10 نصائح غير معتادة تساعدك على فقدان الوزن

ميزان

فقدان الوزن يتطلب نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة والحفاظ على نمط حياة صحي بصفة عامة. لكن هناك بعض النصائح التي قد تكون غريبة بعض الشيء ولكنها تساعد في فقدان الوزن. وهذه النصائح هي:

1-تناول الأطعمة الحريفة

الأطعمة الحريفة تساعد على تعزيز عملية لتمثيل الغذائي مما يساهم في حرق السعرات الحرارية بسرعة أكبر.

2-تناول شاي المريمية

شاي المريمية له طعم حلو لذلك فهو لا يحتاج إلى إضافة السكر أو المحليات الأخرى مما يختزل العديد من السعرات الحرارية من نظامك الغذائي.

3-تناول الطعام في المنزل

الطعام المنزلي عادة ما يكون أكثر صحية وأسهل في الهضم من وجبات المطاعم التي تحتوي على العديد من الزيوت المهدرجة والسعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن.

4-تناول وجبة من الأرز والبقوليات

تفيد بعض الدراسات أن اتباع نظام غذائي يتكون أساسا من الأرز والفاصوليا يقلل من خطر زيادة الوزن بنسبة 14%. وهذا بسبب قلة الدهون وارتفاع نسبة الألياف في هذه الوجبة، مما يسبب استقرار مستويات السكر في الدم.

5-تناول الطعام ببطء

يحتاج المخ إلى ما يقرب من 20 دقيقة ليعطي إشارة الشبع، لذلك يجب تناول الطعام ببطء لإعطاء الفرصة لوصول هذه الإشارة.

6-تناول وجبة غداء كبيرة

بدلًا من تناول الجزء الأكبر من السعرات الحرارية في الليل في وجبة العشاء مما يسبب زيادة الوزن نتيجة تباطؤ الهضم في الليل، اجعلي النصيب الأكبر من الطعام لوجبتي الإفطار والغداء حيث تكون عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم في قمة نشاطها.

7-استخدام الكركم في الطعام

الكركم هو أحد التوابل الهندية الشهيرة التي تعطي نكهة ولون مميزين للطعام. يحتوي الكركم على مادة تسمى الكركمين وهي مادة لها القدرة على مكافحة الدهون ومنع تراكمها في الجسم.

8-أخذ غفوة

هناك العديد من الأبحاث تفيد أن الحرمان من النوم يزيد من مخاطر زيادة الوزن. وذلك لأن الحرمان من النوم يضعف افراز هرمونات الشبع في الجسم. لذلك فكثيرًا ما يختلط على الجسم الشعور ما بين الحاجة إلى النوم والجوع وبدلًا من تناول وجبة خفيفة حاولي أخذ غفوة قصيرة.

9-ممارسة تمارين اليوغا

تمارين اليوغا تعزز عملية التمثيل الغذائي وتشتت الانتباه عن الشعور بالجوع.

10-ركوب الدراجة

ركوب الدراجة لمدة ساعة واحدة يحرق نحو 500 سعر حراري مما يسهم بشكل كبير في فقدان الوزن.

112