نادي الرياض للرقبي يشارك في بطولة غرب آسيا بدبي

يشارك نادي الرياض الرياضي للرقبي في بطولة غرب آسيا التي ستنطلق غداً الجمعة على مجمع المعلب السباعي للرقبي بدبي بمشاركة أربعة فرق هي إيران ولبنان والإمارات ونادي الرياض الرياضي وتستمر لمدة يومين.

وكان نادي الرياض للرقبي قد استعد لهذه البطولة من خلال مشاركته في بطولة ودية للجاليات في الرياض حقق فيها المركز الرابع وقبلها شارك في بطولة سباعيات دبي للرقبي وقدم خلالها مستوى جيد لقي إشادة المسؤولين عن البطولة.

وأجرى الفريق اليوم آخر تدريباته على ملعب إعداد القادة قبل المغادرة إلى دبي تحت إشراف مدربه يوسف عبيد الذي أكد جاهزية فريقه لخوض منافسات البطولة رغم صعوبتها كونها تضم أفضل الفرق الآسيوية في رياضة الرقبي مشيراً إلى أنهم واصلوا التدريبات للوصول إلى أفضل جاهزية قبل المشاركة في البطولة. .

ولفت عبيد إلى أن رياضة الرقبي بدأت في الاتنشار بين أوساط الشباب في السعودية حيث التحق العديد من الشباب بالفريق وأبدوا استعداداً كبيراً للمارستها رغم أنها رياضة تعتمد على القوة الجسدية مشيراً إلى أن آخر المنظمين لهم شاب لم يتجاوز الخامسة عشرة مؤكداً أن انشاء اتحاد خاص باللعبة في المملكة سيكون أثره إيجابي بشكل كبير من تنظيم للعمل واكتشاف المواهب التي ستخدم المنتخب السعودي للرقبي في المدارس والجامعات .

يذكر أن الفرق المشاركة في البطولة ستلعب بنظام الدوري من دور واحد ويتواجه في المباراة النهائية الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في مباراتين .

 

108