مصارعو السعودية ثاني شباب العرب

unnamed

حقق المنتخب السعودي للمصارعة لدرجة الشباب المركز الثاني في البطولة العربية للمصارعة التي أختتمت منافساتها أمس في الأردن.

وجاء حصول أخضر المصارعة على هذا المركز برصيد 55 نقطة بعد أن حصد ميداليتين الأولى فضية لعايد الدوسري في منافسات وزن 60 كجم والثانية برونزية عن طريق زكريا علي في منافسات وزن 66 كجم حيث شارك في البطولة 8 دول عربية هي الأردن “المستضيف” والسعودية والعراق واليمن وفلسطين وقطر والإمارات والجزائر.

وبهذه المناسبة عبر رئيس الوفد السعودي في البطولة العربية رئيس اتحاد المصارعة وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العربي للمصارعة سلمان عسيري عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز الغير مسبوق في تاريخ مشاركات الاتحاد الخارجية.

وأهدى هذا الإنجاز للقيادة الحكيمة وللرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبدالعزيز مرجعاً ذلك إلى توفيق الله أولاً ثم للدعم الغير محدود لرياضات الوطن ومنها المصارعة حيث تعتبر هذه المشاركة هي الأولى بعد التشكيلات الجديدة للاتحادات.

وقال: “الفائدة المرجوة لهذه المشاركة شملت أيضاً الحكام من خلال رفع المستوى الفني لهم حيث حصل الحكم سعيد الهوساوي على الشارة الدولية في تحكيم اللعبة وأيضاً تم ترقية الحكام محسن يماني وخليل الحازمي ومبارك البيشي وخالد عسيري لدرجات أعلى.

وأشاد العسيري بالمستوى المشرف الذي ظهر به اللاعبون في هذه البطولة والذي يعكس مدی تطور اللعبة في السعودية وكذلك الجهود التي بذلها الجهازين الفني والإداري لأخضر المصارعة وطالبهم بتحقيق المزيد في الاستحقاقات القادمة بمشيئة الله.

108