فيديو: أفضل الطرق لتقوية عضلات الظهر

عضلات الظهر

هناك الكثير من العضلات المعقدة والصعب تقويتها في جسم الانسان، وتنتمي عضلات الظهر الى شعبة هذه العضلات، والكثير منا يهمل عضلات الظهر مع انها تحمي اهم جزء في جسم الانسان وهو العمود الفقري وتخفف من الاصابات بأمراضه والتي عادة ما تكون مؤلمة جداً…

والان ننتقل بكم الى بعض التدريبات والتي تقوم بتقوية عضلات الظهر وتعطيها القوة التي تجعلها تتحمل ضغوط الحياة اليومية…

تمارين تقوي عضلات الظهر ب3 دقائق يومياً في اربعة أسابيع… (جميع التمارين باستخدام الشريط المطاطي)

1- من وضع الوقوف.. قم بتثبيت الشريط المطاطي امامك ومن منتصفه تماماً، افتح قدميك بفتحة تساوي عرض الكتف ثم خذ خطوة الى الامام لتحقيق توازن الجسم، امسك طرفي الشريط بكلتا يديك على ان تكون القبضتين مواجهتان الى بعضهما،يجب ان يكون الجسم مستقيم تماماً مع دفع الصدر الى الامام، ابدأ بشد الشريط تجاه الجسم وفي خط مستقيم ثم عد الى وضع البداية الاصلي مرة اخرى.. يتم أداء هذا التمرين ببطء للإستفادة الكاملة، يتم تكرار هذا التمرين من 8 الى 10 مرات لثلاث مجموعات (هذا التدريب يفيد عضلات الظهر العليا).

2- نفس التمرين السابق ولكن القبضتان يكونا في مستوى الكتف ويشيرا الى الاسفل (نفس وضع قيادة الدراجة النارية) والمرفقان يشيران الخارج، ابدأ بشد طرفي الشريط تجاه الكتف مع ثبات الجسم تماماً والحركة تكون من خلال الذراع فقط، نفس عدد التكرارات والمجموعات للتمرين السابق (هذا التمرين يفيد عضلات الظهر العليا والكتفين).

3- من نفس وضع التمرين الاول ، ومع استقامة الذراعين تماماً قم بفتح الذراعين حتى تكون الذراعان والجسم في خط مستقيم، كرر هذا التمرين 8 مرات لثلاث مجموعات (هذا التدريب يفيد كل عضلات الظهرالعليا).

ملاحظة هامة:

*يجب الحفاظ على فترات الراحة بين كل مجموعة بألا تزيد عن 15 ثانية لتأثيرها على فعالية هذا التدريب.

*يجب استشارة الطبيب اذا كنت تعاني من أي ألام في الظهر او الكتفين قبل البدء في هذا النوع من التدريبات.

** نقلا عن موقع سوبر الاماراتي

113