العين .. أصابت الاتحاد

محمد سعودغادر الاتحاد بطولة آسيا بنتائج و مستوى مخيب للآمال السعودية مما يترك علامات استفهام كبيرة امام الجمهور السعودي بشكل عام وجماهير الاتحاد بشكل خاص وقد تكون بعض هذه العلامات واضحه و جليه للبعض فجعلت الجماهير و الصحافة المحايدة تجلد ذاتها عطفاً على ما قدم وهناك بين سراديب البيت الاتحادي غرف مظلمه تُنظم داخلها اتفاقيات تلقي بظلالها سلباً على كيان كالعميد.
يجب أن لا تتقوقع الجهود في الاتحاد في الانتصار بمعرفة المشكلة التي يعلم كثير منها كافة الجماهير ولكن يجب أن تتظافر الجهود لحلها وإدارة الازمات وعدم البكاء على اللبن المسكوب و التباكي لتاريخ مضى.
الثقة المفرطة في روح جيل الشباب ما يسمونه الاتحاديون وتحميلها عبء بشكل مفاجىء أدت إلى سلبية في الاداء متناسين أن للخبرة عند مزجها بالشباب و دعم الفريق بمحترفين محليين أو أجانب بصمة في هوية الفريق, حيث أصبحت سمه سائدة لدى كثير من أنصار الاتحاد عند الفوز أنه يُجير لجيل الشباب وعند الخسارة ايضاً هم من اشاروا اليهم!!
الاتحاد لم يهزم الا من الاتحاد فهي شبكة من المسببات وقع فيها الاتحاديون أنفسهم , عبارات أطلقوها فصدقوها وكان يسير الاتحاد وهو ينظر للخلف متناسيين ان العمل جماعي في النجاح او الفشل فلم يستفد من اخطائه البدائية فتفرغوا لإطلاق اصابع الاتهام نحو أنفسهم كأنهم أمام برواز تعكس صورتهم.
كان الأمل بتأهل الفرق السعودية الهلال و الاتحاد لإبقاء حظوظ أقوى ليكون أحدهما في طرف نهائي كأس آسيا, ولكن ليس كل مايتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن.
حزن البعض من خروج الاتحاد من هذه البطولة و فرح الكثير لخروجه والسبب يعود ايضاً للاتحاديين أنفسهم في إثارة مؤشرات التعصب من خلال الجماهير و وسائل الاعلام في الوقوف ضد فرق الوطن في مناسبات سابقة بشكل سلبي مما جعل من فرح بخروج الاتحاد رد دين و سداد فواتير أسرف الاتحاديون في استخدامها.
يعي الكثير من الحياديين أن الاتحاد جزء مهم من رياضتنا في كرة القدم وقد مثل الوطن في عدة محافل اقليمية وعالمية فحرصاً منهم يجب عليهم الانتقاد الهادف لتعديل الاعوجاج القائم.

# تغريدة :
لا تبكي حتى لا تدمع العين.

التعليقات

4 تعليقات
  1. صريح
    1

    والله لو استمر الاتحاد علي لاعبين الشباب اللي أخذ كاس الملك والله احسن ! محمد المننتشري اخو حمد المنتشري افضل من اسامه المولد البطي مررره وكل الأهداف نفس الأسلوب من وري ظهر اسامه المولد ويلعبون محمد نور علي حساب لاعبين شباب غير لاعبين الأجانب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أغسطس, 2014 الساعة : 4:37 م
  2. alqumari
    2

    أعتقد يا خالي إن مو بس ظروف المستوى الي سببت خروج الإتحاد لأن في سبب ثاني و هو القرار التعسفي بحق جمهور الإتحاد لعدم حضور المباراة حيث أن قرار يتخذ بعد ثاني جولة من الحدث فهذه اعتقد كارثة و أعتقد أنها مدبره لإحباط العميد .
    على العموم ما كان المستوى مخيب لهذه الدرجة و لكن العوامل التي أدت إلى ذلك هي من خيب الآمال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2014 الساعة : 8:36 ص
  3. نمر إتاوي
    3

    بجد الهرج هذا صح المشكله انهم عارفينها لكن يسووو نفسهم ميتين ادارة مضروبة خلصوا الرجال اللي في الاتحاد يرحم زمان اول لما كانوا يجوا اعضاء شرف كانهم اخوان دحين حتى الاخوان ماهم زي بعض كلامك يا اخويا محمد كلام في المليان ومقال زي ا لرصاص اذا ما صاب يدوش

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2014 الساعة : 8:38 ص
  4. patel
    4

    محمد نور السبب الرئيسي في خروج الاتحاد
    مدلل عند عيال البلوي وتم فرضه للعب المباراة
    اللاعب انتهى من 3 سنوات وليس لدية الجديد ليقدمة
    لو لعب الاتحاد بالفريق الشاب الذي حقق كاس الملك
    مع الاجانب الاربعه كان اخذ العين رايح جاي
    للاسف تم ابعاد هولء الشباب لعيون كبار الاتحاد
    والنتيجه خروج من الاسيوية مع الرافه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2014 الساعة : 10:22 ص
110