سبعة فرق على مشارف التأهل للدور ثمن النهائي في أبطال أوروبا

تستطيع سبعة فرق ان تبلغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء والأربعاء 6 و7 نوفمبر خلال الجولة الرابعة من دور المجموعات.

يتعين على أربعة من هذه الأندية الفوز لتحقيق هذا الهدف وهي بورتو، شالكه، بوروسيا دورتموند وشاختار دونتسك. في المقابل، تحتاج أندية برشلونة، مانشستر يونايتد وملقة (في حال لم يخسر زينيت سان بطرسبرج أمام اندرلخت) إلى التعادل فقط لكي تبلغ الدور التالي وذلك بعد ان حققت الفوز في مبارياتها الثلاث الأولى.

يسلط موقع FIFA.com الضوء على أبرز مباريات الجولة الرابعة من المسابقة الأوروبية المرموقة.. مباريات يوم الاربعاء:

المجموعة الأولى

دينامو كييف – بورتو

باريس سان جرمان – دينامو زغرب

يتعين على بورتو التسجيل في كييف إذا ما اراد العودة بنقاط المباراة الثلاث التي يحتاجها لضمان التأهل خصوصا بان دينامو سجل هدفا على الأقل في مبارياته الـ11 الأخيرة على ملعبه في دوري أبطال أوروبا. في المقابل، سيخطو باريس سان جرمان الذي مني بهزيمته الأولى على أرضه هذا الموسم محليا السبت، خطوة كبيرة نحو التأهل أيضا في حال حقق الفوز على دينامو زغرب والأخير هو الوحيد إلى جانب ليل الذي خسر جميع مبارياته.

المجموعة الثانية

شالكه – أرسنال

أولمبياكوس – مونبلييه

يتعين على أرسنال الذي يتخلف بفارق تسع نقاط عن مانشستر يونايتد في الدوري المحلي، ان يستعيد توازنه على الصعيد الأوروبي ليتحاشى عودة أولمبياكوس في السباق. مني الفريق اللندني بخسارتين متتاليتين امام الفريق ذاته مرة واحدة (ضد ديبورتيفو لا كورونيا عام 2011)، وهو يعاني من عقم هجومي منذ رحيل مهاجمه روبين فان بيرسي. كما ان الفريق لا يقدم أفضل عروضه في ألمانيا حيث مني الفريق بست هزائم وتعادل ثلاث مرات في 12 مباراة خاضها هناك. ولم يخض شالكه الذي يستضيف أرسنال تجربة جيدة لأنه سقط امام هوفنهايم 2-3 محليا.

المجموعة الثالثة

ميلان – ملقة

أندرلخت – زينيت سان بطرسبرج

استعاد ميلان بعضا من عافيته إثر فوزه الساحق على كييفو فيرونا 5-1 بقيادة ستيفان الشعراوي، لكن سيتعين عليه تكرار هذا العرض في مواجهة ملقة. لم يدخل مرمى الفريق الأسباني أي هدف حتى الآن في مبارياته الخمس هذا الموسم على الصعيد الأوروبي (خاض الدور التمهيدي). كما ان الفريق اللومبادري لم ينجح في تحقيق الفوز في آخر ثماني مباريات خاضها ضد فرق أسبانية. لكن ملقة تعثر وسقط للمرة الأولى على أرضه امام رايو فاليكانو 1-2. في المقابل، يحل زينيت سان بطرسبرج ضيفا على أندرلخت والأخير لا يزال يبحث عن فوزه الأول في المسابقة منذ عام 2003.

المجموعة الرابعة

مانشستر سيتي – أياكس أمستردام

ريال مدريد – بوروسيا دورتموند

لا تسير الأمور بشكل جيد بالنسبة إلى مانشستر سيتي، فهو يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة، كما انه سقط في فخ التعادل السلبي مع وستهام في الدوري الإنجليزي الممتاز. لكن بطل إنجلترا في حاجة ماسة إلى إحراز نقاط مباراته الثلاث ضد أياكس ليبقي على آماله في المنافسة على إحدى البطاقتين. ولم يخسر السيتيزين سوى مرتين على أرضه في 39 مباراة أوروبية. أما ريال مدريد، فيسعى إلى الثأر لخسارته أمام دورتموند خارج ملعبه في الجولة الماضية عندما يستضيفه على ملعب سانتياجو برنابيو واسترجاع الصدارة منه علما بانه حقق الفوز في مبارياته السبع الأخيرة على التوالي على ملعبه أوروبيا.

115