العواد يكتب: اسخر من النصر .. اسخر

اضحك حتى ينتهي الضحك على تصريح هذا المرح .. من اين جاء للوسط الرياضي؟ من اي كوكب سقط؟ للأمانة لا أعرف ..

خرج العبقري بتصريح عجيب ولكنه ظريف . انتقد رئيس النصر ووصف طلبه بغير المنطقي .. اتعرف ما هو غير المنطقي؟ وجودك بيننا هو غير المنطقي. لم يطلب النصر سوى زيادة الحكام الاجانب .. فأجاب خفيف الظل بحاجتنا لرؤساء اندية اجانب .. والله “مصايب”.

تحكيميا كان الموسم الماضي الأسوأ على الاطلاق .. وتر الاجواء وقلب النتائج .. فالمنطق يا ابو المنطق ان تطلب الاندية مزيدا من الحكام الأجانب.

الحكم السعودي يخذلنا كل موسم ويقتل متعتنا .. فهو من عقود نقطة الضعف .. الصداع الدائم .. تطور كل شيء إلا الحكم السعودي بقى على حاله ..

يحمل كروته وصافرته .. ولكنه يرتعش مئة مرة قبل ان يتخذ قراره .. اثقل كاهل الكرة السعودية .. من يشاهد الموقف من بعيد يظن ان الحكم السعودي اهم من الكرة السعودية .. المشكلة ان هناك من هو متفائل بهذا الموسم.

لكل متفائل شاهد مباراة السوبر وما حصل فيها من كوارث. تابع مستوى العمري في مباراة الهلال والأهلي لتعرف ان الحكم السعودي يتراجع لا يتقدم. صفر في المباراة اكثر مما تنفس .. كلما سقط لاعب صفر .. كلما اقترب لاعب من لاعب اخرج الكرت الاصفر .. يبتسم طول المباراة يحاول تغطية الارتباك .. لا تبتسم نعلم انك مرتبك فلا تمثل دور الواثق.

نعود للحكام وطلب الزيادة لنطرح السؤال من جديد .. ما المانع؟

اكبر المستفيدين من زيادة الحكام الاجانب هو الحكم السعودي .. ستقل الضغوط عليه ويخرج من دائرة الاتهام .. سيرتاح من صراخ الجماهير المستمر .. لا تخافوا ستجد الجماهير شخصا اخر تصرخ عليه .. ستجد عذرا جديدا تتعلق برقبته.

الموسم الماضي شهد اقل حكام اجانب .. فماذا استفاد الحكم السعودي؟

حكام اعتزلوا وحكام احترقوا .. وزادت الضغوط على لجنة الحكام .. فالعناد والإصرار على الحكم السعودي سيضاعف الغضب عليه .. لو كنت مكان المهنا لرحبت بالحكم الاجنبي اكثر من اي وقت مضى لأنه جاء ليساعد الحكم السعودي لا لينافسه.

هناك حكام مميزون ولكنهم ضاعوا وسط الزحام .. فأخطاء بعض الحكام ضيعت كل الحكام.

إذا تحدث رئيس النصر ففكروا في ما يقول .. و اذا تحدث رئيس الهلال فأنصتوا .. اما اذا اجتمع الرجلان على رأي فنفذوا دون نقاش لأنهما لن يجتمعا ابدا إلا على شيء بين.

وجاء القرار بزيادة الحكام الاجانب ومضاعفة مكافآت المحليين .. فماذا سيقول الساخر؟

لا حل للسخرية إلا الدعاء لصاحبها بالشفاء العاجل.

مقالة للكاتب تركي العواد عن جريدة الرياضية

9