غضب في الشارع الإماراتي بسبب تشفير الدوري

العين عجمان

تنتاب الجماهير الإماراتية حالة من الغضب الشديد في الساعات الجارية بعد الأنباء التي ترددت مؤخراً عن تشفير ما يقرب من 3 مباريات أسبوعياً بالدوري الإماراتي.

وقابلت الجماهير الإماراتية تلك الأنباء بحالة من الغضب الشديد ،وطالبوا بنقل كل المباريات عبر القنوات المفتوحة بعيداً عن سياسة التشفير.

وبحسب مراسل “كورة” ظهر إتجاه قوي بدمج قناتي دبي الرياضية وأبو ظبي الرياضية على الشوتايم في الموسم المقبل مع تشفير بعض المباريات بالدوري الإماراتي.

وظهرت حالة من تبادل الإتهامات بين المسئولين والجماهير ، حيث برر الطرف الأول موقفه بتشفير المباريات بسبب قلة الحضور الجماهيري للمباريات ، في الوقت الذي أرجعت فيه الجماهير وجود إتجاه للتشفير إلى العوامل المادية ورغبة المسئولين في تحقيق مكاسب خاصة وان المباريات التي سيتم تشفيرها هي في الأساس جماهيرية وتشهد إمتلاء المدرجات عن آخرها مثل لقاء الأهلي والعين والأهلي والشاب والجزيرة والوصل والنصر والوصل.

يذكر ان إتجاه الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لتشفير المباريات لم يكن وليد اليوم إنما كانت هناك مؤشرات وتصريحات لمحمد الرميثي نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي منذ 7 أشهر تقريباً كشف خلالها عن إمكانية تشفير مباريات الدوري الإماراتي.

وفي الوقت ذاته تقرر عدم تشفير السوبر الإماراتي بشكل نهائي ونقله عبر القنوات المفتوحة.

112