خذ راحتك يا كابتن!

في الدوريات الأوربية الكبرى وفي كاس العالم دائما ما نشاهد اللاعبين العالميين يخفون أفواههم بأيديهم عندما يتحدثون مع بعضهم البعض أو مع الحكم أو حتى مع المدرب ولتلك الحركة أسباب موضوعية أهمها أن لجانهم المختصة بالعقوبات تأخذ بقرينة قراءة الشفاه .. فكل لجنة هناك لديها شخص مختص مهمته أن يترجم حركات الشفاه لللجنة ويخبرهم ماذا قال اللاعب ومن ثم تتخذ اللجنة العقوبة المناسبة إن كان اللاعب قد تعدى لفظيا على زميله أو على الحكم .. وقد عوقب من قبل كل من بيبيى وكريستيان رونالدو وغيرهم كثر بسبب قرينة قراءة الشفاه.

وبالأمس القريب وفي مباراة الهلال والأهلي قام اللاعب ياسر القحطاني بإخفاء فمه وهو يخاطب حكم المباراة عبدالرحمن العمري .. وبغض النظر عما كان يقول ياسر للعمري لم يكن هناك داعي لأن يخفي ياسر فمه وهو يتحدث للحكم فان كان يسبه فقد فعلها من قبله الكوتش والمرشدي ولم ينالهما عقاب وإن كان يحادثه حديثا أخويا أيضا لن يحتاج ليخفي فمه .. الا اذا كان ياسر فقط يريد أن يحاكي لاعبي أوربا ظنا منه أن ذلك قد يعيد له مستواه المفقود منذ أكثر من خمسة مواسم.

خذ راحتك يا ياسر . أشتم .. تحدث بعفوية و أخوية .. القي نكاتا .. ويمكنك أن تزعرد دون الحوجة لإخفاء فمك فلجاننا لاتتحرك فيما هو أوضح من ذلك بكثير فكيف لها أن تأخذ بقرينة قراءة الشفاه.

نقاط تحت السطر :-

* العمري أدار للهلال 21 مباراة في الست مواسم الأخيرة يضاف اليهم مباراتين في هذا الموسم .. لم يشهر في كل هذه المباريات أى كرت أحمر في وجه لاعب هلالي .. وقد قلتها متحديا قبل المباراة لن يطرد العمري لاعب هلالي حتى لو أستل سيفا في وجه منافسه .. وها أنتم شاهدتم ما فعله الزوري تجاه البصاص .. والعمري يكتفي بالأصفر.

* ثلاث حالات طرد مستحقة على لاعبي الهلال وراعي الأكشنة يقول لم تكن هناك أخطاء مؤثرة في المباراة .. ليته يرجع لتخصصه الأول ويترك الكرة.

* عضو رابطة دوري المحترفين يعلن أن بندر بن محمد نزل لأرضية الملعب ويأتي النفي من النويصر .. والحكم المساعد دون في تقريره أن كل من ياسر وناصر تعديا عليه لفظيا وقد يتم تعديل التقرير كما عدل من قبله تقارير كثر.

* اعترف زكي الصالح بأن لوبيز يعلم بأسباب غياب العنزي ولكن أخطأ وخانه التعبير … هل يكفي إعتراف الصالح !! أعتقد أن العنزي يحتاج الى إتصال من لوبيز ليعتذر له عن سوء فهمه.

الرمية الأخيرة :-

كل هذا التجييش وهذا الدعم وهذه المساندة والكابتن يقسم أن فريقه فريق سعودي .. ندري أنه سعودي ولكن هل بقية الأندية تايوانية !!

رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

التعليقات

27 تعليق
  1. ...حلم الهلال العالمية..
    1

    وقفة تأمل
    كان اخر طرد للاعب هلالي قبل تغيير ثلاث رؤسا لمصر..!!واربعة حكام عرب….وعشرة وزراء سعوديين!!!
    مقال بالارقاموكما يحبها بنو هلولا لكن ارقام صحيحة وغير مزورة

    Thumb up 20 Thumb down 15
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:08 م
  2. خالد بن حسين
    2

    يا رامي الشق اكبر من الرقعه
    وش ترجى من راعي الاكشنة و هو حاط بجنبه راعي المكيجه
    حتى الفودة ما قدر يسكت ، على قولة المثل ( قوية ما تترقع )

