المصري عمرو زكي ينضم للعهد اللبناني

عمرو-زكي-1-1-2014

أعلن نادي العهد اللبناني تعاقده مع الدولي المصري عمرو زكي, مهاجم الزمالك السابق لينضم إلى الفريق الساعي لاستعادة اللقب المحلي والمنافسة قارياً في المواسم المقبلة.

وأشار تميم سليمان, رئيس مجلس إدارة نادي العهد خلال تصريحاته لـ”فرانس برس” إلي ان المفاوضات أخذت وقتاً طويلاً، وسيوقع العقد غداً الاثنين في بيروت بعد وصول اللاعب .

ولم يفصح “سليمان” عن المبلغ المتفق عليه للصفقة تاركاً الأمر للاعب المصري إذا أراد ذلك.

وكشف رئيس النادي عن انضمام مصري اخر لصفوف الفريق وهو محمد جيلاني مدافع وادي دجلة.

ويعتبر “البلدوزر” من أبرز وجوه الكرة المصرية في العقدين الأخيرين، وبدأ حياته الاحترافية عام 2001 مع نادي المنصورة ثم انتقل الى انبي عام 2003 وبعد سنتين انتقل للعب في أوروبا بنادي لوكوموتيف موسكو الروسي، لكنه لم يستمر طويلاً قبل ان يتعاقد مع الزمالك عام 2006 ولعب معه 88 مباراة سجل فيها 35 هدفاً.

وأعير “زكي” الى ويجان أتلتيك الانجليزي موسم 2008- 2009 وخاض 32 مباراة وسجل 11 هدفاً، ثم انتقل بالإعارة مرة اخرى الى هال سيتي الانجليزي ولعب معه 6 مباريات.

وانتقل زكي عام 2012 الى الدوري التركي ليلعب مع ايلازيجسبور ثم عاد الى انبي مجدداً وصولاً الى السالمية الكويتي في الموسم الماضي ولعب معه 9 مباريات سجل فيها هدفين فقط قبل ان يلتحق بنادي الرجاء البيضاوي المغربي مطلع السنة الحالية لكنه لم يكمل المشوار، إذ تم فسخ العقد بعد 3 أشهر فقط من دون أن يلعب اي مباراة رسمية بسبب انزعاج النادي المغربي من سلوكياته وخضوعه لجراحة دون إذنه.

110