بخاري يؤكد: مارادونا سبب نكبة الأهلي

منذ ان قدم النجم والاسطورة العالمي الارجنتيني ديغو مارادونا الى المملكة في احتفال نادي الاهلي بيوبيله الذهبي بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسه في عام 1987م ومشاركته بقميص الملكي أمام فريق بروندبي الدانماركي الذي كان يلعب الاخوان مايكل ولاودروب والحارس الشهير بيتر شمايكل في عهد الرئيس الذهبي والرمز الاهلاوي خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز لم يحقق الأهلي بطولة الدوري على الرغم من تحقيقه صدارة فرق دوري كأس خادم الحرمين الشريفين إلا انه خرج من مباريات المربع الذهبي الذي كان معمولا به آنذاك.

كما انه خسر ثلاثة نهائيات في أعوام 1416 و1419 و1423 وليس كما يقال: إن الاهلي فريق صاحب نفس قصير ومعظم بطولاته في مسابقات الكؤوس كمسابقة كأس الملك (كأس خادم الحرمين الشريفين) وكأس ولي العهد وكأس الامير فيصل بن فهد.

 لعنة مارادونا مازالت مستمرة على الاهلي ودعاوى رجال الدين وأئمة المساجد على المنابر في المساجد في تلك الفترة على الاهلي مازالت سارية المفعول لانه استقدم النجم والاسطورة العالمي مارادونا وزوجته وقدم الاهلي لهما الغالي والنفيس من الذهب والمجوهرات والهدايا العينية والاموال التي لم تحدث من قبل على مستوى الاندية السعودية آنذاك.

وكان اليوبيل الذهبي للاهلي حدثا رياضيا يعجز اللسان عن وصفه الامر الذي أثار حفيظة الحاسدين الذين سنوا أقلامهم للنيل من الاهلي ونجحوا في ذلك بامتياز وتحريض الشوخ ورجال الدين على نادي الاهلي لانه صرف الملايين من أجل عيون مارادونا الاسطورة التي لن تتكرر وصديقته التي أنجب منها طفلا يعتبر غير شرعي على اعتبار انه لم يتزوجها رسميا.

 الاهلي من الفرق الاربعة الكبار رضي من رضي وأبى من أبى ويكفي انه يقدم في كل تشكيله للمنتخب أكبر عدد من اللاعبين على مستوى المنتخب الاول والمنتخبات السنية ويقدم أجمل كرة ممتعة وساهم نجوم الاهلي الملكي في انتصارات الاخضر الكبير والاولمبي والشاب والصغير.

ومن أبرز نجومه على مر التاريخ أحمد عيد وعبدالرزاق أبوداود وعبدالرزاق رجخان ومسمار والكبش وسعد رزق وطارق كيال وأحمد الصغير – يرحمه الله – وأمين دابو ومحمد عبدالجواد وحسين عبدالغني وبندر الجارالله وموسى مرزوق وعمر مانع وخالد قهوجي وخالد الرويحي – يرحمه الله – ويحيى عامر وادريس آدم ووحيد

جوهر وعادل رواس وعبدالرحمن مطيع (المترو) ومحمد شلية وحسام وباسم أبوداود وطلال وخالد ومحمد مسعد ومسفر وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص ومنصور الحربي وغيرهم ممن لا تحضرني أسماؤهم.

 جميع لاعبي الاهلي بمافيهم اللاعبين الاجانب يلعبون بالقدم اليمنى باستثناء منصور الحربي وعادة يكون اللاعب الاشول عملة نادرة ويتميز بقوة التسديد المركز والتمرير المتقن وأكثر حرفنة واهدافه مثيرة.

ونتذكر كماتشو وفيكتور سيموس كيف كانا يصنعان الفارق لفرقة الرعب وكما هو معروف على مدى التاريخ ان الاشول يكون ذكيا امثال الخليفة عمر بن الخطاب وانيشتاين وبيكاسو وبيتهوفن وبيل غيتس وفيرزاتشي.

ومن اللاعبين الانجليزي بوبي شارلتون والاسبانيان ودي سسيفانو وخونتو والالماني هانز موللروالايطالي كريستيان فيري والبلغاري ستويشكوف والنمساوي هانز كرانكل والبرازيلي ريفالينو والارجنتيني مارادونا والبرازيلي ريفالدو والهولندي ريزنيبرنك والبرازيلي روبرتو كارلوس ومن اللاعبين العرب الكويتي جاسم يعقوب والسعوديون ماجد عبدالله وسعيد غراب وسعيد العويران ومحمد عبدالجواد والكويتيان عبدالعزيز العنبري ومحبوب جمعة والسوري نزار محروس والمصري طاهر أبوزيد.

مقالة للكاتب عبدالعزيز بخاري عن جريدة اليوم

التعليقات

9 تعليقات