    اما اخر جملة في المقال خطيرة و قويه على الطواقي
    و دمتم

    Thumb up 17 Thumb down 15
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:11 م
  3. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    3

    الرادار رامي :
    ما شاء الله تبارك الله !!
    لا تدع شاردة و لا واردة الا و رصدتها !!
    س / اذا كان ياسر وضع يده على فمه لكي لا احد يتكهن ما يقول , هل وضع الزوري يده على قدمه وهي في طريقها
    لوجه لا عب الاهلي لكي لا يراها الحكم ؟؟

    Thumb up 16 Thumb down 14
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:03 م
  4. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    4

    عزيزي راميو بخصوص الرمية الأخيرة : نحن كهلاليين نريد المساوامثل الأندية الأخرى التي شاركت في آسيا ( شباب اتحاد اهلي نصر ) وطلب اعفاء لاعبيها من معسكر المنتخب وتمت الموافقة بينما الهلال لا تتم الموافقة وأصبح اتحاد عيد يتحدى الهلال وكأنه يقول لن تحقق بطولة آسيا ولم يعلم الأتحاد السعودي لكرة القدم بأن الهلال هو أكثر الأندية السعودية تحقيقاً للبطولات الخارجية بواقع 15 بطولة ولكن بإذن الله سيقف مع الهلال جمهوره وكل من ينتمي للكيان الأزرق الكبير ولك الله يا هلااااااااااااااااااااااااااااااااااااال .

    Thumb up 18 Thumb down 15
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:50 م
  5. ابو الســمــاســم
    5

    وين الفنيله حقت الدهان ماركة قوس قزح هههههههههههههه ؟؟ حتى لو غيرت الصوره نفس فكر أرصفة الشوارع لم ولن يتغير .. وين عباراتك الرنانه ( عرض مقفاك ) خخخخخخخخخ !!!!! معقوله فيه كتاب بهالفكر !!!

    Thumb up 15 Thumb down 15
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:50 م
  6. ابو احمد
    6

    والله لنك سخيف انت وكتاباتك دور موضوع مفيد للقراء

    Thumb up 11 Thumb down 15
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:52 م
  7. متعب العالمي
    7

    من سمعت خبر ترشيح سلمان بن ابراهيم لرئاسة الاتحاد الاسيوي وانا احذر من واحد هلالي

    دايم اي واحد هلال يمسك منصب لازم يكثر الفساد عطوني تاريخ سلمان بن ابراهيم يوم كان رئيس الاتحاد البحريني لم يطور الكوره البحرينيه

    Thumb up 15 Thumb down 13
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 7:19 م
  8. السيف الازرق
    8

    مريض لازال مهتم بتحركات الهلال الله يشفيك من داء الهلال …؟
    اذاكان هذا تفكيرك الله يكون فعون اعلام الاصفر …؟

    Thumb up 11 Thumb down 14
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 7:29 م
  9. ماشي
    9

    الكبتن ياسر يوم يقسم بان الهلال فريق سعودي وللاسف انت اعترفت كذلك
    يريد المساواة مثل الاتحاد والشباب والاهلي من انضمام لاعبيه للمنتخب لمباره تجريبيه
    وان شاء الله اسيا للهلال وانت من على شاكلتك لا تريدون الهلال ياخذ البطولة لماذا برغم عدم مشاركتك فيها واندل على شي اسمه مرض الحقد والغل منكم والله يقطع دابركم من وجهه الارض

    Thumb up 11 Thumb down 11
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 7:37 م
  10. ابو علي الحربي
    10

    ياسر لم يشتم والكاتب واضح عليه الكذب كاتب بهاذ الفكر الضحل هاذ المذكور يريد ان يوضح ان فريقه مظلوم ومسكين وفريق الهلال هوالي ظلم فريقه لاغرابه ان يتطاول هولاء القزام علي ياسر لنه اذاقهم المر والعلقم

    Thumb up 11 Thumb down 17
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 8:06 م
  11. ابو حمود
    11

    تعليق (( 10 ))
    جملة كاملة ولا كلمه فيها صح !!
    وهي تحديدا في السطر الاخير ((( هوالي ظلم فريقه لاغرابه ان يتطاول هولاء القزام علي ياسر لنه )))
    ـــــــــ ـــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

