يونايتد يواجه سوانزي وليفربول يتربص بساوثامبتون

مانشستر يونايتد

عندما يفتتح مانشستر يونايتد، السبت، فعاليات الموسم الجديد للدوري الإنجليزي، سيكون مديره الفني الجديد الهولندي لويس فان غال، مطالباً بمواجهة أزمة حقيقية، بسبب الإصابات التي ضربت صفوف الفريق قبل بدء مسيرته في المسابقة.

ويستهل فريق فان غال مسيرته في البطولة هذا الموسم، بلقاء سوانزي سيتي، في المرحلة الأولى من المسابقة.

وسمح يونايتد لكل من اللاعبين ريو فيرديناند ونيمانيا فيديتش وباتريس إفرا بالرحيل عن صفوفه هذا الصيف، ليعاني الفريق من قصور في الدفاع، حتى قبل أن يتأكد من إصابة مدافعه لوك شو، والتي ستبعده عن الملاعب لمدة شهر.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة كل من جوني إيفانز والإكوادوري أنطونيو فالنسيا، بينما خرج كل من مايكل كاريك وأندرسون وداني ويلبك ورافائيل من حسابات فان غال لهذه المباراة، بسبب الإصابات أيضاً.

ويفتقد سوانزي جهود لاعب وسطه ليون بريتون، ومهاجميه مارفين إيمنس ورايان دونيلي.

وقال حارس المرمى الجديد لسوانزي، لوكاس فابيانسكي: “لن تكون المباراة سهلة عليهم، سنبذل قصارى جهدنا، نحاول الفوز بالمباراة، نسعى للاستعداد الجيد للمباراة التي ستكون مثيرة للغاية”.

مانشستر سيتي X نيوكاسل
ويستهل مانشستر سيتي، حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بعد غد الأحد، في ضيافة نيوكاسل، الذي تعاقد مع 7 لاعبين هذا الصيف لتدعيم صفوفه، استعداداً للموسم الجديد، واللاعبون الـ7 هم: فاكوندو فيريرا وسيم دي يونج وداريل يانمات وإيمانويل ريفيري وجاك كولباك وأيوزي بيريز وريمي كابيلا.

وقال المدير الفني لنيوكاسل ألان باردو: “أعتقد أننا أبرمنا بعض الصفقات المروعة هذا الصيف، ستسعد هذه الصفقات مشجعي نيوكاسل بالتأكيد، لأننا تعاقدنا مع لاعبين متميزين ويجيدون النزعة الهجومية”.

وأضاف “أشعر بارتياح هائل مع الفريق، أشعر بأننا نستطيع تقديم أسلوب الأداء الذي يميزنا، المتوقع منا”.

وقال المدير الفني لمانشستر سيتي، التشيلي مانويل بيليغريني: “إن فريقه لن يفقد تعطشه للألقاب”.

وأوضح “هدفنا هذا العام، هو بالضبط ما كان عليه في العام الماضي، سنخوض البطولات الأربع التي يجب أن نخوضها، سنحاول البقاء في كل منها بقدر المستطاع، كما حدث في الموسم الماضي”.

وتعاقد سيتي، مع المدافع الفرنسي إيلاكيم مانغالا، مقابل 32 مليون جنيه إسترليني (8ر53 مليون دولار)، كما ضم المهاجم المخضرم فرانك لامبارد على سبيل الإعارة.

تشلسي X بيرنلي
ويفتتح تشيلسي مسيرته في المسابقة هذا الموسم الإثنين المقبل، في ضيافة بيرنلي العائد لدوري الدرجة الممتازة هذا الموسم.

وعزز تشيلسي، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بجدول المسابقة، صفوفه بعدد من الصفقات هذا الصيف، استعداداً للمنافسة على اللقب رغم رحيل مهاجمه لامبارد إلى الدوري الأمريكي، قبل أن يستعيره سيتي.

ليفربول X ساوثامبتون
أما ليفربول، الذي أحرز المركز الثاني في المسابقة بالموسم الماضي، فيبدأ مسيرته في الموسم الحالي بلقاء ساوثامبتون.

ورحل الأوروغوياني لويس سواريز عن صفوف ليفربول هذا الصيف، لينتقل إلى برشلونة الإسباني، بينما ضم ليفربول 3 لاعبين هم آدم لالانا وديغان لوفرين وريكي لامبرت.

آرسنال X كريستال بالاس
ويتطلع آرسنال، الذي تغلب على مانشستر سيتي 3-0، ليتوج بلقب الدرع الخيرية، إلى مواصلة انطلاقته، عندما يستضيف كريستال بالاس غداً السبت، بينما تشهد العاصمة لندن ديربي مثير ومبكر، بين ويستهام وتوتنهام.

وفي مباراتين آخريين بنفس المرحلة، يلتقي ستوك سيتي مع أستون فيلا، وويست بروميتش ألبيون مع سندرلاند، ويستضيف ليستر سيتي، فريق إيفرتون، كما يستضيف كوينز بارك رينغرز، فريق هال سيتي.

110