رونالدو: اقترب من العودة لأفضل مستوياتي مع ريال مدريد

رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على سوسيداد بالدوري الاسبانياعترف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد انه عانى كثيرا بسبب الضغط بقوة على نفسه في نهاية الموسم الماضي لكنه يقترب الن من العودة الى أفضل مستوياته مع استعداد فريقه لمواجهة ريال سوسيداد مطلع الأسبوع المقبل في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

ونال رونالدو جائزة الاتحاد الاوروبي لأفضل لاعب في اوروبا أمس الخميس وكان يعاني من متاعب في الركبة قرب نهاية الموسم الماضي ولم يظهر بكامل لياقته في كأس العالم بالبرازيل هذا الصيف.

وبعدما وضع هذه الاصابة خلف ظهره الن أصيب رونالدو بشد في عضلات الفخذ الخلفية هذا الأسبوع.

وقال رونالدو لصحفية ماركا الاسبانية الرياضية “في الحياة لا يفوز المرء دون تقديم تضحيات ويجب عليه المخاطرة في بعض الأوقات. ربما وسط ظروف أخرى كنت لأتصرف بطريقة مختلفة.”

وساهم رونالدو بقوة في حصول ريال مدريد على لقبه العاشر في كأس اوروبا بعد انتظار 12 عاما عندما سجل 17 هدفا في دوري الابطال الموسم الماضي وهو رقم قياسي في المسابقة.

وقال رونالدو “كنا نشارك في بطولات مهمة مثل دوري الابطال ثم كأس العالم بعد ذلك. سارت الأمور جيدا وحطمت الرقم القياسي للأهداف في دوري الابطال. ثم حصلت على عطلة تمكنت فيها من الحصول على راحة لمدة شهر وخضعت للعلاج واعتنين بجسدي.”

وأضاف “ثم كانت هناك نجاحات واخفاقات في فترة الاعداد وهو أمر طبيعي مع جولة ريال مدريد ثم الرحلات والتعب وارهاق السفر. كل هذا يعني انه لا يمكنك العمل جيدا.”

وتابع “الأسبوع الماضي كنت أركض بشكل جيد لكن مازلت بحاجة لبعض الأيام كي أصل الى أفضل مستوياتي لكن هذا قريب. ضغطت على نفسي كثيرا بالتأكيد. ربما كان من الأفضل ان اتوقف والن سأصبح بخير.”

وبدأ ريال مدريد الموسم بشكل مهتز بعد فوزه بكأس السوبر الاوروبية على حساب اشبيلية لكنه خسر النسخة المحلية من المسابقة أمام اتليتيكو مدريد بطل الدوري الاسباني.

وفاز ريال مدريد بمباراته الافتتاحية في الدوري المحلي على قرطبة الوافد الجديد للأضواء لكنه لم يقدم عرضا قويا وافتقد الايقاع والسرعة في خط الوسط والهجوم.

ويجب على ريال مدريد ان يتعامل الن مع ثار رحيل الجناح الارجنتيني انخيل دي ماريا ولاعب الوسط تاشبي الونسو بعد انضمامهما الى مانشستر يونايتد الانجليزي وبايرن ميونيخ الالماني على الترتيب هذا الأسبوع.

وقال رونالدو “سأفتقد كل اللاعبين الجيدين الذين رحلوا مثل دي ماريا وتشابي الونسو. رئيس النادي يعلم ما يفعله أفضل من أي شخص خر ونحن نملك لاعبين جيدين هنا لمساعدتنا على استمرار الانتصارات.”

وبدا على اتليتيكو معاناته من مجهود خوض مباراتين في كأس السوبر الاسبانية أمام ريال مدريد بعدما تعادل بدون أهداف مع مضيفه رايو فايكانو وسيتطلع للتعافي في مواجهة ايبار الصاعد حديثا لدوري الأضواء.

وقال راؤول جارسيا مهاجم اتليتيكو في مؤتمر صحفي “نملك نفس طموحات العام الماضي. نعلم انه يجب ان نكون في أفضل مستوياتنا واستعدادنا.”

وأضاف “العالم قال الناس ان الفريق لم يكن قويا بما يكفي من الناحية البدنة وأثبتنا انهم على خطأ.”

وتحت قيادة مدربه الجديد لويس انريكي استهل برشلونة مشواره في الدوري بالفوز 3-صفر على ايلتشي بفضل هدفين من المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي وسيتقابل في الجولة التالية مع فياريال.

وقال ايفان راكيتيتش لاعب الوسط الكرواتي المنضم مؤخرا لبرشلونة “أعرف الفريق المنافس جيدا ومارسيلينو كان مدربي في اشبيلية.”

وأضاف “فلسفته تعتمد على تكوين فريق قوي والعمل الشاق والجانب البدني واعداد الفريق جيدا.”

وتابع “نعلم انها ستكون مباراة صعبة للغاية لكن نحن نشعر بتفاؤل.”

110