    Thumb up 12 Thumb down 11
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 8:36 م
  12. ابو محمد
    12

    أرجو من جمهور الهلال عدم الرد علي هذا الكاتب مهم كان استفزازه للهلال ؟ تكفون يا جمهور الهلال لأحد يرد عليه لان أهدافه واضحه ليه نتعب نفسني ونععطيه حجم اكبر من حجمه ؟ رجاء لا عاد احد من جمهور الهلال يرد عليه وصدقوني راح ينطرد من صحيفه اسبورت

    Thumb up 10 Thumb down 16
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 9:57 م
  13. ماشي
    13

    على جمهور الزعيم عدم الرد حتى نحجم هذا الكويتب تكفون على ماقال ابو محمد ١٢ ويكون
    رد هو الاخير على هذا القزم

    Thumb up 10 Thumb down 12
    2 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:54 م
  14. الشهري
    14

    هههههههههههه
    لا بس تعليق 13 اضحكني قال كويتب
    انا ابصم بالعشره إنه مايعرف وش معنى كويتب

    تدرون ليش لانه طاقيه متخلف لايفقه
    بالعربي الفصيح إمعه

    Thumb up 6 Thumb down 6
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:00 ص
  15. الشهري
    15

    اما بالنسبه لتعليق 12
    ترى الكاتب ماهو في حاجت ردودك انت و....ه لان مقالاته يخاطب بها العقلاء
    وليس الجهلاء ياجاهل ياصغير

    Thumb up 6 Thumb down 6
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:06 ص
  16. أحقـــررر الاعلام أزرقـــــه
    16

    يا حياتي يا ياسر أجل يقسم بأن الهلال نادي سعودي ههههههههههه

    هذي نكتة مو الموسم بل تعدت على كل المواسم ههههههههههه

    يبون دلال أكثر من بن مساعد ( اخواااان و لجاااااان ) واعلااااااام

    Thumb up 6 Thumb down 6
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:22 ص
  17. البقمي
    17

    تعليق رقم 4

    غطرفي يابنت وارمي بالورود
    شكله انتي يابنت الرياض إلي غطرفتي مع زميلاتك في مدرج قوم جحا

    Thumb up 6 Thumb down 4
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:26 ص
  18. النصر أول عالمي في آسيا
    18

    أخي رامي ، المشكلة لايرون الا بعين هلالية فقط لاينظرون من زاوية أكبر

    زيها زي دوري العام الماضي للنصر الهلال يستفيد 8 مباريات كان من المفروض أن النصر مبكرا يحصل على الدوري بينما النصر أستفاد 4 مباريات حتى ثنتين منها أنظلم ولكن لابواكي له مثل المحلي !! ففي نفس يوم مباراة يد دلهوم(التي حتما ليست كيد النزهان بالنهاااااائي) لعبوا العصر ضد الرائد وفازوا بهدف الدفع الخلفي و دفه مهاجمهم لمدافع الرائد وكل محللي الحكام قالوا المفترض الغاء الهدف د.80 تحديدا ،،، بينما يد دلهوووم اللي أزعجونا فيها فمهما صايحو للساعة تبقى 3 نقاط و يبقى قبلها أيضا بلنتي للراهب لو احتسب لأنهى كل شي ومع ذلك مسامحين احنا بحقنا ونقول ما نستاهل 3 نقاط بس دوري من 26 مباراة وينكم عن أخطاء هلالكم اللي استفاد منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مباراة الأمس القحطاني والشمراني منفعلين بزيادة ولاأستغرب تلفظهم على الحكم المساعد و مدرجهم محتقن على كثرة الفاولات المستحقة عليهم بوسط الملعب ..

    وأول قرار كان سيغير من نتيجة اللقاء طرد الزوري من نص الشوط الأول ( لاأتكلم عن لجنة الانضباط ) على الأقل القرار تحكيميا كرت أحمر و يدعووون الظلم فوق هذا !!!

