الإسكواش والتزلج.. رياضات تساعدك على إنقاص وزنك

التزلجأكد موقع “فرويندين ويل فيت” الألماني أن أفضل الرياضات التي تساعد على إنقاص الوزن هى الإسكواش والتزلج والجري والسباحة على التوالي، كونها تتيح الوصول إلى أعلى معدلات حرق للسعرات الحرارية.

وأوضح الموقع الألماني المعني بشؤون الصحة والتغذية، أن ممارسة رياضة الإسكواش لمدة ربع ساعة تساعد على حرق ما يصل إلى 300 سعر حراري للأشخاص الذين يبلغ وزنهم نحو 95 كيلو جراماً، بينما يبلغ معدل الحرق نحو 190 سعراً لدى الأشخاص الذين يبلغ وزنهم نحو 60 كيلو جراماً، وفقاً لما ورد بوكالة الأنباء “الألمانية”.

وخلال ممارسة رياضة التزلج لمدة 15 دقيقة، يحرق الأشخاص الذين يعانون من زيادة كبيرة في الوزن نحو 280 سعراً حرارياً، بينما يحرق الأشخاص الذين يعانون من زيادة طفيفة في الوزن نحو 270 سعراً حرارياً.

وتبعاً لوزن الجسم، يمكن للأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم حرق من 170 إلى 280 سعراً حرارياً خلال ممارسة رياضة الجري.

وتحتل السباحة المرتبة الأولى بين الرياضات المائية التي تساعد على إنقاص الوزن، إذ يتراوح متوسط حرق السعرات الحرارية خلال ممارستها لمدة ربع ساعة بين 145 و230 سعراً حرارياً.

لذا تعد السباحة بديلاً جيداً للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم ممن يعانون من متاعب صحية تحول دون ممارستهم للرياضات الأخرى، مثل آلام المفاصل أو أي إعاقات جسدية.

11