المساكني يعود لتشكيلة تونس في تصفيات كأس أفريقيا

يوسف المساكني

عاد يوسف المساكني صانع لعب لخويا القطري الى تشكيلة منتخب تونس لكرة القدم التي أعلنها المدرب البلجيكي جورج ليكنز اليوم الجمعة استعدادا لبداية مشوار الفريق في تصفيات كأس الأمم الافريقية 2015 في المغرب.

وستلعب تونس على أرضها مع بوتسوانا في السادس من سبتمبر المقبل قبل ان تتقابل خارج ملعبها مع مصر بعد أربعة أيام ضمن المجموعة السابعة للتصفيات والتي تضم السنغال أيضا.

وغاب المساكني لفترة طويلة عن تشكيلة تونس بعد الانتقادات التي وجهت له بسبب تواضع أدائه في المباراة التي خسرها الفريق أمام الرأس الاخضر 2-صفر وكلفته الخروج من تصفيات كأس العالم 2014 قبل ان يعود اليها بعد استبعاد المنتخب المنافس.

ولم يوجه المدرب الهولندي رود كرول الدعوة للمساكني عندما قاد تونس أمام الكاميرون في مباراتين بجولة فاصلة العام الماضي على مكان في نهائيات كأس العالم في البرازيل.

واستمر ابتعاد المساكني عن تشكيلة الفريق عندما خاضت تونس ثلاث مباريات ودية ضد كولومبيا وكوريا الجنوبية وبلجيكا هذا العام.

كما عاد ياسين الشيخاوي صانع لعب زوريخ السويسري ووهبي الخزري لاعب وسط باستيا الفرنسي ومحمد علي منصر لاعب الصفاقسي الى التشكيلة المكونة من 25 لاعبا.

وقال ليكنز “حاولنا البحث عن التوازن في اختيار التشكيلة واستدعاء اللاعبين الأكثر جاهزية بدنيا وفنيا خاصة اننا في بداية الموسم الكروي.”

وجاءت تشكيلة المنتخب التونسي على النحو التالي:

حراس المرمى: فاروق بن مصطفى (الافريقي) معز بن شريفية (الترجي) أيمن المثلوثي (النجم الساحلي).

مدافعون: أيمن عبد النور (موناكو الفرنسي) رامي البدوي (النجم الساحلي) صيام بن يوسف (استرا الروماني) بلال المحسني (رينجرز الاسكتلندي) محمود بن صالح وعلي المعلول (الصفاقسي) ياسين الميكاري (الافريقي) حمزة المثلوثي (البنزرتي).

لاعبو وسط: وهبي الخزري (باستيا الفرنسي) حسين ناتر (الافريقي) ياسين الشيخاوي (زوريخ السويسري) نضال سعيد (النجم الساحلي) حسين الراقد (الترجي ) يوسف المساكني (لخويا القطري) فرجاني ساسي ومحمد علي منصر وفخر الدين بن يوسف (الصفاقسي).

مهاجمون: صابر خليفة (الافريقي) عصام جمعة (السيلية القطري) سامي العلاقي (هيرتا برلين الالماني) حمزة يونس (لودوجوريتس البلغاري) أمين الشرميطي (زوريخ السويسري).

110