تم اضافة مبلغ ستمائة مليون ريال للقيمة

الرئاسة توقع رسمياً مع “ام بي سي” بعد تحسين العقد

mbcpro

تود الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن توضح أن دورها في بيع حقوق النقل التلفزيوني لمباريات كرة القدم السعودية قد اقتصر على التفاوض مع الجهتين الحاصلتين على عقد نقل الدوري السعودي وذلك لتحسين العقد المبدئي وبما يخدم الرياضة السعودية ، حيث كان العرض المقترح يغطي مدة عشر سنوات ، و بقيمة الفين مليون ريال نقداً ، وألف مليون ريال للدعاية والإعلان … وقد اسفرت جهود الرئاسة في هذا الصدد عن تحسين العقد ليشتمل على الكثير من المزايا و منها :

1) تحسين القيمة الإجمالية للعقد، وذلك بإضافة مبلغ ستمائة مليون ريال تدفعها شركةmbc ، وبحيث يكون ألف مليون ريال للدعاية والإعلان ،وألفين وستمائة مليون ريال مبالغ نقدية تدفعها mbc طوال مدة العقد وذلك كالتالي:-

السنة

المبلغ بالمليون ريال

السنة

المبلغ بالمليون ريال

الأولـــى

210

السادسة

250

الثانـيـة

220

السابعة

300

الثـالـثـة

230

الثامنـة

300

الرابـعـة

240

التاسعة

300

الخامسة

250

العاشرة

300

2) فصل حقوق بث دوري ركاء، وكأس الأمير فيصل بن فهد، ودوري الشباب والناشئين، من عرض قناة mbc الأصلي ، ومن ثم الحصول على موافقة وزارة المالية على توقيع عقد مدته عشر سنوات بمبلغ 50 مليون ريال في العام (يحق لكل من الطرفين الخروج منه بعد 5 سنوات) تقوم بموجبه القناة الرياضية السعودية بنقل هذه المسابقات.
3) الحصول على 20% من ثمن بيع الملخصات لقنوات اخرى .
4) الحصول على 20% من دخل تشفير أي مباريات ان تم ذلك مستقبلاً.
5) ضمان عودة حقوق المباريات بعد 24 ساعة من بثها المباشر للاتحاد السعودي لكرة القدم وبالتالي للأندية ، مما يمكن الأندية من اطلاق قنواتها الخاصة، وبالتالي منحها الفرصة للحصول على عوائد اضافية.
6) ضمان حق الأندية في الحصول على ملخصات مبارياتها مباشرة على تطبيقات الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر .

التعليقات

24 تعليق
  1. ...حلم الهلال العالمية..
    1

    المفروض تباع للقنوات المتخصصة رياضياً
    وليس الى القناة العاهرة ام بي سي او حتى منافستها القناة الراقصة روتانا
    ساضطر الى المتابعة من خلال الانترنت

    Thumb up 35 Thumb down 9
    7 أغسطس, 2014 الساعة : 7:43 م
  2. محمدالصقر
    2

    أقول حسبي الله ونعم الوكيل على من أعطاهم حقوق النقل يريدوننا أن ندخلها حتي يتعرص بناتنا وأوﻻدنا إلي مسخ فكري وعقدي

    Thumb up 26 Thumb down 5
    7 أغسطس, 2014 الساعة : 8:16 م
  3. محمد الحربي
    3

    خسارة كنت مابيهم ياخذوونه

    قنوات فسااد وش جابها للكورة

    اصبروا بس اول موسم عادي

    باقي 9 سنوات

    راح تسوي استديو للنساء ووانهم لازم يدخلون الملاعب
    ويسنضيفون بنات وشباب باستديو بالقناة وكل همهم البنات

    الغزو الفكر يكون بشكل بطئ لكن مفعوله راح ياتي لا محاله

    Thumb up 24 Thumb down 5
    7 أغسطس, 2014 الساعة : 8:20 م
  4. عبدالله الزهراني
    4

    لو كان هناك نزاهه وشفافية لكان المبلغ اكبر والتنافس شريف والرابح الرياضة السعودية
    لكنها الواسطة وبداية الفشل لرياضتنا استثماريا وتنافسيا وفنيا

    Thumb up 21 Thumb down 3
    7 أغسطس, 2014 الساعة : 8:28 م
  5. واقعي
    5

    ممتاز بل اكثر من ممتاز

    Thumb up 6 Thumb down 22
    7 أغسطس, 2014 الساعة : 8:31 م
  6. الزعيم الملكي
    6

    صدقوني mbc مافكرت تاخذ الدوري الا بعد المقاطعة الشعبية لها لانها عارفه ان الشعب السعودي خصوصاً فئة الشباب محب للكوره وممكن يسحب على قنوات المسلسلات والافلام الا الكوره مستحيل وهذا خبث منها تبغى تدس السم بالعسل

    Thumb up 26 Thumb down 6
    7 أغسطس, 2014 الساعة : 10:21 م
  7. معدي المسعري
    7

    حلو ممتاز أهم شيء مايشفرون الدوري مع تحيات العميد

    Thumb up 3 Thumb down 18
    7 أغسطس, 2014 الساعة : 11:17 م
  8. الحائر
    8

    المسالة مطبوخه لافساد بيوتنا فيجب مقاطعة الدوري وقناته قناة العهر

    Thumb up 4 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 12:26 ص
  9. البحر الأحمر
    9

    رسالتي ﻷبوي الملك عبدالله بن عبدالعزيز…
    الله يحفظك ويصلح لك البطانة
    ما نبغى هذه القنوات قنوات الفسد والفساد
    والله يصلح اﻷحوال

    Thumb up 2 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 12:50 ص
  10. الدوسري
    10

    عيب ياشباب تراها قتوات سعوديه ولا فيها اي شي عادي واحسن راح من القناه tv3 لابرامج ولااي شي حلو

    Thumb up 0 Thumb down 3
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 12:54 ص
  11. فلاّوي
    11

    طيب الرعايه طالما وضحت لابراء ذمتها لماذا لم توضح اسم الجهه التي اسندت الى ام بي سي وحليفها نقل الدوري ؟

    Thumb up 3 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 12:59 ص
  12. الملكي الأهلاوي
    12

    حسبي الله على الظالم الي ترك قناة لاين سبورت وروتانا وعطى الحقوق مباشرة لأم بي سي بدون اي منافسة !

