البحرين تحقق أول فوز تحت قيادة كالديرون

حقق منتخب البحرين فوزا معنويا على الأردن بثلاثية نظيفة يوم الخميس على استاد علي بن محمد في عراد في التجربة الودية الدولية ضمن استعدادات الطرفين للمشاركة في الاستحقاقات الدولية القادمة.

وسجل حسين سلمان (60) وفوزي عايش (83) ومحمد حسين (88 من ركلة جزاء) الاهداف.

ويستعد المنتخب البحريني لخوض غمار بطولة غرب آسيا المقررة في الكويت من 8 الى 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل ومن بعدها دورة كأس الخليج الحادية والعشرين على ارضه من 5 الى 18 كانون الثاني/يناير، فيما يستعد الأردن لمواجهة العراق في الجولة الخامسة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014.

وجاء فوز البحرين مع التجربة الرسمية الأولى بقيادة المدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون الذي استلم الادارة الفنية خلفا للمدرب للانكليزي بيتر تايلور المقال من منصبه. وسيخوض المنتخب البحريني تجربته الثانية مع كالديرون الأربعاء المقبل أمام منتخب الكويت في العاصمة الكويتية.

وقدم لاعبو البحرين أداءا فنيا امتاز بالتنظيم في الدفاع مع الضغط على حامل الكرة، واعتمد على مجموعة من لاعبي الخبرة بقيادة محمد حسين وعبدالله المرزوقي وسلمان عيسى إلى جانب اللاعبين الشباب أبرزهم المهاجم عبدالله يوسف ووليد الحيام وعيسى غالب.

وفي المقابل لم يقدم المنتخب الضيف بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد المستوى الفني المأمول معتمدا على الهجمات والكرات العكسية المرتدة، إلى جانب تحركات نجمه عبدالله ذيب في الجهة اليسرى.

ولم يشكل المنتخب الأردني الخطورة الحقيقية على حارس مرمى البحرين عدا الفرصة التي سنحت أمام حسن عبد الفتاح بعد تلقيه كرة عرضية لعبها رأسية أنقذها الحارس عباس أحمد (18).

وأهدر سلمان عيسى فرصة ذهبية لتسجيل هدف السبق قبل نهاية الشوط الأول ولم يستثمر تمريرة حسين سلمان لينفرد بالحارس عامر شفيع ولكن الأخير أنقذ مرماه وحول الكرة إلى ركنية (45).

وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب البحريني بحيوية أكبر ورغبة جادة في تسجيل هدف التقدم وكان الطرف الأفضل في اللقاء، ولاحت له فرصة التسجيل عن طريق عبد الوهاب المالود الذي توغل بعد مجهود فردي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ابعدها عامر شفيع (55).

ونجح حسين سلمان في افتتاح التسجيل بعد مجهود فردي وغياب الرقابة الدفاعية ليتوغل داخل المنطقة ويضع الكرة داخل مرمى شفيع (60).

واضطر حمد الى استبدال شفيع بداعي الاصابة وحل بدلا منه أحمد عبد الستار.

ونجح فوزي عايش في اضافة الهدف الثاني لاصحاب الأرض بعد لعبة مشتركة بين وليد الحيام فسدد الاول الكرة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس عبد الستار (83).

واحتسب الحكم الكويتي علي محمود ركلة جزاء للبحرين بعد اعاقة فوزي عايش داخل المنطقة من قبل البديل سليمان السلمان، ونفذ محمد حسين ركلة الجزاء وسجل الهدف الثالث (88).

* مثل البحرين: عباس أحمد وداوود سعد وعبدالله المرزوقي ومحمد حسين ووليد الحيام وعيسى غالب وعبد الوهاب علي وسلمان عيسى (عيسى موسى) وعبد الوهاب المالود (فوزي عايش) وحسين سلمان (أحمد الختال) وعبدالله يوسف (محمد الملا).

* مثل الأردن: عامر شفيع (أحمد عبد الستار) وخليل بني عطية (محمد منير) ومحمد مصطفى وباسم فتحي ومحمد الدميري ورائد النواطير (سليمان السلمان) وسعيد مرجان وأحمد سمير (ابراهيم الزواهرة) وعبدالله ذيب وحسن عبدالفتاح وركان الخالدي (انس حجي).

112