ﻗﻴﻞ ﺳﺎﺑﻘﺎً ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺜﻞ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ(ﻳﺎﺑﺨﺖ ﻣﻦ ﻛـﺎﻥ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﺍﺧﻮﻩ) ﺍﻧﺎ ﺗﻌﻤﺪﺕ ﺍﻥ ﺍﻃـﻠﻖ ﻣﺴﻤﻰ ﺍﻟﻮﺍﺳﻂ(ﻭﻳﻪ) ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﻌﺎﻧﻲ ﻣﻨﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺠﺘﻤﻌﻨﺎ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻋﻤﻮﻣﺎً ﻭﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻲ ﺧﺎﺻﺎً ﻭﻫﻲ (الواسطة) ﻷ‌ﻧﻲ أراها ﻣﻦ ﻭﺟﻬﺔ ﻧﻈﺮﻱ أمر ﺍﻟﻔﻮﺿﻮﻳﺔ ﻳﺎ ﺭﻓﺎﻕ أمر ﺧﻄـﻴﺮ ﻭﺩﺍﺀ ﺧﻄﻴﺮ إذا ﺍﻧﺘـﺸﺮ ﺑﻴﻦ ﻣﺠﺘﻤﻌـﻨﺎ ﻣﺸﻜـﻠﺔ ﻳﺼﻌـﺐ ﺣـﻠﻬﺎ ﻭﻇﺎﻫﺮﻩ ﺗﻌـﺠﺰ ﺍﻟﺤﻠﻮﻝ أمامها ﻟﺨﻄﻮﺭﺗﻬﺎ ﻭﺳﻠﺒﻴﺎﺗﻬﺎ وأضرارها ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ وأكثر ﺍﻟﻤﺘﻀﺮﺭﻳﻦ ﻣﻨﻬﺎ ﻫﻢ أولئك ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻻ‌ﻳﻤـﻠﻜﻮﻥ أخوة ﺍﻟﻮﺯﻳـﺮ ﻭﻻ‌ﻣﺠﺎﻭﺭﺓ ﻣﺪﻳـﺮ ﻣﻜﺘﺒﻪ ﻭﻻ‌ﺣﺘـﻰ ﺍﻟﻌﻤـﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺼﻨـﻊ..!
ﻓﻲ ﻣﺠﺘﻤـﻌﻨﺎ ﺍﻟﺮﻳـﺎﺿﻲ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻗـﺒﻞ ﻣﺤـﺎﺭﺑﺔ ﺍﻟﺘﻌﺼﺐ أن ﻧﺤﺎﺭﺏ ﻭﻧﻘﻒ ﺟﻤﻴﻌﺎً ﺿﺪ ﻇﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﻮﺍﺳﻂ(ﻭﻳﻪ) ﻷ‌ﻧﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﺴﺒﺐ ﻟﻠﺘﻌﺼﺐ ﻭﺍﻹ‌ﺣﺘﻘﺎﻥ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﻣﺆﺳﻒ ﺟﺪﺍً ﺍﻥ ﻧﺸـﺎﻫﺪ ﻣﺠـﺎﻣﻼ‌ﺕ ﻭﺗﺪﺍﺑﻴﺮ ﺗﺤﺎﻙ ﻟﻔﺮﻳﻖ ﺿﺪ ﻓﺮﻕ ﻭﻟﺮﺋﻴﺲ ﺿﺪ ﺭﺅﺳﺎﺀ ﻭﻟﺤﻜﻢ ﺿﺪ ﺣﻜﺎﻡ ﻭﻟﻠﺠﻨﺔ ﺿﺪ ﻟﺠﺎﻥ ﻭﻟﻤﻘﺎﻭﻝ ﺿﺪ ﻣﻘﺎﻭﻝ ﻭﻟﻤﺸﺮﻭﻉ ﺿﺪ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﻭﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺿﺪ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻣﺆﺳﻒ ﺟﺪﺍً إن ﺗﻨﺘﺸﺮ ﻫﺬﻩ الظاهرة القبيحة ﻓﻲ ﻭﺳﻄـﻨﺎ ﺍﻹ‌اجتماعي ﻋﻤﻮﻣﺎً ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﺧﺼﻮﺻﺎً باعتقادي ﺍﻥ ﻣﻨـﺒﻊ ﻫﺬﻩ الظاهرة ﻫـﻮ ﻗـﻄﺎﻉ ﺍﻟﻌـﻤﻞ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺳﻮﺍ ﻣﻦ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻭ ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻭ(ﻣﺼﺎﻧﻊ)..!!
ﻭﺑﻤﺎ إننا أصبحنا ﻋﻠﻰ ﻣﺸـﺎﺭﻑ ﺇﻃـﻼ‌ﻕ ﻣﺸـﺮﻭﻉ ﺍﻟﺨﺼﺨﺼﺔ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴـﻨﺎ أن ﻧﻜـﻮﻥ أكثر احترافية ﻓﻲ ﻛـﻞ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻼ‌ﺕ ﻭﻣﻌﺎﻣﻼ‌ﺗﻨﺎ وقوانيننا ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﻓﺎﻷ‌ﺳﺎﺱ ﻻ‌ﺑﺪ ﺍﻥ ﻳﻜـﻮﻥ أساس ﺳﻠـﻴﻢ ﻟﻜﻲ ﻻ‌ﻧﻘﻊ ﺗﺤﺖ ﺑﻨﺪ ﻣﺎﺑﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺑﺎﻃﻞ ﻓﻬـﻮ ﺑﺎﻃﻞ ﻭﻳﻔﺸـﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻧﺘﻈﺮﻧﺎﻩ ﻛﺜﻴـﺮﺍً ﻓﻼ‌ﺑﺪ ﺍﻥ ﻧﻬﺘـﻢ بنظافة ﻭﻧﺰﺍﻫﺔ ﺍﻟﺒﺪﺍﻳﺎﺕ التأسيسية ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻉ ﻟﻜـﻲ ﻧﻨﻌﻢ ﺑﻨﻬﺎﻳﺔ ﻧﺎﺟﺤﺔ ﻟﻤﺸـﺮﻭﻉ الخصخصة ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺄﺧﺮ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻭﻃـﺎﻝ انتظاره ﻭﻛﺜـﺮ ﺍﻟﻜـﻼ‌ﻡ ﻭﺍﻟﺘﻮﻗﻌﺎﺕ ﺣﻮﻝ تطبيقه ﻗﺮﻳﺒﺎً ﺧﺼـﻮﺻﺎً ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﻜﻠـﻴﻒ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻲ ﺍﻷ‌ﺧﻴـﺮ ﻭﻫـﻮ ﻣﺎ ﺟﻌﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﻮﻗﻌﺎﺕ ﺗﺄﺧﺬ ﺣﻴـﺰ ﺍﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﻟﺬﻟﻚ ﻧﺘﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻌﻤـﻞ ﻋﻠﻰ ﻗﺪﺭ ﺍﻟﻄﻤﻮﺣﺎﺕ ﻭﺍﻷ‌ﻣﻨﻴﺎﺕ ﻭﺃﻥ ﻻ‌ﻳﺘﺄﺛﺮ ﺍﻟﻌﻤـﻞ ﻭﻳﺘﺄﺧﺮ ﻭﻳﺘﻌﻄﻞ ﺑﺴﺒﺐ ﺗﻐﻴﺮ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻲ ﻭﺗﺪﺍﺧﻞ المسؤوليات ﻭﺍﻷ‌ﺧﺘﺼﺎﺻﺎﺕ ﻭﻧﻌﻮﺩ ﻟﺰﻣﻦ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻜـﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻭﻟﻴﺴﺖ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻓﻼ‌ﺑﺪ ﺍﻥ ﻳﻔﺼﻞ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺗﻤﺎﻣﺎً ﻭﻳﺴﺘﻘﻞ ﺍلا‌ﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻟﻜـﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻛﻠﻴﺎً ﻋﻦ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ وأنا ﻛـﻠﻲ ﺛﻘﺔ ﺑﺮﺋﻴﺲ ﺍلاﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﺍﻷ‌ﺳﺘﺎﺫ/ ﺍﺣﻤﺪ ﻋﻴﺪ ﺍﻧﻪ ﻟﻦ ﻳـﻘﺒﻞ ﻋﻠﻰ نفسه ﺗﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻪ أو أن ﻳﻌـﻮﺩ ﺯﻣﻦ ﺍﻟﻮﺻﺎﻳﺔ ﻭﺍﻟﺘﺪﺍﺧﻞ ﺑﻴﻦ ﺍﻻ‌ﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻟﻜـﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻭﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ.
ﺍﻟﻤﻔﺎﻃﻴﺢ ﺍﻷ‌ﺧﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺠﻤﻌﺎﺕ ﺍﻷ‌ﺧﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺪﻓﻊ ﺍﻷ‌ﺧﻮﻱ أخشى أن ﺗﺘـﻮﺳﻊ ﺍﻟﻌﻼ‌ﻗﺎﺕ ﺍﻷ‌ﺧﻮﻳﺔ ﻭﻳﺘﻄـﻮﺭ ﺍﻟﺪﻓﻊ ﺍﻷ‌ﺧﻮﻱ ﺑﻤبﺎﺭﻛﺔ ﺍﻻ‌ﻋﻼ‌ﻡ ﺍﻻ‌ﺧﻮﻱ ﻟﻴـﺼﺒﺢ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ والمنافسات الداخلية والآسيويه ﻣﺎﻳﻄـﻠﺒﻪ ﺍﻷ‌ﺧﻮﺍﻥ، ﺗﺄﺟﻴﻞ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﺗﻜﻠﻴﻒ ﺣﻜﺎﻡ ﻭﻭﺍﻟﺦ …. ﻣﻦ ﻃﻠﺒـﺎﺕ ﺍﻷ‌ﺧﻮﻩ ﻭﻛـﻠﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻭﺯﻧـ ﻋﻨﺪﻙ ﺑﺤﺮﻳﻪ ﻳﺎﺭﻳﺲ..ﺩﻓﻌﻪ ﺍﺧﻮﻳﺔ ﻳﺎﺭﻳﺲ ﺁﺳﻴﺎ ﻭﺟﻤﻴﻞ ﻳﺎﺭﻳـﺲ..!!

