كالديرون: هدفي الأول مع البحرين هو الفوز بكأس الخليج

أعلن المدرب الجديد للمنتخب البحريني لكرة القدم الأرجنتيني غابريال كالديرون عن نواياه في تحقيق لقب كأس الخليج التي أن تستضيفها مملكة البحرين خلال شهر كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال كالديرون الذي استلم مهامه كمدير فني للمنتخب البحريني رسميا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الكرة اليوم الاحد بمقره في الرفاع: “أنا سعيد بالتواجد في البحرين، وأشعر بالفخر لثقة الاتحاد البحريني لكرة القدم بي، وتعييني مدربا للفريق للمرحلة المقبلة”.

وتابع:”أدرك صعوبة المهمة خاصة قبل المشاركة في استحقاق هام وله الأهمية الكبيرة لدول المنطقة وهو كأس الخليج، ولكنني أعلن التحدي وجاهزيتي لقبول المهمة في هذا الوقت الضيق جدا”.

واضاف: “سأسعى الى الاستفادة من خبرتي كمدرب عمل بالمنطقة لمدة 9 سنوات سواء مع المنتخبات أو الأندية الخليجية لقيادة المنتخب البحريني لتحقيق هدفه وهو الفوز بكأس الخليج التي لم يسبق له أن حققه مسبقا”.

وقال: “ستكون لعقلية اللاعب البحريني وروحه القتالية العالية وحماسه الكبير بالملعب الدافع لي لتقديم كل ما لدي من خبرات لتحقيق أهداف مسؤولي اتحاد الكرة والشعب البحريني”.

وأكد كالديرون ان مهمته الحالية هي التعرف على لاعبي المنتخب البحريني من خلال متابعتهم عبر مباريات الدوري المحلي، ومن ثم المباريات الودية الدولية، وشدد على أهمية المشاركة في بطولة غرب آسيا المقررة في دولة الكويت خلال شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، مؤكدا أن هذه البطولة خير اعداد للفريق وله من أجل الوقوف على التشكيلة النهائية قبل خليجي 21.

وأوضح كالديرون انه اختار 26 لاعبا ضمن قائمته التي سيخوض بها مباراة الاردن الودية يوم الخميس المقبل في المنامة، وجاء هذا الاختيار من القائمة السابقة التي شهدت بعض التغييرات واضافة بعض الوجوه الجديدة للفريق بالتعاون مع أحد المدربين المحليين.

من جهته، أكد نائب الاتحاد البحريني الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن “اختيار المدرب كالديرون جاء بقناعة تامة من قبل اللجنة المشكلة من قبل اتحاد الكرة بعد انهاء عقد المدرب الانكليزي السابق بيتر تايلور، موضحا أن اللجنة سعت إلى اختيار المدرب الأنسب ووفق معطيات خاصة أهمها معرفته باللاعب الخليجي وعمله بالمنطقة وقدرته على تحقيق أهداف الاتحاد وفي فترة قصيرة”.

واضاف “ندرك أن المرحلة الانتقالية الحالية صعبة، ولكننا متفائلون من خلال وجود الطاقم الفني الجديد إلى جانب حرص الاتحاد على توفير كل متطلبات الجهاز الفني والاداري للفريق، وتسخير كافة الامكانات المرجوة لهذه المرحلة وبعد الظروف التي مر بها الفريق”.

وأعلن علي بن خليفة عن برنامج المنتخب البحريني للمرحلة القادمة، مشيرا إلى خوض مباراتين وديتين أمام الأردن في البحرين بالثامن من الشهر الجاري إلى جانب ودية أخرى أمام الكويت في الكويت يوم 14 منه.

والمح إلى رغبة الجهاز الفني في خوض معسكر تدريبي يسبق المشاركة في بطولة غرب آسيا، ومن ثم سيسعى الاتحاد إلى تأمين عدة مباريات ودية قبل المشاركة في بطولة كأس الخليج القادمة.

وهنا قائمة المنتخب البحريني: جيسي جون وفوزي عايش وسيد ضياء سعيد ووليد الحيام وصالح عبد الحميد وسيد محمد جعفر وحمد عبد المنعم الدخيل وعبدالله الكعبي (المحرق) وسلمان عيسى وداوود سعد وعبدالله المرزوقي وحسين سلمان ومحمد حسين ومحمد دعيج وسعد العامر (الرفاع) وعبد الوهاب علي وسامي الحسيني وعيسى غالب وراشد الحوطي (البسيتين) ومحمد الطيب ومحمد عبدالعزيز الملا ومحمود العجيمي (النجمة) وأحمد الختال (قلالي) وعباس أحمد وعبد الوهاب المالود وعبدالله الهزاع (الحد).

110