5 نصائح احرص عليها قبل البدء في مرحلة انقاص الوزن

ميزان

الرغبة فى فقدان الوزن، تجعل الكثيرين يتبعون الحميات الغذائية “الريجيم” باعتبارها أسرع وأفضل الطرق لتقليل الوزن، إلا أن اتباع حمية ثم التوقف عنها، يسبب العديد من المشكلات.

يوضح الدكتور صبحى عيد استشارى التغذية العلاجية، وعلاج السمنة والنحافة، مؤكدا أن التذبذب من خلال الحميات الغذائية، يمكن أن يسبب تكوين الدهون الصعبة، والتى قد تتسبب فى صعوبة إذابتها بعد ذلك.

وأضاف أن فقدان الوزن، ثم اكتسابه مرة أخرى خلال فترة قصيرة يمكن أن يؤدى إلى حدوث طفرات بالخلايا من حيث تكوين الدهون، مما يزيد من احتمال الإصابة بالأورام السرطانية، مشيرا إلى أن الكثيرين عليهم اتباع بعض الأمور قبل اتباع الحميات الغذائية.

– الإرادة.. يجب أن تمتلك الإرادة قبل اتباع الحميات الغذائية، فأنت يجب أن ترغب فى فقدان الوزن، وأن تكون مقتنعا لتنفيذ هذا.

– الجدية.. يجب أن يتميز الشخص بالجدية، فيجب أن يدرك الشخص أن هناك تغيرات فى نمط الحياة الصحية، وأن تلك التغيرات ستعمل على تحسين حياة الشخص، وستحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض.

– ضع لنفسك هدفا.. فيجب أن يكون هناك هدف من وراء فقدان الوزن، كالتمتع بصحة أفضل، أو الحفاظ على قوام الجسم.

– ضع برنامج معقول.. البعض يتبع حمية قاسية خلال الأيام الأولى، إلا أنهم سرعان ما يشعرون بالحرمان فيعودون مرة أخرى إلى اتباع نظم غذائية غير صحيحة بالمرة، مما يؤدى إلى زيادة الوزن مرة أخرى.

– الرياضة.. هى مفتاح فقدان الوزن، إذا كنت تريد فقدان الوزن، فيجب أن تمارس الرياضة، وحتى وإن كانت رياضة المشى، لمدة نصف ساعة بشكل يومى.

نقلا عن اليوم السابع

112