التحكيم السعودي وعمليه الضغط

خالد_العكيليعيش التحكيم السعودي في العشر سنوات التي مضت من اهتزازات في المستوى وعدم الثبات في تقديم صافرة تسودها جانب العداله مما دعت الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقاً وحالياً لتغيير الكثير من الاسماء التي لها باع طويل في التحكيم وابعادها عن قيادة المباريات الحاسمه والنهائيات الكبيرة ،لكن للاسف لازال الشرخ مستمر والاخفاقات تزداد مما دعى الاتحاد السعودي باحداث قرار يسمح للاندية ان تجلب طواقم حكام اجانب في ثلاثه مباريات تكون على ارضها حتى تراجع لجنه الحكام حساباتها في من يديرون هذه الصافرة التي عليه جدل واسع وكبير من الشارع السعودي عامه.
في العرف العام الكل استفاد او خسر من التحكيم، لكن ان يكون هناك تسليط الفوكس من قبل بعض رؤوساء الانديه والمنتسبين لها كي يسجلون عمليه ضغط كبيرة حتى لايقع لهم اخطاء والبقيه لايهمهم امرهم بحكم فارق القوة الاعلاميه او حتى النفوذ في السلطه الرياضيه،امر خطير جداً اذا لم يلتف صانع القرار لمثل هذا الامر ربما نرى مصائب لاسمح الله قد لا تكون في الحسبان.
فالشباب ذالك الفريق الذي لايملك قوة اعلامية مثل البقيه، ورغم انه يحقق البطولات الا انه خسر منها الكثير بسبب التحكيم فما شاهدناه في الدوري الماضي من فقدان ل١٨ نقطه من قرارات تحكيميه اجمع عليها قضاتها السابقيين انها في صالح الشباب الا انها مرت مرور الكرام، كانت كفيله بان ينافس البطل والوصيف حتى الجولات الاخيرة.
الرئيس الاسبق للشباب خالدالبلطان في كل مناسبه يطالب الاتحاد ولجنته الم تعالجوا مشاكلكم ويتم تطوير هذا الجهاز المهم ومحاسبه المخطئ ومكافأه المصيب ،اتركوا الباب مفتوح  للانديه في جلب حكام اجانب دون تحديد العدد، صمت الاخرون وكانهُ لا يعنيهم الكلام عندما ضج رئيسي النصر والهلال قبل ايام سمعنا ان هناك تحرك واسع في بعض مسئولي الاتحاد لتعديل القرار واتخاذ ماهو مناسب.

الابقاء على بعض حكام الماضي الذين لم يتطوروامن ادائهم ولم يتعلموا من اخطائهم وتقدم بهم العمر ونرى لجنه عمر المهنا تبقي عليهم بل وتكلفهم لقيادة مباريات مهمه وحساسه،هي بذالك تفتح النار على نفسه لكي يسبب لها الصداع المزمن والاحتقان بين اوساط الرياضيين اعلام كان او حتى الجمهور.
الجدل مستمر
والغط كبير
لا اتحاد يقدم الحلول
ولا لجنه تريد النجاح المنشود
ولا حكام ترغبون في التطوير
الانديه ضحيه اخفاق حكم
والنجوم الخسارة الكبرى لهم سلامتهم
والجمهور المتابع لاناقه له فيها ولا جمل
عجله التطوير في كرة القدم السعودية اعتلت عنان السحاب، يصاحبه تراجع مخيف للتحكيم تجعلنا غير متفائلين بموسم قليل من الاخطاء كثير النجاح،عمر المهنا ورجاله عليكم حمل وامانه من اهمها مراعاه الله فوق كل شي لاتتركوا للاخرين الدخول في الذمم وتظلون صامتون بلا ادنى تسجيل الحجه خوفاً من الجدال خاليه من الاقناع.
اضاءات:
_مجلس جمهور المنطقه الوسطى يقدم اعمال رائعه يفتخر بها كل الشبابيون شكراً لكم واستمروا.
_خالد المعمر نائب الشباب سابقاً هلالي بلا داعم مالي.
الاستاذ عبدالله بن سعيد نائب الشباب الحالي هلالي بفكر وصاحب مال.
هنا الفرق؟
_الاستاذ فهد الشعلان قلت بإن بعد عيد الفطر الاعلان الرسمي لعقود الاستثمار التأخير وعدم التوضيح يجعل الجمهور الشبابي متخوف من ملف طال انتظارة؟!.
*ومضه:
الرجل الحكيم يصنع من الفرص أكثر مما يجد.

(خالد العكيل)

التعليقات

6 تعليقات
  1. ليه العالمية تقهر ؟
    1

    وليه مستحي أيها الكاتب تذكر السوبر

    وبالتحديد أكثر حتى مقالك السابق تخجل من التعليق على مسك عمر الغامدي (( الكوميدي )) بيديه الثنتين على شايع شراحيلي فضلا عن اللقطات الأخرى !!

    صح ظلم النصــر عدل عند الأصل و الفرع .

