عادل الملحم يستفسر:هل ارتحت يا فهد؟

ما حصل ليلة نهائي بطولة السوبر من الحكم فهد المرداسي هو نتيجة إرهاصات الضغط الإعلامي الكاره للتوفق النصراوي. فجميعنا يتذكر ما كان يكتب عن تتويج النصر وعن وقفة أصحاب القمصان السوداء مع النصر رغم أنه كان الأكثر تأثرا من أخطاء التحكيم بشهادة خبراء التحكيم. عملوا كل شيء حتى وصلوا للرئيس العام الأسبق لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل ودندنوا على وتر صلة القرابة التي تجمعه بالأمير فيصل بن تركي وأصبح كل منتسب لذلك النادي يرفع ذات الشعار ليمسحوا أحزانهم بعد أن خرجوا صفر اليدين من جميع البطولات! لقد ارتكبت لجنة الحكام خطأ فادحا حين أسندت لحكم سبق وأن ذبح النصر من الوريد الى الوريد ومباراتا نجران والأهلي شاهدتان عليه وعلى ما صنع بالنصر! مقولة ان المرداسي نصراوي وهذا الأمر لا أملك عليه أي دليل فإن صحت هذه المعلومة فهو يريد ان يبعد الشبهة عنه حتى وإن أخطأ في حق النصر! حين أشاهد اللقطات أضع يدي على رأسي وأسأل نفسي: هل نمت يا فهد قرير العين؟ هل أصبح بالك مرتاحا الآن؟ هل تملك جرأة من اعتذر للهلال في الصحافة؟ أسئلة كثيرة والمحصلة النهائية أنه لقب ضاع على النصر بسبب صافرة لا ترغب في إسماعنا صوتها حين يدخل لاعب النصر داخل منطقة العمليات! عموما لا مفر من قضاء الله وقدره. المباراه انتهت وكل ما يطرح ويتناول من باب التنفيس لا أكثر. المهم نتمنى أن نشاهد موسما يحمل في طياته هذه الجملة (الرياضة للجميع)!!. مقال للكاتب عادل الملحم – جريدة النادي

التعليقات

19 تعليق
  1. النورماندي
    1

    برافو كمل لا توقف

    Thumb up 9 Thumb down 8
    10 أغسطس, 2014 الساعة : 9:07 ص
  2. عكرمه
    2

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الله يهديك ويهدى من ياجج الجماهير وبعض الاعبين الصغار على الحكام
    شاهدت المبارة وكيف لاعبين النصر على اى صافرة تجمهروا على المرداسى
    والله إستفزاز للمشاهد وللحكم المهم يااخى ولا تاجج الامور

    Thumb up 12 Thumb down 12
    10 أغسطس, 2014 الساعة : 9:10 ص
  3. العالمي وكفى
    3

    فهد المرداسي ظلمت فريقنا وظلمتنا ولك منا دعوة مظلوم الله يأخذ حقنا منك في الدنيا قبل الآخره

    Thumb up 11 Thumb down 8
    10 أغسطس, 2014 الساعة : 9:52 ص
  4. بدر بن فهد
    4

    الوم على بن مساعد كان له كلمة الحق والتي كان يطالب بها هو اخوه ويتغنون بها بعد كل مباراه ويتباكون بالاعلام كان من الاولى باول قرار بجلب حكام اجانب مثل ماكان يطالبون به بس النوايا واضحة خصوصا اسناد المراداسي الله يمردسهم وكل ظالم حسبي الله عليهم

    Thumb up 11 Thumb down 8
    10 أغسطس, 2014 الساعة : 10:45 ص
  5. ابو سعد
    5

    الله يشفيك ويشفي كل متعصب

    Thumb up 8 Thumb down 6
    10 أغسطس, 2014 الساعة : 2:41 م
  6. النصر اول عالمي في آسيا
    6

    كان سيحكم بحريني ولكن الامين العام رفض بحجة مدافع النصر محمد حسين بحريني ( وينهم قبل 3سنوات والحكم الروماني موجود ورادوي يلعب معهم ؟ ) مجرد سؤال نفس الحالة !

