نافاس سادس حارس أجنبي في تاريخ الريال

نافاس

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن تعاقده رسمياً مع الحارس كيلور نافاس حارس مرمى نادي ليفانتي الإسباني السابق بعقد لمدة ست سنوات أي سيستمر مع الفريق حتى عام 2020.

صحيفة ” ماركا ” الإسبانية تقول أن الحارس الدولي الكوستاريكي قد دخل تاريخ النادي الملكي من أوسع الأبواب ، حيث يعتبر سادس حارس أجنبي ينضم إلى الريال طوال تاريخه و قد سبقه إلى ذلك المجد خمسة حراس آخرين.

و ذكرت الصحيفة بأن أول حارس أجنبي في تاريخ الريال كان المجري يولا كيسيل ، و انضم للفريق في عمر الـ 30 عاماً و لعب للفريق في الفترة بين 1933-35 ، اما ثاني الحراس فكان الأرجنتيني روجيليو أنطونيو دومينيجو و الذي تواجد في النادي في الفترة بين 1957-62.

بعد ذلك استغرق الأمر 34 عاماً ليأتي إلى ملعب سنتياجو برنابيو حارس أجنبي ىخر و كان ذلك في عام 1996 عندما تعاقد النادي مع الألماني بودو إيلاينر الذي تمكن مع النادي من رفع سابع الكؤوس الأوروبية له ضد نادي يوفنتوس الإيطالي.

في حين كان أقل الحراس الأجانب بروزاً مع الريال هو الأرجنتيني ألبانو بيزاري الذي استمر مع الفريق لموسم واحد فقط 1999-2000 ، و جاء خلفه البولندي جيرزي دوديك و الذي ظل احتياطياً للقديس إيكر كاسياس في الفترة بين 2007-2011.

أما حالياً فقد انضم إلى البرنابيو واحد من أفضل الحراس في الليجا الإسبانية و في بطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل هذا الصيف ، و هو كيلور نافاس صاحب ال 27 عاماً و الذي سيقاتل بكل قوة لديه من أجل الحصول على فرصة المشاركة كأساسي في مباريات الميرينجي في الموسم الجديد.

110