عبدالله الفرج : فاز الشباب واطمأن النصراويون

لم يمنح النصر والشباب منتظري انطلاقة البطولات السعودية الفرصة لالتقاط الأنفاس حين قدما واحدة من المباريات السريعة المثيرة المملوءة بالفرص السانحة للتسجيل، مواجهات البدايات عادة ما تكون رتيبة، يعقبها تفنن في إيجاد الأسباب التي لا تخرج عن كونها طبيعية بعد فترة راحة طويلة تتطلب ارتفاعا تدريجيا في اللياقة البنية، وحاجة المدربين للوقت، ولاعبيهم للانسجام.

نهائي «السوبر» السعودي كان خير بداية لانطلاق الموسم، الجماهير الكبيرة والحماس الواضح وما قدمه الفريقان أشعر المتابع وكأننا في منتصف النشاط، التحكيم وحده هو من شوه الحدث؛ خصوصا في الحالات المتكررة داخل منطقة الجزاء الشبابية من شأنها تغيير كل شيء، وتحويل البطل وصيفا والوصيف بطلا.

تفوق النصر داخل الميدان وكانت له السيطرة وظهرت رغبته في البحث عن هدف تقدم، ولاعبوه أدوا بثقة متناهية وتحقق لهم الأسبقية، في وقت اختفى فيه منافسه تماما؛ حتى أخطأ المدافع خالد الغامدي خطأ بدائيا يمكن تفاديه وبواسطته عاد الشباب للملعب، وأشعر لاعبيه بقدرتهم على مجابهة بطل الدوري رغم فارق الاستعدادات والإمكانات في ذلك المساء، كان روجيرو وحده مصدر خطر «الليث»، وحتى بعد طرد لاعب المحور إبراهيم غالب ظلت السيطرة والفرص الأخطر ل «الأصفر»؛ في وقت بدا فيه الشبابيون مقتنعين بأهمية التراجع وجرّ منافسهم لركلات ترجيح جلبت لهم اللقب.

الشباب لم يكن مقنعا لجماهيره البتة داخل الميدان؛ لكنه أحرز الأهم، هذه البطولة يحتاجها الشبابيون أكثر من النصراويين في ظل التغييرات الإدارية بعودة الأمير خالد بن سعد لرئاسة النادي بعد طول غياب، وسيشكل «السوبر» دفعة معنوية لهم، وهم الذين سيجدون صعوبة بالغة في المنافسة على الدوري.

النصر خسر «السوبر» لكن جماهيره خرجت مطمئنة على مستقبل فريقها، اتضح أنه معدّ بشكل جيد، وأن لاعبيه يملكون إمكانات عالية تؤكد أن نصر اليوم سيكون أفضل من نصر الأمس، لقد كانوا بالفعل يستحقون لقب «السوبر»، لا يجب أن تتوقف المسببات عند أخطاء حكم المباراة فقط حتى وإن تسببت في الخسارة، فما ارتكبه غالب يحتاج لوقفة إدارية حازمة، وتدارس خطأ الغامدي القاتل قد يوقف ما يعانيه لاعبون من غرور، إدارة النصر قدمت كل شيئ للاعبيها، سلمتهم مكافآت بطولة الدوري الكبيرة قبل مواجهة «السوبر»، لا أدري لماذا يخرج بعضهم عن طوره بطريقة مضرة لفريقه وصادمة لجماهيره، أما المدرب كانيدا فبدايته جيدة، ويبدو أن لديه كثير بالنظر لطريقتي اللعب المختلفتين اللتين انتهجهما أمام العين في المباراة الودية ثم أمام الشباب، والحكم بفشله أو حتى نجاحه يبدو متعجلا، نصر كانيدا خسر بطولة من مباراة واحدة؛ لكنه حتما طمأن النصراويين على مستقبل منافستهم الشرسة على باقي الألقاب.

مقال للكاتب عبدالله الفرج – الرياض

التعليقات

9 تعليقات
  1. التميمي.
    1

    صح اللسانك. اخي عبدالله.

