مصير ملعب الخليج يتحدد بعد 10 ايام وملعب الدمام يستضيف مواجهة النصر

ملعب الدمامتدرس رابطة دوري المحترفين السعودي، وإدارة الشؤون الهندسية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وشركة صلة الرياضية، ومجموعة MBC الناقلة لمباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وشركة العالمية، إمكان إقامة مباريات دورية على ملعب نادي الخليج في سيهات، بعدما طلبت إدارة الأخير ذلك، إذ اطلعت أمس لجنة عمل مكونة من رابطة دوري المحترفين، والإدارة الهندسية في مكتب رعاية الشباب في المنطقة الشرقية على الملعب ومدرجاته ومرافقه.
وذكرت صحيفة الحياة  أن لجنة العمل أعدت تقريراً عن الملعب يتضمن الملاحظات كافة المتعلقة بمواقف الجماهير وبوابات الدخول وغرف الفريقين والحكام والمركز الإعلامي ومنطقة المضمار وممرات اللاعبين والحكام والمرافق ذاته العلاقة، إلى جانب مستوى إضاءة الملعب.
بينما تحدث المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي ياسر المسحل عن ملعب نادي الخليج، قائلاً: «صعود فريق الخليج إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة سيشكل إضافة قوية لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين بقيادة إدارة محترفه برئاسة فوزي الباشا، ونائبه نزيه النصر، ومن خلفهم جمهور ذواق لكرة القدم، وبالنسبة لزيارة ملعب النادي فقد اطلعنا كلجنة عمل على المنشأة، فهي جميلة وممتازة، وتم رصد ملاحظات عدة من المهندس ممدوح الشمري من إدارة المشاريع في الرئاسة العامة لرعاية الشباب».
وأضاف: «سيتم بعد معاينة مواصفات الملعب ومطابقتها للمعايير الخاصة بالملاعب التي تحتضن مباريات الدوري، ودرس التقارير مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ومجموعة mbc، وشركة العالمية المنتجة للدوري، وشركة صلة الشركة المشغلة، الخروج بالقرار النهائي في غضون ١٠ أيام مقبلة في شأن الموافقة المطلقة وفق اشتراطات تنفذها إدارة النادي أو الرفض الموضح بالأسباب».
وأوضح المسحل أن رابطة دوري المحترفين حريصة على زيادة الحضور الجماهيري في مباريات دوري عبداللطيف جميل كافة لهذا الموسم، مضيفاً في السياق ذاته: «نحن في الرابطة لن نستعجل في إطلاق الحكم، ونادي الخليج يؤكد بأن إقامة المباريات غير الجماهيرية على ملعبه ستزيد من أعداد الحضور الجماهيري، وهذا أمر إيجابي سندعمه وفق مصلحة الجميع».

من جهتها تجري ادارة ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام برئاسة مرشد الخالدي مدير الملعب استعداداتها للقاء المرتقب بين فريقي الخليج والنصر في الجولة الثالثة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
ويعتبر لقاء الخليج والنصر أحد اللقاءات الجماهيرية الكبيرة في المنطقة الشرقية ويتوقع ان يكون الحضور لهذه المباراة كبيرا نظير الشعبية الكبيرة التي يمتع بها الفريق النصراوي أسوة بالأندية الجماهيرية في المنطقة.
من جانبه كشف الخالدي ان ادارة الملعب ستكثف الاستعداد للمباراة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على ان يكون هناك اجتماع في غرفة الاجتماعات بالملعب مع الشرطة وقوة امن المناسبات والدفاع المدني والهلال الاحمر بحسب عكاظ.
من ناحية اخرى، يخوض الفريق الخلجاوي الجمعة المقبل لقاءه امام الشعلة في لقاء الجولة الثانية لدوري عبداللطيف جميل على ملعب الامير محمد بن فهد وليس على ملعب النادي. وكانت ادارة الخليج قد خاطبت رابطة دوري المحترفين لاقامة مبارياتها غير الجماهيرية على ملعب النادي الا ان اللجنة لم تقم بزيارة مرافق النادي حتى الآن.
وكان الجهاز الفني للفريق الاول قد نقل تدريباته الاستعدادية للقاء الشعلة لملعب الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بالدمام وذلك لإعطاء فرصة اوسع للجنة المعاينة من المكتب الرئيسي لرعاية الشباب لتحديد امكانية استضافة ملعب النادي الرئيسي في سيهات لمباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين غير الجماهيرية من عدمه.

التعليقات

8 تعليقات
  1. دولار ابيض
    1

    دائماً جماهير العالمي حاضرة في جميع المناطق
    السبت القادم امام الرائد في بريده ستشاهدون المدرجات
    كلها عالمية ، والسبت الذي يليه في الدمام ستكون المدرجات
    كلها عالمية ،،

    Thumb up 9 Thumb down 3
    20 أغسطس, 2014 الساعة : 4:54 م
  2. محمد
    2

    ملعب الدمام قريب مو ناقصين ملاعب استراحات زيادة

    Thumb up 4 Thumb down 2
    20 أغسطس, 2014 الساعة : 6:17 م
  3. قنبله
    3

    احسن من الجوهره في رايي كارضيه واحسن من ارضيه استاد الملك فهد

    Thumb up 5 Thumb down 1
    20 أغسطس, 2014 الساعة : 6:39 م
  4. الملكي الأهلاوي
    4

    كل شيء والا ان المباريات تكون في ” سيهات ” ، سلامة الفرق والجمهور اهم ..

    وسيهات معروفة بالشغب ، وعندكم ملعب الدمام جاهز ووش زينه زيناهـ ..

    Thumb up 3 Thumb down 4
    20 أغسطس, 2014 الساعة : 7:06 م
  5. مهدي
    5

    تعليق رقم 4 للمعلومية سيهات مدينة امنة واهلها اطيب ناس وبلاهياط

    Thumb up 4 Thumb down 2
    20 أغسطس, 2014 الساعة : 9:47 م
  6. Barca
    6

    تعليق رقم 4
    ملعب الخليج استضاف مباريات كبيرة في دوري ركاء وكانت الجماهير تغطي المدرجات ولم نشاهد اي شغب ..
    وثانياً ملعب الخليج أفضل بمراحل من ملعب ناديكم المخيس اللي لعبتوا عليه اغلب مبارياتكم السنة الماضية ومابقى فريق صغير ماصقعكم عليه خخخخ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أغسطس, 2014 الساعة : 8:31 ص
  7. محمد
    7

    الملكي الأهلاوي

    لا تخاف الاغلبيه يشجعون النصر بعد الخليج

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أغسطس, 2014 الساعة : 9:40 ص
  8. محمد
    8

    غريبه ما جابوا خطاب من الدفاع المدني

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أغسطس, 2014 الساعة : 9:47 ص
104