    Thumb up 2 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 1:21 ص
  13. العنزي... الحرملك
    13

    رقعو العقد بعد ماافضحهم الوليد بن طلال :wink: :lol:

    Thumb up 3 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 1:22 ص
  14. كروم العنزي
    14

    السنه الاولى بيكون دلع للمتابع السعودي…..واتوقع100%
    باقي السنوووات بيكون تشفير
    مستحيل 9 سنوات بدون تشفير

    Thumb up 2 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 1:38 ص
  15. مشجع اهلاوي
    15

    طز في الدوري لن تدخل قنوات ام بي سي إلى بيتي والمباريات اتابع المنقول على التلفزيون السعودي والباقي على النت أو في الصحافة

    Thumb up 3 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 1:51 ص
  16. قآري..
    16

    الله يستر من هالشبكة الوسخة :twisted: :twisted:

    Thumb up 2 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 1:53 ص
  17. واثق الشمري
    17

    فضيحة وانتهت و يارب يتدخل الفيفا بالموضوع

    Thumb up 4 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 2:14 ص
  18. العالمي♡♥
    18

    افشل قناة شفتها في حياتي

    Thumb up 4 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 3:01 ص
  19. سالم المزاعل
    19

    تم اضافة مبلغ ستمائة مليون ريال للقيمة
    الرئاسة توقع رسمياً مع “ام بي سي” بعد تحسين العقد

    الله يهديه الجميع وكأن لا توجد قنوات اخرى غير الأم بي سي لنقل الدوري السعودي
    يبونها بكل الطرق لتنقل الدوري السعودي والجمهور اخر اهتماماتهم في الراي

    Thumb up 2 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 7:45 ص
  20. ابوعبدالعزيز
    20

    يا MBC يقول المثل .. صدق العاقل بما لا يليق .. فإن صدق فلا عقل له ..
    ألم تفكروا جيدآ بأن مبلغ هذا العقد هو ضخم جدآ .. وأنكم الخاسر الأكبر للأسباب التاليه:
    1 – توجد رسيفرات فك الشفره منتشر الآن ولايمكنكم منعها.
    2 – كم يبلغ عدد المتتبعين لمباريات المنافسات السعوديه لكي يتم تغطية تكلفة عقدكم.
    3 – أتوقع الإعلانات التلفزيونيه التجاريه سوف تتجه إلى محطات رياضيه أخرى أكثر مشاهده وتشويق وأنتم أدرى بها.
    4 – نعم مجموعة قنوات MBC الأخرى حظيت على تتبع وإعجاب الكثير في الوطن العربي و أكثر .. لكن لايعني هذا أنها سوف تأكل الأخضر واليابس .. يعني بالمثل الخليجي (من كبر اللقمه ..غص)
    5 – لماذا لم تتشاركوا مع الجزيره الرياضيه .. على الأقل في السنه أو السنتين الأوليتين من أجل كسب خبرات تفنيه ومشاهدين أكثر قبل اٌلإنفراد لوحدكم.
    وأخيرآ وليس آخرآ .. كل ما أتوقعه بل أتمناه هو الفشل الذريع لكم .. ولكن للأسف الشديد أنتم ستستفيدون ماديآ (بالواسطه) ….. وعلى كرة القدم السعوديه … السلاااااااااااااااام.

    Thumb up 2 Thumb down 1
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 9:21 ص
  21. ابوعبدالعزيز
    21

    تكمله:
    فد يتسائل البعض .. طيب يمكن ل MBC تقليد الجزيره الرياضيه في التحكم بالقنوات المشفره عن طريق بيع ريسيفرات خاصه مع كروت تشفير … هههههه … طبعا لايمكن … لأن تكلفة الجهاز + الإشتراك السنوي سوف لايقل عن 600 ريال وبالتالي أكثر الجمهور الرياضي السعودي سوف يستغني عن متابعة دوريه … ويستمتع بالوريات الأوروبيه .. وهذا جلي الآن … كما أتوقع الجزيره الرياضيه سوف تعمل حوافز كبيره للجمهور السعودي لمواصلة إشاراكهم معها … ونسيان الدوري السعودي … بل حتى الأنديه ومواقعها مستقبلآ .

    Thumb up 2 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 9:34 ص
  22. ناجز
    22

    البركة في الرئيس الجديد وعلاقته مع البراهيم
    وراح يهني الدوري السعودي بقنوات الفساد والعهر mbc
    والدليل برنامج الاغا مادري هو برنامج رياضة او عرض للنساء

    Thumb up 4 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 10:24 ص
  23. تاتلسس
    23

    حسبي الله على من وقع العقد

    هذا تهميش لرأي الشعب
    الكل معارض على قنوات الفساد والعهر ليش يعطونها العقد

    Thumb up 4 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 1:23 م
  24. الحائر
    24

    لا تخافون الله فوق الجميع فيجب عليكم مقاطعت القناة حتى نحتفل بفشلها

    Thumb up 1 Thumb down 0
    8 أغسطس, 2014 الساعة : 2:37 م
106