    * رامي وأنت الصادق الحين عرفوا أن الله حق وعرفوا الفرق بتأثير لمسة اليد المتعمدة فالهلاليين طالبوا بركلة جزاء تقديرية على أحد مدافعي الأهلي سواء مستحقة أم لا ما تجي والله ربع فداحة و جسامة لمسة يد مدافع العروبة ضد النصر بالجوف العام دقيقة88 تلك المباراة حصل فيها بلنتيين صريحة وحده باليد متعمدة مدافع العروبة هو اللي رفع يده يجهزها لنفسه وليس كحالة لقاء الهلال والأهلي اصطدمت فيه وان كانت أيضا مستحقة لكن وضوح الحالة ضد لاعب العروبة أقوى ولا أحد أنصف النصر و بالدور الأول وكان سيوسع الفارق أكثر وقتها !!!!! بينما نفس اللوبي الهلالي أنتصر للعروبة بالدور الثاني ضد النصر لدرجة أن اللي عايش بتشيلي عرف مطالب الهلاليين في انصافهم للعروبة ضد النصر مع أنها حالة وحدة للعروبة وليست حالتان كما للنصر ضد العروبة بالدور الأول !!!! بل وحتى بلقاء دلهوم قبلها بلنتي للراهب هذه حقائق ومدعومة باللقطات وبالدقائق تصفع أي ززعـيقي .

    Thumb up 5 Thumb down 7
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:36 ص
  19. نصراوي " الطائف "
    19

    طبعا صاحب الموقف الضعيف ماراح يلاقي رد يقوله ،،،، :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 5 Thumb down 4
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:21 ص
  20. 'جلاد الطواقي
    20

    ما يقدرون ما يردون
    رامي العبودي صار لهم ادمان
    اذا ما خذوا منه جلدتين ثلاثة بالاسبوع ما ينامون
    اجلدهم يا رامي

    Thumb up 5 Thumb down 5
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:24 ص
  21. هلالي الثقبة
    21

    انتا لايش ظد الهلال ديمن اكتوب شي مفيد نتفسيد منوه

    Thumb up 4 Thumb down 4
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:17 ص
  22. نمر شمر
    22

    كلام .. ملياااااااااان ..
    أقسم بالله إنگ لعبت في حسبة الطواقي ..!!!
    و التاريخ .. لا يكذب ..!!!
    أدعس .. يا رجال ..

    هههههههه ههههههههه

    Thumb up 5 Thumb down 6
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:23 ص
  23. رياضي قديم
    23

    انا لم ارى اي خطأ في هذا المقال فكل ما قاله ثابت , اقل شئ من وجهة نظر غير الهلاليين .

    Thumb up 5 Thumb down 7
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:43 ص
  24. محمدكببسي
    24

    شئنا ام ابينا لن يتغير حال اي شئ في الكره طالما كل اللجان مسخره جهودها لنادي واحد لن اقول اسمه لانه معروف مسبقا بس اعطيكم فكره عنه نادي يدعي زورا وبهتانا وكذبا انه زعيم وهو يعلم ان هذا اللقب لم يكن يستحقه لولا وجود هذه اللجان وافضل لقب له هو العقيم ويدعي زورا وكذبا وبهتانا وتزيفا للحقائق انه ملكي وهو في الحقيقه مايسوي يكون نادي اصلن لكن قاتل الله الظلم والظالمين الذين جعلوه في مكان لا يستحقها البته

    Thumb up 7 Thumb down 10
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:54 ص
  25. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    25

    تعليق رقم 24

    الهلال هو : الزعيم ، الملكي ، الموج الأزرق ، زعيم آسيا ، نادي القرن ، نادي العقد .

    غصباً عليك وأنا هلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالي ملكي بأمر الملك :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 10 Thumb down 7
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:04 م
  26. محمدكببسي
    26

    تعليق 25 اذا كانوغصب عني لكن دا اسلوبكم غصب غصب غصب حتي البطولات اخذتوها بالغصب عن طريق الحكام او عن طريق اللجان ياشيخ في مادي ماياخد كروت حمرا بالشكل الفاضح دا لكن مانقول الا انه الظلم والغش والمحسوبيه

    Thumb up 3 Thumb down 4
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:39 م
  27. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    27

    تعليق رقم 17

    أهديك هذا الرابط وكل نصراوي : http://www.youtube.com/watch?v=mm1FjOjpbPg

    Thumb up 5 Thumb down 2
    3 سبتمبر, 2014 الساعة : 9:37 م
104