    طبعا الـزعيـقيـة أمثال تعليق 5 ما يطلع التعصب الا اذا كان هناك حق للنصـــــر ، ولو المتضرر الهلال كان يتباكى مثل قدوته أبو مكياج ..

    مباريات الكأس القرار بها مؤثر يا ????? ، وليس مثل الدوري اللي التحكيم مؤثر فيه ولكن ليس مثل مسابقات خروج المغلوب .. بل حتى الدوري شككتوا بأحقية النصر وهو اللي استفاد 3 مباريات وهلالكم أستفاد 8 مباريات (( تم نسيانها وليس بالغريب فهذا نهائي سوبر لم تعترفوا فيه ))

    Thumb up 8 Thumb down 8
    10 أغسطس, 2014 الساعة : 4:02 م
  7. السيف الازرق
    7

    عادة الاعلام الاصفر الكاذب التشكيك في كل شيء الى في فريقهم ..؟
    من شاف ابتسامتك الصفراء مارجاء من وراك خير .
    اكذب الاعلام اصفره …؟

    Thumb up 9 Thumb down 8
    10 أغسطس, 2014 الساعة : 5:31 م
  8. هلالي واقعي
    8

    انت يالسيف المصدي تعليقك ينم عن اخلاقك وتربيتك فهمت ؟

    Thumb up 12 Thumb down 2
    10 أغسطس, 2014 الساعة : 6:52 م
  9. صهيب373
    9

    تعليق 6
    برأيك أجل الحالمي قصدي العالمي كانت مشاركته في المونديال العالمي عن طريق الملعب ؟؟؟!!!
    وهل يشكك أحد ان بطولة الدوري العام المنصرم وكذلك كأس ولي العهد لولا وجود الدفع الرباعي
    لما حصل عليها فريقك ..
    خذها من الآن سوف تفحطون عشرون عاماً آخر على أمل ظهور دفع خماسي ، اما على مدى السنوات القريبة القادمة فعيشوا أحلاماً وبالنسبة للحالمية فإن اللي بعدكم دخل المونديال مرة ومرتين وانتم لكم اكثر من عشرون عاماً ولازلتم تعيشون على انغام الترشيح للمونديال من دون تعب وتتغنون بها وهذا لن يتكرر لأن زمن الترشيحات ولى وانتهى.
    ولك ولكل فـــــــــــــــــــــــــقــــــــــــــــراي مثلك اقول خذ العبرة والعظة من نادي الفتح كيف كان قبل موسمين وكيف هو الآن بعد ان استقر في مكانه الطبيعي والفريق الــــــــــــــــفـــــــــــــــــــــقــــــــــــراوي يشابهه تماماً .

    Thumb up 2 Thumb down 0
    10 أغسطس, 2014 الساعة : 11:41 م
  10. شبابي شبابي
    10

    هههههههههههههههه خرج من البطولات صفر اليدين
    عشرين سنه وانتم اصفار مكعبه من البطولات
    وهل نام ام مرعي والهويش والفنيطل ومطرف قريري العين
    هل نام فعلا لعدم طرده الغامدي وحسينووووووووووووه؟
    هل نام لعدم احتسابه بلنتي على حسينووه
    اضحكو على جمهوركم
    وحاتعد اكثر من عشرين سنه بدون بطولات
    البطولات للشباب والهلال والاتحاد

    Thumb up 2 Thumb down 0
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 12:12 ص
  11. العنزي... الحرملك
    11

    منك لله يالمرداسي .. وجعلك تشوفها في اقرب الناس لك .

    Thumb up 1 Thumb down 2
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 12:23 ص
  12. شبابي شبابي
    12

