أكد أن مواجهات ربع النهائي لم تحسم بعد

موقع الفيفا: هدف الفرج “رائع” .. ولقاء الاتحاد والعين “قمة”

جيان اسامة المولد

مع وجود عدد كبير من الأندية التي سبق لها ان توجت بطلة لقارتها، كان من المتوقع ان تكون المواجهات الأربع في الدور ربع النهائي متقاربة المستوى. وهذا ما حصل بالفعل حيث حققت ثلاثة فرق مضيفة انتصارات بأقل فارق، في حين انتهت المباراة الرابعة بالتعادل السلبي، لتبقى جميع الإحتمالات مفتوحة على مصراعيها قبل مباريات الإياب الأسبوع المقبل.

يبدو العين الإماراتي بطل النسخة الأولى في أفضل وضعية بين الأندية الأخرى بفوزه على الإتحاد السعودي 2-0، في حين تفوق الهلال السعودي على السد القطري بهدف وحيد. وفي شرق القارة الآسيوية، تابع وسترن سيدني وندررز الذي يخوض باكورة مشاركاته القارية، تحقيق المفاجآت بفوزه على جوانجزهو ايفرجراندي الصيني حامل اللقب 1-0، في حين انتهت المواجهة الكورية الخالصة بين أف سي سيؤول وبوهانج ستيلرز بالتعادل السلبي. يقوم موقع FIFA.com لمراجعة هذه الجولة المشدودة الأعصاب.

مباراة القمة
العين 2-0 الاتحاد
نجح العين في الثأر نوعا ما من خسارته أمام الاتحاد 0-2 في نهائي المسابقة القارية عام 2005 وتغلب عليه بالنتيجة ذاتها. وسجل اسماعيل أحمد وأسامواه جيان هدفين رائعين في الشوط الثاني ليدخل العين بطل المسابقة عام 2003 مباراة الإياب ولديه أفضلية نسبية علما بانه يخوض الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ ثماني سنوات. كان العين فشل في الفوز على الاتحاد في أربع مواجهات سابقة بينهما في دوري أبطال آسيا، لكنه تقدم عن جدارة بهدف سجله اسماعيل أحمد بكرة أطلقها على الطاير بعد مرور ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني. ثم أضاف النجم الغاني جيان الهدف الثاني بعد 13 دقيقة بعد ان تلقى تمريرة بينية رائعة من عمر عبد الرحمن.

المفاجأة
وسترن سيدني وندررز 1-0 جوانجزهو ايفرجراندي
في مباراة مليئة بالأحداث نجح وسترن سيدني وندررز في الخروج فائزا على أرضه ليكمل مغامرته الرائعة ضد حامل اللقب. سنحت فرص عديدة للطرفين بينها واحدة للإيطالي ألبرتو جيلاردينو بطل كأس العالم FIFA سابقا والذي كان يخوض أول مباراة رسمية على الصعيد القاري في صفوف فريقه الجديد، لكن وندررز هو الذي افتتح التسجيل بعد مرور ساعة على انطلاق المباراة. لم تكن التمريرة العرضية الخجولة التي مررها الظهير الأيمن أنطوني جوليك تشكل أي خطورة داخل المنطقة لتتخطى جميع المدافعين وتستقر في الشباك، علما بان الهدف احتسب لمصلحة المهاجم تومي يوريتش. وشهدت نهاية المباراة توترا بعد قيام الحكم بطرد لاعبين صينيين هما زهانج لينبينج وجاو لين. ولا بديل للفريق الصيني القوي سوى الفوز على ملعبه بفارق هدفين نظيفين اذا ما أراد عدم فقدان اللقب.

المباريات الأخرى
وتفوق الهلال على منافسه السد بطل المسابقة عام 2011 وسيطر على مجريات المباراة وسجل له سلمان الفرج هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني. وربما يكون السد راضيا عن خسارته بفارق هدف واحد علما بانه سقط أمام الهلال في دور المجموعات هذا الموسم أيضا 0-5. حسم اذا الفرج المباراة بهدف رائع من زاوية ضيقة منتصف الشوط الثاني.

اما المواجهة الكلاسيكية بين عملاقية الكرة الكورية بوهانج ستيلرز وأف سي سيؤول فلا زالت في الميزان بعد انتهاء مباراة الذهاب بتعادلهما سلبا. سيطر بوهانج على معظم فترات المباراة المتكافئة المستوى لكنه فشل في اختراق دفاع أف سي سيول وعندما نجح في ذلك وجد الحارس يو سانجهون في ذروة تألقه. وكان التعادل متوقعا خصوصا بان الفريقين تعادلا في مباراتيهما في الدوري المحلي هذا الموسم أيضا.

النجم
عموما ما يتألق المهاجمون لكن حارس أف سي سيؤول يو سانجهون فرض نفسه نجما للمباراة بتصديه لأكثر من محاولات خطرة على ملعب بوهانج.

الرقم
4- اذا كان جوانجزهو ايفرجراندي يسيطر سيطرة مطلقة على الدوري الصيني الممتاز، فانه في المقابل، سجل نتائج متواضعة على الصعيد القاري هذا الموسم بخسارته أربع مباريات من أصل تسع خاضها حتى الآن. في المقابل، فان وسترن سيدني وندررز الذي تغلب عليه فقد حافظ على نظافة شباكه في أربع مباريات متتالية على ملعبه.

تصريحات
“لا احد في غرف الملابس يعتبر بان المهمة انتهت. لدينا أفضلية ضئيلة وبالتالي نحن نتقدم فقط في الشوط الأول”. توني بوبوفيتش، مدرب وسترن سيدني وندررز

 

* تقرير نقلا عن موقع الفيفا

التعليقات

7 تعليقات
  1. ...حلم الهلال العالمية..
    1

    كل التوفيق لممثلنا الكبير المونديالي

    Thumb up 4 Thumb down 13
    22 أغسطس, 2014 الساعة : 6:12 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    رداً على تعليق رقم 1

    كل التوفيق للإندية الوطن ( الهلال و الأتحاد ) وبإذن الله اللقب هلااااااااااااااااااالي .

    Thumb up 13 Thumb down 5
    22 أغسطس, 2014 الساعة : 8:48 م
  3. ملكي عالي الراس سيفين ونخله
    3

    ردا لل... النعامة
    كل التوفيق والامنيات للسد والعين بأدن الله وتاريخية النتيجة

    Thumb up 2 Thumb down 6
    23 أغسطس, 2014 الساعة : 1:26 ص
  4. Tammam
    4

    رد.1
    يكفي اسمك فخرا وجود الهلال فيه.

    Thumb up 7 Thumb down 2
    23 أغسطس, 2014 الساعة : 2:41 ص
  5. Tammam
    5

    لامكان للصغار في ثمن اسيا

    للكبار فقط هلال واتحاد

    اي ... او حالمي… لايوطوط هنا

    Thumb up 7 Thumb down 1
    23 أغسطس, 2014 الساعة : 3:00 ص
  6. محمد
    6

    بالتوفيق لممثلين الوطن
    الهلال والاتحاد لرفع سمعة السعوديه
    والله يوفق منتخب ذوي الاحتياجات باكاس العالم

    Thumb up 1 Thumb down 0
    23 أغسطس, 2014 الساعة : 12:31 م
  7. ملكي هلالي وكفى
    7

    بالتوفيق للزعيم والعميد واللي يعرفون انفسهم باانهم صغار رجاء لايعلقون على الخبر
    صغير الرياض وصغير جدة

    Thumb up 1 Thumb down 1
    23 أغسطس, 2014 الساعة : 1:08 م
106