    Thumb up 5 Thumb down 1
    23 أغسطس, 2014 الساعة : 4:42 م
  2. السيف الازرق
    2

    الغريب ان النصراوية دائما يجعلون فريقهم ضحية التحكيم بالرغم انه الوحيدين المستفيدين من التحكيم العام الفا ئت واهديت لهم بطولتين غير مستحقه وغير شرعية بشهادة الجميع ولكنها المكابره النصراوية المكشوفه ..؟

    Thumb up 3 Thumb down 5
    23 أغسطس, 2014 الساعة : 6:08 م
  3. متعب العالمي
    3

    رد 2

    من عجاب الكره السعوديه بل هي ثامن العجائب
    هيلالي يحاضر ويتكلم عن التحكيم والشرف والبطولات الشريفه

    Thumb up 5 Thumb down 3
    23 أغسطس, 2014 الساعة : 6:23 م
  4. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    4

    لو اضيفت لك كما تريد ( 18 ) نقطه , كيف تنافس البطل وهو بهذا المنطق سيضاف له ( 19 ) نقطه مسلوبة ؟؟

    اضاءات :
    _ خالد البلطان الرئيس الشبابي السابق نصراوي ( مطرود ) .

    Thumb up 5 Thumb down 2
    23 أغسطس, 2014 الساعة : 7:54 م
  5. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    5

    رداً على تعليق رقم 3

    من عجائب الكرة السعودية بلى هي ثامن العجائب :

    نصراوي يحاضر ويتشكك ويتهم التحكيم والشرف وسرقة بطولتين بعد غياب سنوات .

    Thumb up 4 Thumb down 4
    23 أغسطس, 2014 الساعة : 8:00 م
  6. النصر أول عالمي في آسيا
    6

    ردا على الكذوب تعليق 2 : يا هو صغير سن أو صغير عقل …لافرق !! واضح أن عقله مؤجر لابومكياج وكتاب الجزيرة والرياض ومنتدى الهلال وجاي هنا يردد كالببغاء … النقاش بالمعلومة هو فاقد له ..

    الهلال استفاد 7 مباريات للتاريخ سنذكرها بدوري العام الفائت :

    1- الهلال والتعاون ببريدة 2-1 هدف الفوز الهلالي آخر ربع ساعة بلنتي باطل والخطأ (( وقع خارج الـ18))! بسببه الهلال فاز !

    عطني رايك يا خشب أزرق !!

    2- الهلال و الاتحاد بمكة 2-2 لأن عقول الهلاليين معظمهم مؤجرة ولاتذكر شي من أحداث المباريات نسو أن هناك ضربتي جزاء مضحكتين بكل شوط للاتحاد صريحة لاشك فيها لمن شاهد اللقطة ومستحيل يقتنع أي طاقية ليس لأن له رأي باللعبة وشاهدها بل لأن التعصب أعماه ولايدري وش هي اللعبة !! ليعادل الشمراني د.85 !!

    عطني رايك يا خشب !!

    3- الهلال و الأهلي بالرياض 1-0 للأهلي بلنتي صريح د.70 لم يحتسب ضد الدلال !

    عطني رايك يا خشب !!

    4- النهضة والهلال بالدمام 1-2 الهلال فاز بصعوبة بالدقيقة 90 واحد الهدفين تسلل !!

    عطني رايك يا خشب !!

    5- الهلال و الرائد ( بنفس يوم يد دلهوم سبحان الله ) 1-0 عصرا في بريدة هدف الهلال الوحيد د.80 باااااطل حالة دفع واضحة من المهاجم على المدافع !!

    عطني رايك يا خشب محلي !!

    6- الهلال و نجران بنجران 1-0 تلك المباراة الفضيحة التي لاتقل عن لقائهم بالاتحاد !!

    هدف الفوز د.88 من نيفيز قبله بـ د.81 حالة دفع واضحة من كوري الهلال الأول الملغى عقده ضد مهاجم نجران داخل خط الـ18 وكلا من الزيد وفودة قالوا ضربة جزاء صريحة لنجران مع العلم بأن نفس الحالة بكرة بعيدة احتسبت للهلال ضد الاتفاق بالدمام والكرة بعيدة بينما لنجران الكرة لللاعب نجران أقرب !!!

    عطني رايك يا خشب ازرق !!

    7- الهلال والاتحاد بالرياض 5-2 بالرياض والنتيجة للاتحاد كانت 2-1 وعلى كوري الهلال كرت اصفر ويرتكب خطأ قوي د. 69 لم يتم اعطائه كرت أصفر ومجاملته ليسجل ذات اللاعب بعد دقيقتين هدف التعادل في مفارقة غريبة !

    و أيضا هدف الهلال الثالث أصله خطأ للاعب الاتحاد لم يحتسب حسب توضيح اكثر من محلل للعبة !

    ولن نذكر لقاء الهلال بالاتفاق والاخطاء الكثيرة على الطرفين معظمها على الاتفاق

    ولن نذكر الهلال والعروبة وهدف الوقت الزائد …الخ

    هاه يالببغاوات

    هاه يالطواقي يا من ترضعون من كهول التعصب و ترددون مرعي يد دلهوم مباراة نجران ههههههههه مالكم على النصر بعد ما عصرتم أنفسكم الا 4 مباريات حتى 2منها أنظلم النصر منها بنفس المباراة وحتى يد دلهوم قبلها بلنتي للراهب اعترف به محللكم الهلالي الزيد !!!!! هل نصراوي يا طاقية ؟؟؟؟؟

    Thumb up 4 Thumb down 3
    23 أغسطس, 2014 الساعة : 8:11 م
112