استراليا تعيد مهاجم ليفركوزن قبل مواجهة السعودية ودياً

روبي كروس

عاد مهاجم باير ليفركوزن الألماني روبي كروس الى تشكيلة منتخب أستراليا الأول لكرة القدم الذي يستعد لخوض مباراتين وديتين أمام بلجيكا والسعودية في سبتمبر المقبل، في إطار استعداداته لاستضافة كأس آسيا مطلع العام‭ ‬المقبل.

وغاب كروس عن نهائيات كأس العالم بسبب الإصابة.

واستعان المدرب انجي بوستيكوجلو بخدمات أربعة لاعبين لم يسبق لهم اللعب على المستوى الدولي، من بينهم براد سميث لاعب منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً، والمنتمي إلى نادي ليفربول الإنجليزي.

وسيغيب سميث عن الملاعب أسابيع عدة بسبب إصابته في الركبة، بينما كان يلعب على سبيل الإعارة مع سويندون تاون في الأسبوع الماضي، إلا أن قرار الاستدعاء ربما يعني أنه قرر اللعب لمنتخب أستراليا.

وسميث (20 عاماً) ولد في أستراليا لأبويين بريطانيين، وانتقل إلى الإقامة في إنجلترا عندما كان عمره 14 عاماً.

واللاعبون الثلاثة الآخرون الذين لم يسبق لهم اللعب على المستوى الدولي هم كريس هيرد لاعب استون فيلا الإنجليزي، وترنت سينسبري لاعب جفوله الهولندي، وبيلي رايت لاعب بريستون نورث اند الإنجليزي.

وهذه هي أول تشكيلة لمنتخب أستراليا بعد نهائيات كأس العالم، حيث خسر الفريق جميع مبارياته الثلاث في دور المجموعات، قبل أن يودع البطولة التي أقيمت في البرازيل وفازت بها ألمانيا، وستلتقي أستراليا مع بلجيكا في الرابع من سبتمبر المقبل في لييج البلجيكية، ثم تواجه السعودية في لندن بعدها بأربعة أيام.

106