ميركاتو متواضع للاعبين الجزائريين باستثناء براهيمي

براهيمي

رغم تألق العديد من اللاعبين الدوليين مع المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل و قيادة الخضر إلى التأهل للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ الكرة الجزائرية ،إلا أن ذلك لم يشفع لسليماني وزملائه لتلقي عروض من أندية كبيرة تلبي طموحاتهم ،ليأتي ميركاتو لاعبي الجزائر متواضعا جدا باستثناء ياسين براهيمي الذي انتقل إلى العملاق البرتغالي بورتو.

– براهيمي أمل الكرة الجزائرية يصنع الحدث بانتقاله لبورتو

بعد تألقه اللافت في مونديال البرازيل ومساهمته الكبيرة في تأهل الخضر للدور الثاني،بدأت العروض تتهاطل على لاعب غرناطة السابق،من اندية أوروبية وخليجية غير أن الأخير فضل أوروبا على الأموال الخليجية ،وأمضى في نادي بورتو البرتغالي لمدة خمس مواسم ما جعل البعض يطلق عليه بخليفة ماجر ،خاصة بعد المستوى الكبير الذي قدمه في أولى مبارياته مع ناديه الجديد وذلك أمام إيفرتون الإنجليزي وديا.

– مهدي مصطفى يراوغ طرابزون ويمضي في لوريون

رغم الأخبار التي أكدت اقترابه من الالتحاق بمجاني وبلكلام إلى طرابزون سبور التركي إلى مهدي مصطفى راوغ الجميع و أمضى أول أمس في نادي لوريون الفرنسي لثلاثة مواسم ،قادما من أجاكسيو الذي سقط إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسية .

– حليش يفاجئ الجميع ويمضي في نادي قطر القطري

أما صخرة دفاع المنتخب الوطني رفيق حليش فقد فاجأ الجميع بانتقاله إلى نادي قطر القطري ، رغم أن عدة أندية أوروبية طلبت خدماته ،لكن اللاعب كانت له رأي آخر وفضل الخليج على أوروبا ليسير على درب زملائه السابقين ويضع العديد من علامات الإستفهام حول مستقبله مع الخضر.

– بوقرة يفضل الأموال الخليجية على العودة لأوروبا

من جهته مجيد بوقرة الذي تراجع مستواه في الأونة الأخيرة لم يفكر في المنتخب الوطني وفضل الإنتقال للفجيرة الإمارتي الصاعد حديثا إلى الدوري الإماراتي الممتاز بعد العرض الكبير الذي قدمته إدارة النادي له ،على العودة لأوروبا خاصة أن العديد من الأندية طلبت خدماته على غرار بارما،طرابزون سبور،ليستر سيتي.

– بلكلام و مجاني قاما بخطوة جيدة ورافقا حليلوزيتش إلى طرابزون

مدافعا الخضر الذين قدما مباريات ممتازة في كأس العالم التي أقيمت بالبرازيل قاما بخطوة ممتازة بعد أن فضلا الانتقال إلى طرابزون سبور التركي الذي يشرف عليه الناخب الوطني السابق حليلوزيتش،وهو ما قد يساعدهما على اللعب أكثر خاصة أن البوسني يعرف إمكانياتهما جيدا كما أنه كان وراء تألقهما في البرازيل.

– تايدر ينتقل إلى ساوثاهبتون لاستعادة مكانته الأساسية مع الحضر

لاعب أنتر ميلان سابقا فضل مغادر ايطاليا و الانتقال إلى انجلترا حيث أمضى في نادي ساوثاهبتون على سبيل الإعارة مع إمكانية شراء عقده في حال تألقه مع القديسيين،وهذا على أمل المشاركة أكثر بعد أن وجد نفسه خارج حسابات مدربه ماتزاري،إضافة إلى استعادة مكانته الأساسية في تشكيلة المدرب الجديد للخضر غوركوف.

– جبور يفضل الدوري القبرصي ومبولحي يرحل إلى أمريكا

لاعب نوتينغاهم الإنجليزي السابق فضل الانتقال للدوري القبرصي ووقع لنادي أبويل نيغوسيا لموسم واحد رغم أن عدة تقارير اعلامية رشحت عودته إلى ناديه السابق أولمبياكوس اليوناني الذي عرف معه التألق غير أن اللاعب كان له رأي أخر وفضل الدوري القبرصي،وهو ما سارعليه الحارس رايس وهاب مبولحي بعد أن انتقل إلى نادي فيلادلفيا الأمريكي حيث سيدافع عن ألوان النادي خلال ثلاثة مواسم القادمة.

– الغموض يسود مستقبل سليماني رغم العروض الكثيرة

أما هداف المنتخب الوطني إسلام سليماني فإن الغموض يسود مستقبله مع ناديه سبورتنغ البرتغالي الذي يرغب في بقائه رغم العروض الكثيرة التي تهاطلت عليه بعد تألقه في مونديال البرازيل خاصة أنه يعتبر أكثر لاعب جزائري مطلوب في الميركاتو الصيفي ،لكن مطالب ناديه الكبيرة قد تبقيه في البرتغال لموسم آخر على الأقل.

– رحيل جابو وكادامورو أصبح مسألة وقت

وبخصوص اللاعب جابو فإن رحيله عن النادي الإفريقي أصبح مسألة وقت فقط و الوجهة قد تكون ليل الفرنسي أو طرابزون سبور التركي ،شأنه في ذلك شأن كادامورو الذي تلقى عروضا من ثلاثة أندية إسبانية إضافة إلى رغبة ناديه ريال سوسيداد في التخلص منه.

– بلفوضيل،مصباح و غزال يجتمعون في نادي بارما

أما الثلاثي إسحاق بلفوضيل ، جمال مصباح وعبد القادر غزال فقد اجتمعوا في نادي بارما بعد أن انتقل الأول إلى الآنتر في تجربة كانت فاشلة بجميع المقاييس ما جعله يعود إلى بيته القديم بارما،نفس الأمر مع مصباح الذي لم ينجح هو الأخر مع نادي ميلان اسي ،في حين ان غزال قد عاد إلى الفريق بعد ان اعير عدة مرات ليجد اللاعبين الثلاثة انفسهم مجتمعين في بيت بارما.

– فغولي،بن طالب، و بودبوز يفضلون الاستقرار على المغامرة

في الأخير فضل كل من فغولي لاعب فالنسيا الإسباني الذي يعتبر من أكثر اللاعبين شعبية في الجزائر، و الموهبة الشابة لتوتنهام الإنجليزي بن طالب،ولاعب باستيا الفرنسي رياض بودبوز الاستقرار و البقاء مع نواديهم على المجازفة وخوض تجربة أخرى رغم العروض التي تلقوها خاصة فغولي ،الذي تلقى عرضين من عملاقي إيطاليا ويتعلق الأمر بميلان اسي وجوفنتوس.

* نقلاً عن آخر الساعة الجزائرية

التعليقات

2 تعليقان
  1. ماجد العسيري 07
    1

    صفقة مميزه جداً

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أغسطس, 2014 الساعة : 5:43 م
  2. ماجد العسيري 07
    2

    :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أغسطس, 2014 الساعة : 5:43 م
112