الاهلي يتعادل مع النجم الساحلي ويتأهل الى نصف النهائي
الاهلي المصري

ارشيف

ضمن الاهلي صدارة مجموعته وتأهل الى نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم في مشاركته الاولى بعد تعادله مع ضيفه النجم الساحلي التونسي صفر-صفر السبت في القاهرة ضمن الجولة السادسة الاخيرة من دور الثمانية.

وتصدر الاهلي، صاحب الرقم القياسي في احراز لقب دوري ابطال افريقيا، المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة مع وصيف المجموعة سيوي سبورت العاجي الذي خطف البطاقة الثانية بفوزه على نكانا الزامبي 3-صفر، فيما اقصي النجم الساحلي لحلوله اخيرا.

وجاءت بداية المباراة الاولى هجومية من جانب لاعبي النجم الساحلي، وهو الوحيد الذي احرز الالقاب القارية الخمسة، لكنه لم يترجمها مقابل تراجع اهلاوي لامتصاص حماسة النجم، ومع مرور الوقت سيطر اصحاب الارض على منطقة وسط الملعب بفضل خبرة الثنائي حسام غالي وحسام عاشور.

وفى الدقيقة التاسعة ضاع على الاهلي فرصة هدف مؤكد من نيران صديقه، حين اخطأ مدافع النجم غازي عبد الرازق في ارجاع الكرة العرضية لحارسه ايمن المثلوثي لحظة خروج الاخير من مرماه ، فمرت الكرة بجوار القائم الايمن وسط دهشة كل من في الملعب.

وسيطر الاهلي على وسط الملعب دون فاعلية على مرمى الضيوف، مقابل هجمات مرتدة خطرة للنجم فاهدر مهاجمه بغداد بو نجاح فرصتين مؤكدتين فى الدقيقتين 28 و37 من انفراد كامل بحارس الاهلي شريف اكرامي.

مع مرور الوقت سيطر لاعبو النجم الساحلي، حامل لقب 1995 و1999 و2006، على مجريات الامور تماما، وضغطوا بقوة على دفاع الاهلي المرتبك، سعيا لاحراز هدف التقدم، فانقذ اكرامي مرماه من فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 75 من تسديدة قوية لقادور بلجلالي واخرجها الى ركنية بصعوبة.

وشعر مدرب الاهلي خوان كارلوس غاريدو بحرج موقف فريقه الذي خطف نقطة التعادل في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد فرانك كوم لاعتدائه على عمرو جمال بدون كرة (81).

وعقب المباراة اشتبك لاعبو الفريقين وهم في طريقهم الى غرف الملابس وسط اعتراضهم على حكم المباراة، وذلك على خلفية اشتباك المدرب المساعد لفوزي البنزرتيمع المدير الفني للاهلي غاريدو الا ان الامن سيطر على الموقف .

ولم ترحم القرعة الاهلي والنجم الساحلي ووضعتهما في مجموعة واحدة علما بأنهما الممثلان الوحيدان لعرب القارة السمراء في دور الثمانية من المسابقة الرديفة.

وفي المباراة الثانية، سجل للفائز هرمان كواو (10) وجوزف كاميني (48) وروجيه اسالي (73).

108