كاظمة يستضيف الخريطيات في البطولة الخليجية

 

يستضيف كاظمة الكويتي الخريطيات القطري يوم الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لبطولة الاندية الخليجية الثامنة والعشرين في كرة القدم. وتضم المجموعة ايضا الشباب العماني.

تقام المنافسات بنظام الدوري من ذهاب واياب، على ان يتأهل من كل من المجموعات الاربع فريقان الى الدور ربع النهائي الذي يقام من مباراة واحدة مع افضلية للفرق التي انتزعت الصدارة في مجموعاتها للعب على ارضها.

كاظمة، حامل اللقب في 1987 و1995 والذي يسجل مشاركته الخامسة في المسابقة، قادم من تعادل سلبي مع الصليبخات في الدوري الكويتي حيث يشغل المركز الرابع بعشر نقاط متخلفا عن الكويت المتصدر برصيد 19 نقطة.

اما الخريطيات، الذي يخوض غمار البطولة للمرة الثالثة، فيخوض المباراة بمعنويات مهزوزة اثر خسارته امام مضيفه قطر في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الاخير بثلاث نقاط من ست مباريات متخلفا عن السد المتصدر ب15 نقطة.

وتقام الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة ذاتها في 4 كانون الاول/ديسمبر المقبل بلقاء الشباب والخريطيات.

وانطلقت البطولة اواخر الشهر الماضي، وشهدت تعادل بني ياس الاماراتي مع البسيتين البحرين صفر-صفر في ابوظبي ضمن المجموعة الرابعة، وتعادل الاتحاد العماني مع الحالة البحريني في صلالة 2-2 ضمن المجموعة الاولى.

وكان المحرق البحريني توج باللقب في الموسم الماضي بتغلبه على الوصل الاماراتي 5-4 بركلات الترجيح بعد تخلفه على ارضه 1-3 في ذهاب الدور النهائي وفوزه خارجها 3-1 ايابا.

يذكر أن البطل سيحصل على جائزة مالية قدرها نحو 270 الف دولار، أما صاحب المركز الثاني فيحصل على نحو 135 الفا.

وكانت قرعة البطولة اسفرت عن اربع مجموعات كالتالي:

– المجموعة الأولى: الخور القطري والاتحاد العماني الحالة البحريني

– المجموعة الثانية: المحرق البحريني والسالمية الكويتي ونجران السعودي

– المجموعة الثالثة: الخريطيات القطري وكاظمة الكويتي والشباب العماني

– المجموعة الرابعة: بني ياس الاماراتي والفيصلي السعودي والبسيتين البحريني

110