التعليقات

15 تعليق
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    قالها رئيس هئية أعضاء شرف الهلال الأمير بندر بن محمد لن نحارب أو نقدم شكوى ضد الأتحاد السعودي لكرة القدم فهو منا وفينا ولكن نريد أن يدعم الهلال بالفعل وليس بالقول .

    Thumb up 12 Thumb down 17
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:07 م
  2. باقي جوله هههههههههههههههههههه
    2

    والدليل على صحة كلامك الأخوين = الدفع الأخوي !!!!

    Thumb up 10 Thumb down 10
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:13 م
  3. سعدون خليل
    3

    :lol:

    رائع كلام كليم احسنت
    بس هم يسون ملاعب زي الناس لنا وكلامك كله رائع

    Thumb up 8 Thumb down 8
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:27 م
  4. منير خطاب
    4

    بعدين فعلا الواسطه مشكلة كبير ومايضر المنافسات الرياضية عندنا غير المجاملات والواسطات وهي مثل ماقلت مشكلة مو بس في الرياضة في كل مجالات
    اعجبني الكلام بس مدري ليه كررت مصنع؟
    لايكون تلمح لشيء

    Thumb up 2 Thumb down 6
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:31 م
  5. ؟
    5

    كتاب النصر ينطبق عليهم المثل القائل ( من عاقلكم يا،،،، قالو هالمربط )
    أﻻ تعلم أخي الكاتب بأنه سبق إعفاء ﻻعبي الإتحاد والشباب من معسكر المنتخب بسبب المشاركة اﻵسيوية
    ولم يكن ذلك بسبب الدفع اﻷخوي وﻻ الواسطة وإنما كان بسبب الحرص على مصلحة الكرة السعودية ممثلة
    بأنديتها في البطولة القارية
    أﻻ تعلم أخي الكاتب بأن اﻷهلي تم تأجيل مباراته المهمة أمام اﻹتحاد في الدوري لنفس السبب
    ثم أﻻ تعلم بأنه سبق للهﻻل أن إنسحب من نهائي بطولة آسيا بسبب عدم سماح عضو الشرف النصراوي الكبير
    الرئيس العام لرعاية الشباب بمشاركة ﻻعبي المنتخب التسعة في تلك المباراة علما بأن المعسكر كان قبل
    ثلاثة أشهر من بطولة الخليج
    وهاهو إتحاد ما يطلبة النصراويون يكرر نفس الفعل مع الهﻻل فأين هي الواسطة وأين هو الدفع اﻷخوي ؟