    كلام جميل يكتب بماء الذهب.

    Thumb up 8 Thumb down 5
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 2:17 م
  2. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    2

    اذا كان غالب و الغامدي أخطأ مرة واحده !!
    فأن المرداسي أخطأ بالجملة .. هو من يحتاج وقفة ادارية حازمة من رعاية الشباب و ليس لجنة التحكيم فقط .

    Thumb up 9 Thumb down 6
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 2:27 م
  3. عالمي متواضع
    3

    مقال في قمة الروعه .. خسر النصر بطولة السوبر التي كان هو الأحق بها بأخطاء بدائيه من التحكيم وبدائيه من بعض اللاعبين .. الشباب منذ بداية المباراة كان شبه مستسلم ومسلم الملعب للنصر وخطورته كانت في مهارات وفردية بعض اللاعبين الجيدين كرافينيا وروجيرو .. القادم افضل للعالمي باذن الله

    Thumb up 8 Thumb down 4
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 2:27 م
  4. العالمية صعبة قوية
    4

    العالمية صعبة قوية

    Thumb up 4 Thumb down 2
    12 أغسطس, 2014 الساعة : 1:52 ص
  5. cpc
    5

    المشكلة النصر هجوميا مايطمن بسبب طريقة المدرب لكن النص حريقه الله يةفق العالمى تحت كل ارض وفوق كل سماء

    Thumb up 5 Thumb down 2
    12 أغسطس, 2014 الساعة : 5:11 ص
  6. شرقى
    6

    لسان الحق اخرس في مواجهت المشاعر ..
    الكاتب اسرد ما يسر عينه وترك باقى الحقيقه ..وهذه مشكله لانه يرى بعين واحده عين صفراء
    لو افترضنا جدلا ان ما قاله هو الصحيح 100% لكانت النتيجه تاريخيه للنصر ….ولاكن الواقع ونتيجه المباره تثبت عكس ذلك تماما …
    الشباب احتفل وحقق كاس السوبر باستحقاق ….اما الكاتب وغيره من الاخوه النصراويون ففازو باشماعات حكم وووو
    عموما النصر لعب 120 دقيقه بهدف وحيد عدا ذلك انت وغيرك شاهدتكم المباره بقلوبكم وميولكم ولم تشاهدوها باعينكم …لذلك اختفت عليكم الحقيقه

    Thumb up 3 Thumb down 5
    12 أغسطس, 2014 الساعة : 8:31 ص
  7. فدعق
    7

    تعليق 6
    علمنا الحقيقة التي لم يراها الا انت, الحقيقة انك طاقية زري وان العالمي حارق دمك ودم منهوا على شاكلتك من مشجعي النادي الجار الذين تعودوا على قلب الحقائق والله وتالله لو الاخطاء الفادحة التي ارتكبها المنتدب من قبل (اللوبي القذر) المدعو المرداسي ضد فريقك كان المرداسي لحق مطرف القحطاني, اللعبه مكشوفة حسبنا الله ونعم الوكيل على من كان السبب.

    Thumb up 4 Thumb down 2
    12 أغسطس, 2014 الساعة : 9:38 ص
  8. النصر أول عالمي في آسيا
    8

    تعليق6 ياشين الفلسفة وتسوي نفسك فاهم ههههههه

    يكفي النصر اخطر حتى بعد الطرد وضاعت فرصة الراهب على خط6(الدربكة)

    و فرصــــــــــــــــــــة يحيـــــــــــــــــــى بالشوط الاضافي الثاني ؟؟ أجل ماجاء للنصر الا الهدف هههههههه يا حليلك

    Thumb up 3 Thumb down 2
    12 أغسطس, 2014 الساعة : 2:40 م
  9. غلطته اسيا
    9

    كلامك من ذهب اخوي عبدالله

    Thumb up 1 Thumb down 0
    13 أغسطس, 2014 الساعة : 6:55 م
104