مارتينو وباوزا الاقرب لتولي تدريب منتخب الارجنتين

باوزا

أفادت بعض الصحف المحلية في الأرجنتين أن المدير الفني لنادي سان لورينزو الأرجنتيني إيدجاردو باوزا تلقى عرضا من الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لتولي المسئولية الفنية لمنتخب التانجو خلفا للمدرب السابق أليخاندرو سابيلا، إلا أنه طلب مهلة لإتخاذ قراره النهائي في هذا الشأن.

وقال باوزا (سبق ان اشرف على تدريب فريق النصر السعودي) في تصريحات لشبكة “الموندو” الإذاعية نقلتها صحيفتي “أوليه” و”لاناسيون”: لقد تلقيت إتصالا من الإتحاد الأرجنتيني، ولكنني فضلت عدم إتخاذ القرار الآن .. لا يهم هوية من قام بالإتصال بي .. أنا أصب تركيزي كله في بطولة (كوبا ليبيرتادوريس) ولا أفكر في شيء آخر حتى لا أرتكب أخطاء .. لقد طلبت منهم أن ينتظروا قراري النهائي بعد إنتهاء البطولة.

ويستعد باوزا (56 عاما) لقيادة فريقه سان لورينزو يوم الأربعاء المقبل أمام فريق ناسيونال الباراجواياني في مباراة الذهاب لنهائي بطولة كوبا ليبيرتادوريس والمقرر إقامتها في مدينة أسونسيون عاصمة باراجواي.

وأكد المدرب الأرجنتيني أن هناك بعض الأسماء الأخرى من المدربين الوطنيين أصبحت مرشحة بشكل كبير في الآونة الأخيرة لشغل منصب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني أبرزها دييجو سيموني المدرب الحالي لنادي أتلتيكو مدريد الأسباني وخيراردو مارتينو المدير الفني السابق لنادي برشلونة والذي إعتبره باوزا المرشح الأقرب لتولي هذه المسؤولية.

وأضاف باوزا: على الرغم من هذا فإن الحلم لا زال يراودني مثل أي مدرب يتمنى أن يقود منتخب بلاده يوما ما .. هذا القرار سيتخذه الأشخاص المنوطون به ولن يكون سهلا.

وأدت وفاة خوليو جروندونا، رئيس الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم طوال 35 عاما، يوم الأربعاء الماضي إلى إرجاء الفصل في مستقبل سابيلا مع المنتخب الأرجنتيني وتحديد هوية المدير الفني الجديد.

ومن المنتظر أن يضطلع لويس سيجورا النائب الأول لرئيس الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بمسؤولية إتخاذ هذا القرار الدقيق.

110