صدارة النصر في اختبار جدي أمام بني ياس

ستكون صدارة النصر في خطر عندما يحل ضيفا على بني ياس الرابع يوم الجمعة في المرحلة السابعة من الدوري الإماراتي.

تفتتح المرحلة يوم الخميس بأربع مباريات فيلعب الاتحاد كلباء مع الظفرة، والوحدة مع دبا الفجيرة، ودبي مع عجمان، والشباب مع العين، وتختتم السبت فيلتقي الشعب مع الاهلي والوصل مع الجزيرة.

وكان النصر صعد للصدارة في المرحلة الماضية رافعا رصيده إلى 14 نقطة مستفيدا من فوزه الصعب على الشعب 2-1 وسقوط بني ياس نفسه أمام الوحدة 0-2، لذلك فان عليه تقديم افضل ما عنده في حال أراد البقاء في المركز الاول.

يقدم النصر، الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن، بداية موسم استثنائية، ويبرز في صفوفه الرباعي الاجنبي الذي سجل 14 هدفا من اصل 17 للفريق الازرق. سجل الايطالي جوزيبي ماسكارا مهاجم نوفارا السابق 6 أهداف مقابل 4 للبرازيلي برونو سيزار و3 للعراقي نشأت اكرم وهدف للبرازيلي الاخر ليوناردو ليما الذي يعد افضل لاعب وسط مدافع في الدوري حاليا. كما يبرز في النصر الدولي الاماراتي حبيب الفردان والحارس عبدالله موسى الذي لم يدخل مرماه سوى 7 أهداف.

بني ياس الرابع (12 نقطة) والساعي إلى تعويض خسارته الاخيرة يفتقد هدافه السنغالي اندريه سانجور للايقاف، ما يفتح المجال لمشاركة المصري محمد زيدان اساسيا بعدما لعب 30 دقيقة فقط في المباراة السابقة اثر شفائه من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب منذ ايلول/سبتمبر الماضي. يضم بني ياس عدة لاعبين مؤثرين مثل المغربي اسماعيل بنلمعلم والاسترالي نيكولاس كارل اضافة إلى الثلاثي الدولي عامر عبد الرحمن وحبوش صالح ومحمد فوزي.

وينتظر العين حامل اللقب وصاحب المركز الثاني (13 نقطة) أي تعثر للنصر للانقضاض على الصدارة عندما يحل ضيفا على الشباب الثاني عشر (5 نقاط). يقدم العين أسلوبا هجوميا ممتعا بعدما سجل مهاجموه 26 هدفا، كما حقق النتائج الاكبر هذا الموسم كان آخرها اكتساحه الوصل 5-0.

ويأمل العين في استمرار شهية الغاني الدولي آسامواه جيان على تسجيل الأهداف بعدما نجح في ذلك في المباريات الست التي خضاها فريقه حيث يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا. ويشكل الاسترالي اليكس بروسكي والروماني ميريل رادوي والدوليون عمر عبد الرحمن واسماعيل احمد وعلي الوهيبي نقطة الثقل في تشكيلة العين الذي يعاني دائما في ملعب الشباب حيث لم يعرف طعم الفوز فوق ميدانه منذ عام 2005.

ويسعى الشباب بدوره لاستعادة لغة الفوز الغائب عنه في آخر 5 مباريات، وهو الذي كان مرشحا للعب أدوار مهمة في المنافسة فاذا به يصارع من أجل البقاء. وتكمن مشكلة الشباب في تراجع مستوى لاعبيه المؤثرين ولاسيما البرازيلي جوزيل سياو والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف، وعدم ظهور الثنائي البرازيلي ادغار داسيلفا ولويز هنريكي بالشكل المتوقع منهما.

ويبدو الوحدة الثالث (12 نقطة) مرشحا لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس له هذا الموسم عندما يستضيف دبا الفجيرة الثالث عشر قبل الاخير والذي لا يملك الا نقطة واحدة.

ويريد الوصل الثامن (9 نقاط) تجاوز احزان خسارته التاريخية أمام العين بخماسية نظيفة في المرحلة الماضية على حساب ضيفه الجزيرة السادس (10 نقاط) والساعي بدوره الى فوز يبقيه ضمن دائرة المنافسين على اللقب. يذكر ان الوصل تعاقد مع المدرب الفرنسي جي لاكومب ليخلف مواطنه برونو ميتسو الذي اعتذر عن تكملة مهامه بسبب مرضه.

وقررت ادارة الوصل بعد اجتماع لها الاثنين الموافقة على التعاقد مع لاكومب (57 عاما) على أن يتم الانتهاء من الاجراءات الرسمية في الساعات القليلة المقبلة، وتردد أن المدرب الفرنسي الجديد يصل الى دبي اليوم لاتمام الصفقة رسميا.

ويحل الاهلي الخامس (11 نقطة) ضيفا على الشعب العاشر (6 نقاط) في مباراة من المتوقع أن تكون سهلة له وتعوضه تعثره في المرحلة الماضية عندما تعادل مع دبي 1-1، والأخير السابع (9 نقاط) يبحث عن الاستمرار في سلسلة نتائجه الايجابية عندما يستضيف عجمان الحادي عشر (5 نقاط) والمنتعش بتحقيق فوزه الاول في المرحلة الاخيرة باكتساحه الاتحاد كلباء 6-1. ويأمل الاتحاد الاخير بتحقيق فوزه الاول بعد ست هزائم على حساب الظفرة التاسع (9 نقاط).

 

التعليقات

1 تعليق
  1. متابع للدوري الإماراتي
    1

    حقيقة الدوري الإمارتي مثير جدا بل واكثر إثارة من أي دوري عربي آخر
    لكن مشكلته أن الأندية الامارتية يصيبها الخذلان المبين في مشاركاتها الأسيوية لست أدري ما السبب !!!!؟
    سؤال وألف علامة استفهام لو كانوا يتدبرون , يمكن دعوة مظلوم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:12 ص
114