    الليث” ابى الا ان يجعل له في كل أولوية رقماً يصعب كسره على منافسيه..!!
    – الشباب أضاف الى خزينة الذهب اخر الألقاب كي يتربع على عرش النادي الوحيد الذي حقق جميع المسابقات المحلية في المملكة..!!
    – ليس المهم الاحتفاء بالبطل بقدر ما احاول استرجاع ذلك الدفاع المستميت من قبل البعض عن الحكم مرعي عواجي والذي نحر الشباب قانونيا من الوريد الى الوريد وتتفاجأ بمن يخرج ويشيد به..!!
    – الإشادة بعواجي لم تكن من منطلق حيادي بل من اجل ما فعله بالشباب..!!
    – هؤلاء الـ”بعض” عندما حقق الشباب لقب السوبر عادوا وشنوا حملة منظمة ضد الحكم فهد المرداسي..!!
    – أليس القانون واحد..؟!
    – ام ان الرأي مرتبط بالهوى والميول فقط..؟!
    – عندما أكدت في اكثر من مناسبة بأن لجنة التحكيم هي نقطة ضعف واضحة في اداء لجان اتحاد كرة القدم.. هاجمني البعض بحجة أنني معارض لاتحاد عيد..!!
    – لم أهاجم مرعي ولم اخرج عن دائرة الأخطاء التقديرية للحكم وفي المقابل هناك الهمز واللمز في ذمة المرداسي..!!
    – من حق المرداسي ان يلجأ للقضاء ولكن من حقنا ان نطالب بالتوقف عن القدح بالذمم..!!

    مقال لوزير اعلام الشباب- طارق النوقل

    Thumb up 2 Thumb down 0
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 12:24 ص
  13. ابو عبدالله
    13

    على نادي النصر التفكير في البطولات الخارجية
    أما المحلية فهي لفريقهم المدلل ..
    وعلينا الانتظار اربع سنين عسى رئيس الاتحاد ينشال
    وإن شاء الله ينشال قبل لا يكمل مدته
    لا هو ولا لجانه

    Thumb up 0 Thumb down 2
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 12:42 ص
  14. الهامور777
    14

    اتمنا من لجنة المهنا تقول لنا لماذا النهائيات ما يحكمها حكم اجنبي لماذا هذا الاصرار
    ويكون في علمك بطرقتك هذي بتأثر على الدوري لنها بدأت الاتهمات والشوشرة على
    الحكام نفس خطاء العام ونقول ابشر بتنحيك من رأسه لجنه الحكام عما قريب وعلى
    قول المثل جنيت على نفسها براقش
    اتمنا من الله ثم من الامير عبدالله بن مساعد ان يغير لجنة الحكام ويستعين بحكام من
    الخليج والدول العربية للاحتكاك وكسب الخبر والثقة ورفع الضغط على حكامنا
    واعطاهم دروس وشرح بعد كل مباراة وجلب خبير تحكيمي لذلك

    Thumb up 2 Thumb down 0
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 1:02 ص
  15. التميمي
    15

    صحيح يا عادل الملحم.

    يا رب توفق العالمي. باذخذ جميع البطولات.

    Thumb up 0 Thumb down 2
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 1:28 ص
  16. abunofe
    16

    عادة الاعلام الاصفر الكاذب التشكيك في التحكيم بعد كل خساره علي الرغم من ان النصر حصل علي اكثر بطولاته ال27 بدعم صريح وواضح من التحكي والموسم الماضي خير شاهد علي الفضائح التحكيميه لصالح النصر !!!!!!!

    Thumb up 2 Thumb down 0
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 3:22 ص
  17. Abu aziz
    17

    بدأت جماهير النصر وإعلامييه باللطمية والنياحة من قرأ كلامهم قال هذا الفريق كل سنة يأخذ بطولة نسوا إنهم لولا دعم الحكام والرئاسة كان كملوا السنة الواحد والعشرين .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 5:00 ص
  18. ابن حرب العمري
    18

    اللهم خذ بحقوقنا من فهد مداسي

    Thumb up 0 Thumb down 2
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 5:24 ص
  19. متابع بقووووووووووووة
    19

    مباراة طبيعية مافيها اي اخطاء تحكيمية مؤثرة ، لاعبي الفريق النصراوي كانوا متنرفزين من بداية اللقاء وكعادة اعلامهم اذا لم يحصلوا من الحكام على تسهيلات اتهموه بظلمهم اسطوانة قديمة نعرفها زين واللي مو عاجبه كلامي شوفوا تصاريح عيدالرحمن بن سعود بلنتي بعد كل مبارة للنصر يطلع ويقول لنا بلنتي ولنا بلنتيين حتى صار (نصر بلنتي) مقولة معروفة من زمان

    Thumb up 3 Thumb down 0
    11 أغسطس, 2014 الساعة : 6:39 ص
106