مدارس الطيران تعتمد ملتقى الأمن والسلامة السنوي

IMG-20140818-WA0001استمراراً للتنسيق الدائم بين مدارس الطيران الرياضي في المملكة فقد اجتمع مدراء المدارس في اجتماعهم الثاني بمدينة الرياض بحضور كل من مدرسة الأرض والفضاء المستضيفة للاجتماع ومدرسة سرب الصقور ومدرسة سما الغربية ومدرسة جناح السعودية للطيران الرياضي ونادي عسير للطيران ومدرسة بروق السماء ومدرسة آفاق الصقور.

ولقد أوضح الكابتن عبد الله العساف المتحدث الرسمي باسم مدراء مدارس الطيران الرياضي بأن المجتمعون ناقشوا عدة مواضيع تم إعدادها مسبقاً بجدول ومن أهمها تعزيز إجراءات الأمن والسلامة الموجودة حالياً في المدارس عن طريق إقامة برنامج للسلامة يشمل الطيارين وفني الصيانة كما أوضح أنه واستشعاراً من المدارس لأهمية تطوير جانب السلامة. فقد تم اعتماد إقامة ملتقى السلامة في الطيران الرياضي حيث يقام سنوياً بمشاركة الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة العربية للطيران المدني والاتحاد العربي للرياضات الجوية وعدد من الخبراء الدوليين في الرياضات الجوية ويتم الآن الإعداد للملتقى الأول الذي سيتم لاحقاً الإعلان عن موعده وبرامجه بمادته العلمية.

وأفاد العساف أن مدراء المدارس استعرضوا حركة العمل والإنجاز في المدارس حيث أتمت بعض المدارس آلاف الساعات من الطيران الرياضي الآمن وبعضها مئات الساعات بكل أمن وسلامة وكذلك تخرج عدد كبير من المتدربين. وسيطرح الضوء على هذه الإنجازات بالتتابع خلال الأسابيع القادمة وبإحصائية رقمية.

 

108