رويترز : الهلال يعلم صعوبة تكرار الخماسية أمام السد في دوري أبطال اسيا

تمرين هلاليمنذ نحو أربعة أشهر فاز الهلال السعودي 5-صفر على السد القطري لكن يبدو الوضع مختلفا عندما تتجدد المواجهة بين العملاقين الخليجيين في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم غدا الثلاثاء.

وبعد التفوق الكاسح للهلال في مباراة الفريقين في دور المجموعات شق الفريقان مشوارهما بنجاح واجتازا دور الستة عشر قبل أن تضعهما القرعة وجها لوجه من جديد للمرة الثالثة في خمسة أشهر.

لكن من المستبعد تكرار مثل هذه النتيجة الكبيرة في المباراة المقرر إقامتها على استاد الملك فهد الدولي بين فريقين سبق لكل منهما الفوز باللقب الآسيوي.

وبلغ الهلال دور الثمانية بعد تفوقه 4-صفر على بونيودكور الأوزبكي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب تحت قيادة مدربه السابق سامي الجابر الذي ترك المهمة بعد نهاية الموسم المحلي الماضي.

وستكون مباراة السد هي الأولى الآسيوية للهلال تحت قيادة المدرب الروماني الجديد لورينتيو ريجيكامب مدرب ستيوا بوخارست السابق ومن المتوقع أن تجعله يدخل في مقارنات مع الجابر وفقا للنتيجة.

لكن بداية ريجيكامب كانت مبشرة بالخير بعدما فاز الهلال في أول مباراتين في الدوري المحلي على العروبة والشعلة وسجل سبعة أهداف بعد عرضين هجوميين.

وباستثناء تغيير المدرب والاستعانة باللاعب الروماني ميهاي بينتلي لم تشهد تشكيلة الهلال تقريبا تغييرات مؤثرة وسيواصل ريجيكامب الاعتماد على معظم العناصر التي كانت تلعب بانتظام تحت قيادة الجابر.

ويملك الهلال قوة هجومية كبيرة بوجود ناصر الشمراني الذي سجل هدفين في مرمى السد في أبريل نيسان الماضي والبرازيلي تياجو نيفيز الذي سجل هدفين أيضا عندما تعادل الهلال 2-2 في ضيافة السد في 19 مارس الماضي في دور المجموعات.

وفي الوقت الذي بدأ فيه الدوري في السعودية فإن السد لم يبدأ بعد مشواره في المسابقة المحلية لكنه استهل الموسم بالفوز بكأس الشيخ جاسم بعد التفوق 3-2 على غريمه لخويا مستفيدا من تألق لاعبه البرازيلي الجديد موريكي.

وموريكي ليس بجديد على كرة القدم الآسيوية إذ أنه توج بلقب هداف البطولة العام الماضي بعدما ساعدت أهدافه فريقه قوانجتشو إيفرجراند الصيني على إحراز اللقب.

وشارك موريكي في الشوط الثاني من مباراة لخويا لكنه أدرك التعادل من ركلة جزاء قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.

وقال موريكي للصحفيين “أسعى للظهور بأفضل شكل من أجل مواصلة حصد الألقاب والبطولات.. مباراة الهلال ستكون صعبة كعادة المباريات الآسيوية دائما ولكن السد طموحه الفوز وتقديم عرض قوي وهو ما نسعى لتحقيقه خاصة في ظل الاستعدادات القوية التي خاضها الفريق.”

وإضافة إلى موريكي يعتمد السد على لاعب برازيلي آخر هو رودريجو تاباتا الذي سجل هدفا في مرمى لخويا أيضا ويعد المحرك الرئيسي لهجوم الفريق منذ انتقاله قادما من الريان مطلع العام الجاري.

وقال تاباتا “المباراة ستكون صعبة خاصة وأن الفرصة بين الفريقين متساوية ولكننا نطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة المشوار الآسيوي بنجاح.”

وأضاف “الفوز بأول ألقاب الموسم المحلية يعطينا دفعة معنوية كبيرة سنعمل على استغلالها جيدا في الاستحقاقات القارية.”

