الصين تودع كأس آسيا مبكراً والإمارات تحافظ على آمالها

حافظ منتخب الإمارات للشباب على آمال في التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس اسيا لكرة القدم، بتعادله مع منتخب إيران القوي 1/1 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الاولى للبطولة التي تستضيفها الإمارات في إماراتي رأس الخيمة والفجيرة، خلال الفترة من 3 إلى 17 نوفمبر الجاري.

تقدم المنتخب الإيراني اولا عن طريق لاعبه علي رضا جاهان ( ق73)، ونجح المنتخب الإماراتي في خطف التعادل في ق ( 83) عن طريق يوسف سعيد.

فيما تعرض منتخب الكويت للخسارة أمام اليابان 0-1 وخطف تاكويا ايوانامي هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الياباني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

ورفع منتخب اليابان رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 4 نقاط من مباراتين، في حين تجمد رصيد الكويت عند نقطة واحدة في المركز الاخير, وتقاسمت ايران مع الامارات المركز الثاني بنقطتين.

المجموعة الثانية

حقق منتخب كوريا الجنوبية الفوز على تايلاند 2-1 يوم الاثنين على ستاد الفجيرة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً التي تقام في الإمارات.

وسجل هيو يونغ-جون (23) والبديل كيم سيونغ-جون (73) هدفي كوريا الجنوبية، في حين أحرز ثيتيفان بوانغجان (64) هدف تايلاند.

وأكمل منتخب تايلاند المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض بيرابات نوتشايا للطرد في الدقيقة 84 بعد مخالفة خشنة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز العراق على الصين 2-1 على ذات الملعب.

وتقدم منتخب الصين بهدف وو زينغهان في الدقيقة 39، قبل أن يرد العراق بهدفين عن طريق مهند عبدالرحيم (43 و62).

ورفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين، ليتساوى في صدارة ترتيب المجموعة مع العراق، مقابل 3 نقاط لتايلاند ولا شيء للصين.

112