    Thumb up 9 Thumb down 8
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 8:54 م
  6. محايد
    6

    كلام يجب انا يحاسب عليه هذا المراهق وكن امن العقوبه اساء الادب

    Thumb up 7 Thumb down 5
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:33 م
  7. abunofe
    7

    حمله اللوبي الاصفر شملت طلاب الاعلام والمشكله انهم يتكلمون عن التعصب اجل اذا تخرجو وش تتوقعون منهم ؟؟؟؟؟

    Thumb up 6 Thumb down 5
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:24 م
  8. أحقــــر الإعـــــلام أزرقــــه
    8

    من زمان ومن قبل الدفع الأخوي والهلال تتم مجاملــــته كثيرا ، فكيف بعد الدفع الأخـــوي المساعدي .

    آخر المجاملات و من قبل ما يجي عبدالله بن مساعد لاأحد ينسى هتافات نيجيريا الجماعية و القوية والمتكررة بدأها وكررها مدرج الهلال ولم يحصل لهم أي شيء !

    Thumb up 6 Thumb down 6
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:16 ص
  9. سعود عبدالله
    9

    كلام كبير ولابد من محاسبته اذا لم يثبت صحه كلامه
    الاخويه = ابناء بن مساعد
    سحب 5 لاعبين من الهلال المشارك في بطوله قاريه
    وتقول دفعه اخويه ياريس
    والله هذا التعصب الاعمى بعينه

    Thumb up 4 Thumb down 6
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:58 ص
  10. الكاتب
    10

    الحقيقة انك كاتب بالواسط(وية) الي ازعجتنا بها ويجب ان تحاسب والمقال عموما ركيك كأن طالب في الابتدائي كاتبه

    Thumb up 5 Thumb down 4
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 9:19 ص
  11. aaasss
    11

    كلام يجب ان يحاسب عليه هذا الأهبل , و أدعو الأمير عبدالله بن مساعد لإتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقه ورد إعتباره من هذا الأحمق فالموضوع إتهام صريح لايقبل الشك .كما أدعو الجهات الأمنية للتدخل لردع أمثال هذا السفيه

    Thumb up 4 Thumb down 3
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 9:31 ص
  12. متابع ملكي
    12

    نادي الحكومه مو محتاج دعم أخوي لأنه بيلقاه من أعلى المستويات !!! عقود من الدعم وقتها كان ألاد بن مساعد صغار ف السن والآن هاهم يكملوا الدعم الحكومي وعلى عينك يا تاجر … قالها رحمة الله عليه عبدالرحمن بن سعود عطو نادي الحكومه المركز الاول وخلوا باقي الانديه يلعبون ع المركز الثاني .
    نبغى نتنفس هواء نقي نبغى منافسه شريفه ولو مره واحده ف العمر .

    Thumb up 1 Thumb down 3
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:43 م
  13. الجلاد
    13

    كيف تريده ينفصل والرجال تحول من مسؤول اتحادالى خوي مرافق في كل الرحلات المكوكيه والتي كانت اخرثمارهاماوافنابه الاتحادالدولي من احصاءيات عن بطلات نادي الهلال راجع حساباتك اخي الكاتب كل شيءالاالانفصال محال*

    Thumb up 1 Thumb down 2
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:36 م
  14. الجلاد
    14

    تصحيح بطولات

    Thumb up 0 Thumb down 2
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:39 م
  15. الكبير الله
    15

    ماقال ولاجاب طاري ازرقكم او احد من الأسماء الي ذكرتوها في ردودكم ياابطال البوكمون لكن الي في بطنه ريح مايستريح كاد المريب ان يقول خذوني ردودكم في وادي والمقال في وادي الرجل يتحدث بشكل عام محليا خليجيا عربيا لكن المقال اكبر من مستوى ادراككم المحلي وعقولكم المليئه بنظرية المؤامره

    Thumb up 1 Thumb down 2
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 7:04 م
110