وبلغ السد دور الثمانية في دوري الأبطال بشق الأنفس على حساب فولاذ الإيراني مستفيدا من قاعدة تسجيل الهدف خارج الأرض. وتعادل السد بدون أهداف على أرضه ذهابا وتقدم 2-صفر في مباراة الإياب قبل أن يتراجع ويستقبل مرماه هدفين في آخر ربع ساعة وينجو من الخروج بعدما انتهت المباراة بنتيجة 2-2 رغم ضغط أصحاب الأرض قرب النهاية.

وواجهت بعثة السد موقفا محرجا بعد الوصول إلى الرياض بعد تعرض حافلة الفريق لعطل والاستعانة بسيارات أجرة لكن الهلال تقدم باعتذار لمنافسه وذهب الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي لمقر إقامة السد لتكرار اعتذاره.

وستقام مباراة الإياب في الدوحة على استاد الشيخ جاسم بن حمد في 26 أغسطس الجاري على أن يتأهل الفائز للعب في الدور قبل النهائي مع الاتحاد السعودي أو العين الإماراتي.

التعليقات

9 تعليقات
  1. محمد
    1

    إتوقعها سداسية سداوية تعيد ذكريات سداسية الفريق النسائي

    Thumb up 5 Thumb down 7
    18 أغسطس, 2014 الساعة : 3:53 م
  2. فهووودي عاشق الملكي
    2

    بالتوفيق للسد الفريق الكبيرر والفوز على على الفريق المحلي الي يبغى يوصل للعالميه بكل الاساليب وفشلونا امام العالم ما استقبلوا ضيوفهم
    بس بإذن الله الفوز للسد بخماسيه وترى ما عندهم غير نيفيز واللجان ، لو ينصاب نيفيز الفريق تحصل ترتيبه التاسع

    Thumb up 9 Thumb down 8
    18 أغسطس, 2014 الساعة : 4:16 م
  3. بوفجل
    3

    ان شاء الله نذير بالحاج بيفتح شوارع بالزيعيم وتستمر عقدة الاندية القطرية للفريق المحلي :mrgreen: :lol: :mrgreen:

    Thumb up 4 Thumb down 6
    18 أغسطس, 2014 الساعة : 4:17 م
  4. نــــــصراوي متــــطرف
    4

    بالتوفيق للزعيم والعالمي نادي السد

    Thumb up 6 Thumb down 7
    18 أغسطس, 2014 الساعة : 4:25 م
  5. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    5

    بالتوفيق للهلال وبإذن الله تتكرر الخماسية ولا عزاء للأخرين :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 6 Thumb down 7
    18 أغسطس, 2014 الساعة : 5:21 م
  6. سلمان
    6

    اللهم وفق الاتي و السد يارب

    Thumb up 4 Thumb down 3
    18 أغسطس, 2014 الساعة : 5:35 م
  7. بليش صلوح السويدي
    7

    ههههههههههههههههههاي
    مبارة بين زعيمين وش دخل فرق المسيار
    أتوقع انهم مثل الجارات ويتكلمون على بعض وزعلانين في لسان حالهم ليه قبل اربعه أشهر تعطي السد خمسه وأنك مبطي عن خمستنا لها تقريبا سنتين الغيره بين الجارات ولكن ابشرو ياللي تترزز جهز خمستك هالسنه (-:
    تم قصف الجبهة جماعية

    Thumb up 4 Thumb down 3
    18 أغسطس, 2014 الساعة : 5:47 م
  8. خالد محاميد
    8

    اللهم وفق الاتحاد عميد اسيا

    Thumb up 3 Thumb down 3
    18 أغسطس, 2014 الساعة : 5:58 م
  9. الملكي الأهلاوي
    9

    هههههههههههههههههههههههه عاد الفرق القطرية عقدة يصعب نساينها :mrgreen: :mrgreen:

    وكانني ارى سيناريو ام صلال يتكرر امامي :mrgreen:

    Thumb up 4 Thumb down 4
    18 أغسطس, 2014 الساعة : 6:33 م
106