وضوح الانحراف في لجنة الاحتراف

خالد الدوسرينالت لجنة الاحتراف الاشادة من غالبية المنتمين للوسط الرياضي في الموسم الماضي واعتبروها أحد انجح لجان الاتحاد السعودي والتي يقف على هرمها الدكتور عبدالله البرقان وما دعى هؤلاء للإشادة هو التنظيم للعمل الداخلي لديها وانفتاحها على الاعلام فكسبت رضا الاعلام والبعيدين عن عمل اللجنة بينما من يحتك في اللجنة عن قرب يلمس الملاحظات على عملها .
ولعل ما يدور حاليا في الوسط الرياضي وكشف للمستور عن عمل اللجنة يكشف لنا الوجه الحقيقي للجنة الاحتراف والاخطاء التي وقعت فيها ولعل العمل الصحفي المميز الذي قام به عبدالعزيز المريسل تجاه لجنة الاحتراف ومواجهتها بأخطائها يبين لنا هشاشة لجنة الاحتراف من خلال ردودها الغير صحيحة كما هي في قضية تسجيل اللاعب يونس عليوي وكذلك تهربها من الرد في مواضيع أخرى مثل قضية عدم دفع عمولة وكيل لاعب الهلال خالد شراحيلي وكذلك لاعبي نادي الشباب الذين لم يستلموا رواتبهم ومع ذلك سمح لهم بالتسجيل .
فالمعلومات والحقائق التي قدمت بحاجة للجنة تحقيق رسمية وليس مؤتمر صحفي كما وعد به الدكتور عبدالله لكي يتضح للرأي العام الرياضي حقيقة عمل لجنة الاحتراف أو الرد بشكل رسمي وقاطع تجاه الاتهامات التي طالتها فهل يتدخل المسؤولين في ذلك .

على الطاير :
· هل يعقل ألا يعرف الناقل الرسمي للبطولات السعودية إلا قبل بداية الموسم الرياضي بيوم واحد فقط ، كما أن الاختيار الذي كان بالتزكية لمجموعة الام بي سي يضع علامة استفهام كبرى على أول قرار يتخذه الرئيس العام الجديد .
· لجنة المسابقات تفضلت هذا العام بتقديم جولتين لناديي الهلال والاتحاد من اجل مشاركته في بطولة دوري ابطال اسيا دون أخذ أو تبليغ الاندية التي سوف تلعب معها بينما لم يتم ذلك العام الماضي عندما طلب ذلك ناديي الاهلي والشباب .
· بداية الموسم والاخطاء الكوارثية التي وقعت من حكم نهائي السوبر فهد المرداسي تجاه بطل الدوري وكأس ولي العهد يجعلنا نتنبأ أن النحيب والعويل الذي استمر من العام الماضي بدأ يؤتي أوكله والله يستر من القادم .

15