الامارات تنفي وجود ضغوط على المدرب من أجل ضم مطر

اسماعيل مطر

نفى عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد كرة القدم، راشد الزعابي، أن «تكون عودة نجم الكرة الإماراتية إسماعيل مطر إلى صفوف المنتخب الوطني تمت تحت ضغوط، وأنها استجابة لمطالبات إعلامية ومن الوسط الرياضي بذلك». وقال: «عودة مطر إلى قائمة المنتخب أخيراً، ليست مرتبطة بمطالبات الإعلام الإماراتي بهذا الشيء بعد استبعاده من القائمة خلال الفترة الماضية، والحقيقة لا تساورنا شكوك حول الدور المهم الذي قام به الإعلام خلال الفترة الماضية في دعم النجاح الذي حققه المنتخب الوطني خلال مشاركاته في الاستحقاقات الرياضية المختلفة».

وأضاف الزعابي لـ«الإمارات اليوم» أن «مطر هو لاعب المنتخب وصاحب إنجازات رائعة خلال السنوات الماضية، وابتعاده فترة بسيطة في المرحلة الماضية لا يعني إبعاده، والمؤكد أن المدرب مهدي علي كان يضعه في اعتباراته مع المنتخب في الوقت المناسب، فهو صاحب خبرة ميدانية ويحظى باحترام من المسؤولين واللاعبين».

وتابع: «قيادة مطر للمنتخب ليست غريبة، والمدرب مهدي علي ارتأى عودة مطر، وهذا الحق يملكه المدرب، واللاعب مطر أحد جنود الوطن ويلبي النداء في أي وقت، وربما كانت هناك ظروف حالت دون استدعائه للمنتخب في بعض الأوقات، مثل الإصابة وهبوط مستواه الفني وابتعاده عن المباريات الرسمية، ولا يوجد شيء يشير إلى أي نوع من العلاقة بين المدرب واللاعب، فهي طبيعية تماماً بينهما، والأمر كله يندرج في إطار الظروف التي حالت دون وجوده في المنتخب، والمدرب قرر أن الظروف باتت مهيأة الآن لعودته بسبب اقتناعه بوجوده خلال المرحلة الحالية». واختتم: «لا توجد أي ضغوط في عودة مطر إلى قائمة المنتخب، وينبغي ألا نخلط الأمور، فمهدي علي مدرب مواطن ويفهم الأمور جيداً».

وحظيت عودة مطر إلى صفوف الأبيض للمشاركة معه في فترة المعسكر الخارجي بالنمسا وخوض الاستحقاق المقبل في خليجي 22 بالسعودية خلال نوفمبر المقبل، بتأييد واسع في الشارع الرياضي، بسبب حالة التقدير الكبيرة لموهبة مطر.

112