مواجهة ودية من العيار الثقيل بين إيطاليا وهولندا

201409030312264

تستضيف إيطاليا في لقاء ودي جراتها هولندا الخميس بمدينة باري الإيطالية، إذ سيعلن بداية مشوار المدرب الشاب أنطونيو كونتي مع المنتخب “الآزوري”، وعودة المخضرم غوس هيدينك لتدريب “الطواحين”.

وتولى كونتي قيادة المنتخب الإيطالي، خلفاً لتشيزاري برانديللي منتصف أغسطس (آب) الماضي، إذ طلب منه تجديد دماء الفريق بعد خروجه المبكر من دور المجموعات ببطولة كأس العالم بالبرازيل.

وكانت هولندا فازت على البلد المضيف البرازيل 3 -0 في مباراة تحديد المركز الثالث بالمونديال، تحت قيادة المدرب لويس فان غال، الذي رحل بعدها عن تدريب الفريق وانتقل إلى مانشستر يونايتد، قبل أن يحل جوس هيدينك محله في مطلع أغسطس (آب) الماضي.

وسبق لهيدينك تولي تدريب منتخب بلاده في 1995 قبل أن يستقيل من منصبه في 1998، بعد إحراز المركز الرابع في بطولة كأس العالم بفرنسا.

وتعتبر المباراة اختباراً مهماً لكلا الفريقين، قبل أن يستهلا مشواريهما في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية “يورو 2016” في التاسع من سبتمبر (أيلول) الجاري، إذ يحل المنتخب الإيطالي ضيفاً على نظيره النرويجي في المجموعة الثامنة، بينما يحل المنتخب الهولندي ضيفاً على نظيره التشيكي في المجموعة الأولى.

وبعدما قاد حلقته التدريبية الأولى للمنتخب الإيطالي بمعسكر الفريق خارج مدينة فلورنسا الإثنين الماضي، أكد كونتي أنه يريد أن يكون أبطال العالم 4 مرات فخورين بأنفسهم ومتواضعين ويتحلون بالجرأة، مع سعيهم للعودة إلى مجتمع الصفوة بكرة القدم الدولية.

وكان النجم ماريو بالوتيللي أبرز الأسماء الغائبة عن معسكر كونتي، الذي ضم 26 لاعباً من بينهم الوافد الجديد المهاجم سيموني زازا من فريق ساسولو المتواضع.

وقال كونتي معلقاً على استبعاد بالوتيللي: “لست بحاجة لأن أبعث رسائل إلى أي شخص، لكنني لا أعطي هدايا لأحد”.

وأضاف “لدينا الآن 26 لاعباً، لو كانوا يستحقون قميص المنتخب الإيطالي فإنهم سيظلوا ضمن صفوفه، لكن لا يعني أن اللاعب الموجود هنا سيكون موجودا بالضرورة غداً”.

وتابع “لا يوجد استثناء لأحد، المهم من ينضم إلى المنتخب الوطني يكون على دراية بما نفعله، وما يجب أن يفعله من أجل البقاء”.

وعاد المهاجمون ماتيا ديسترو، ستيفان الشعراوي، دانييل أوسفالدو، وسيباستيان جوفينكو إلى قائمة إيطاليا، بعد غيابهم عن مونديال البرازيل، بينما يغيب جوزيبي روسي عن الفريق بعد تقرر إجراء عملية جراحية له في الركبة، إلى جانب إصابة لاعب الوسط أندريا بيرلو، والمدافع أندريا بارتزالي.

ويستهل المدرب الهولندي هيدينك، فترته التدريبية الثانية مع منتخب هولندا، من دون العديد من نجوم الفريق الأساسيين مثل: أريين روبين، كلاس يان هونتيلار، ورافاييل فان دير فارت.

كما يغيب لاعب الوسط يوردي كلاسي، والمدافع رون فلارعن صفوف المنتخب الهولندي.

 

112