إذاعة الرياض تحقق الأسبقية بتكريم أبطال العالم

unnamed (1)

في بادرة جميلة وسباقة، احتفت “إذاعة الرياض” بأبطال كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة (إيناس) المتوج مؤخرا بلقب كأس العالم في البرازيل التي أقيمت من الفترة 17 شوال وحتى 29 من الشهر ذاته، وذلك في حفل مهيب أُعد في مقر إذاعة الرياض، وذلك استمراراً لدورها الوطني والاجتماعي البارز ببث حي ومباشر على مدى ساعتين عبر الأثير.

وشهد الحفل حضور معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبد الرحمن الهزاع الذي كرم الأبطال والأجهزة الفنية والإدارية بتسليمهم دروع تذكارية مقدمة من إذاعة الرياض، والتقاط الصور التذكارية معهم.

وعبر الهزاع بهذه المناسبة عن سعادته، قائلا: الجميع يفخر بما حققه نجوم منتخبنا بحصولهم على كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي في انجاز غير مسبوق، وبمثل هؤلاء الأبناء يفخر الوطن بمنجزاتهم التي ترفع على المملكة خفاقا في المحافل العالمية.

وأشاد رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون كثيراً بعمل الأجهزة الفنية لهذا المنتخب المشرّف، مطالبهم ببذل المزيد من الجهد والعمل في سبيل تحقيق المنجزات لهذا البلد المعطاء، وشدد الهزاع على دور إذاعة الرياض المهم بتصدرها قائمة المكرمين لأبطال العالم وتفعيل دورها في المسؤولية الاجتماعية نحو هذه الفئة الغالية على المجتمع التي هي جزء لا يتجزأ منه.

فيما، وصف نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون التلفزيون المهندس/ صالح المغيليث مبادرة إذاعة الرياض (بالرائعة)، مبدئا سعادته بأن تكون باكورة هذه الاحتفالات بالمنتخب العالمي صاحب المنجزات على مسرح إذاعة الرياض.

وأوضح المغيليث، أسباب عدم نقل مواجهات المنتخب الوطني في كأس العالم الأخيرة في البرازيل، قائلا: وجدنا صعوبة كبيرة في التواصل مع المسئولين في اللجنة المنظمة وبالرغم من بذل جهودنا الكبيرة في ذلك إلا أننا لم نستطع الوصول لحل هذه المعوقات.

كما تحدث نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون الإذاعة بالإنابة الدكتور سليمان العيدي للأبطال المكرمين وللحضور وللمستمعين بكلمات أشبه بالرسائل، حيث وجه رسائل عديدة للإعلام أن يلتفت أكثر لهذه الفئة الغالية وللمجتمع أن يؤمن أن هؤلاء أبطالاً وهم ذوو قدرات خاصة وللأبطال أن يواصلوا عطاءاتهم ويرفعوا اسم المملكة عالياً خفاقاً في كل المحافل.

وطالب العيدي، الجهات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية بالالتفات لهذه الفئة الغالية ودعمها ماديا ومعنويا.

قبل ذلك كان الأستاذ عبد المحسن الحارثي مدير عام إذاعة الرياض قد عبر عن فخر الإذاعة بأن تكرم هؤلاء الأبطال، وأن تقدم رسالتها السامية عبر إيصال صوت الأبطال للمستمعين.

وتضمنت احتفالية إذاعة الرياض بأبطال العالم، حلقة استثنائية للبرنامج الإذاعي اليومي “الموعد الرياضي” بثت من مسرح الإذاعة على الهواء مباشرة كأول برنامج ولمدة ساعتين في سابقة تاريخيه.

يذكر أن برنامج “الموعد الرياضي”، يقدمه الزميلان ناصر الغربي، وعبد الرحمن الثنيان، ويعده الزميل عبد السلام المحيميد، ويشرف عليه الزميل سعود القحطاني، ويخرجه الزميل بدر الشهري.

108