الفيفا يؤكد اقامة بطولة كأس العالم للاندية في المغرب

فيفاوضع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حدا للشائعات التي تحدث عن امكانية نقل بطولة كأس العالم للاندية من المغرب الى دولة اخرى بسبب تفشي وباء ايبولا في قارة افريقيا عندما اصدر بيانا رسميا يؤكد فيه ذلك.
وتقام البطولة من 10 الى 20 كانون الاول/ديسمبر المقبل في المغرب.

وجاء في بيان فيفا “ان صحة اللاعبين والمسؤولين والمشجعين هي أولوية قصوى في اي بطولة من بطولات فيفا. وبحسب منظمة الصحة العالمية، لا توجد أي حالة ايبولا مبلغ عنها في المغرب. لهذا السبب لا حاجة لمناقشة إمكانية تغيير البلد المضيف.اذا تغير الوضع، سنكون على اتصال مع الأندية المشاركة.”

وتابع البيان نفسه “قبل شهرين من بداية المسابقة، سيرسل فيفا تقريرا لجميع الأندية المشاركة يحتوي على معلومات طبية متعلقة بالبطولة. وهذا إجراء عادي يتم تنفيذه في جميع المسابقات التابعة لفيفا”.

يذكر ان خمسة اندية حسمت تأهلها حتى الان الى كأس العالم للاندية وهي المغرب التطواني بطل المغرب وريال مدريد بطل اوروبا، واوكلاند سيتي بطل اوقيانيا وسان لورينزو بطل كأس ليبرتادوريس وكروز ازول بطل منطقة كونكاكاف.

ويبقى مقعدان يخصان بطل أفريقيا الذي سيتم الحسم فيه في 2 تشرين الثاني/نوفمبر، وبطل اسيا الذي سيتم تحديده في الاول من تشرين الثاني/اكتوبر.

21