مطالبات إماراتية بالتصدي لتجنيس اللاعبين الأجانب

عجمان الاماراتي

دعا رئيس مجلس إدارة نادي عجمان، خليفة الجرمن، المسؤولين في كرة القدم الإماراتية إلى تشديد اللوائح والقيود التي تمنع ظاهرة انتشار التجنيس، للتحايل على اللوائح في ما يخص اللاعب الآسيوي، معتبراً أن تعاظم هذه الظاهرة لن يخدم كرة الإمارات.

وقال في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «مع تأكيدنا على أن الموقف الذي تقوم به بعض الاندية في ما يتعلق بتجنيس لاعبين من أميركا الجنوبية على أنهم آسيويون، إلا أن هذه الظاهرة مع تعاظمها هذا الموسم قد تسيء إلى صورة الكرة الإماراتية خارجياً، ما يفرض على اتحاد الكرة ضرورة تشديد الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، لوقف التحايل الممنهج على اللوائح». وكان أكثر من نادٍ في دوري الخليج العربي أعلنت عن تجنيس لاعبين من البرازيل بجنسية آسيوية، وسط توقعات بمزيد من عمليات التجنيس في الأيام القليلة المقبلة.

وأكمل: «يجب على اتحاد الكرة ولجنة المحترفين الحفاظ على المكتسبات التي حققها الدوري في السنوات الماضية، وفي مقدمتها اللاعبون الذين أفرزتهم المسابقات المحلية للمنتخب الوطني، وكان من نتاج ذلك الإنجازات التي تحققت على صعيد المنتخبين الأول والأولمبي، وفي مقدمتها الحصول على (خليجي 21)، وبلوغ نهائيات أمم آسيا 2015».

وزاد: «هناك دور آخر على اتحاد ولجنة المحترفين القيام به، وهو مساعدة الأندية على مواصلة مساعيها للوصول إلى أفضل مرحلة متقدمة في تطبيق نظام الاحتراف، وأتصور أن هاتين النقطتين يجب التركيز عليهما بقوة في الموسم الجديد». وتوقع خليفة الجرمن، خلال تصريحاته، أن يكون الموسم الجديد الأقوى من بين النسخ السابقة لبطولة الدوري.

110