نجوم دوري زين

الحكام والحظ هم أبرز نجوم دوري زين هذا الموسم فهما العاملان المهمان لإحراز بطولة الدوري .. ولا يوجد مستوى ثابت للأندية وللاعبين فقط اذا استثنينا نادي الفتح والذي يقدم مستوى ثابت منذ بداية الموسم .. وحتى الفتح مستواه ليس قمة الطموح ويمكن تسميته بأفضل السيئين بجانب نجران .
لو أخذنا على سبيل المثال نادي النصر هذا الموسم لم يقدم مستوى مقنع ولم يرضي أقرب محبيه  ولكن رغم هذا المستوى المتواضع للنصر إلا أنه بقليل من الحظ ولو وفق بعض الحكام في قراراتهم لكان النصر متصدرا لهذا الدوري الضعيف وأقصد لو وفق مهاجميه في استغلال اطنان الفرص التي لاحت لهم في مباراتي الاتحاد والشباب ولو وفق الهويش في قراراته في مباراة نجران   … أرجو إلا  يفهم بعض محدودي التفكير بأني أقول أن النصر يستحق الصدارة فقط أنا أوضح أن دورينا هش وضعيف وكان يمكن للنصر رغم مستواه المتواضع بقليل من الحظ وتوفيق الحكام في قرارتهم كان يمكن له أن يكون في الصدارة وهو بهذا المستوى المتواضع .
اما الاتحاد بعد فوزه على النصر قدم مستويات متواضعة ولم يسعفه الحظ مرة أخرى للفوز على التعاون والفيصلي .. كما أن الشباب بعد فوزه بتسعة لاعبين على النصر وصوره البعض في صورة البطل لم يحالفه الحظ ليكرر انتصاراته على الاتفاق وهو مكتمل الصفوف …  والأهلي غائب عن الدوري لانشغاله بدوري آسيا فقد لعب خمس مباريات فقط في وقت لعب فيه غيره احدى عشر مباراة ومع ذلك خسر من نجران بسهولة .
أما الهلال فهو حدوتة أخرى لها ارتباط وثيق بقرارات الحكام فالهلال يثبت لنا كل موسم أنه أكثر الفرق استفادة من أخطاء الحكام وضعفهم ففي مباراة الهلال الأخيرة أمام الفيصلي أحتسب الهذلول ضربة جزاء للهلال  أقل ما يقال عنها أنها مشكوك في صحتها و اذا كان الحكام يحتسبون ضربات جزاء من تلك النوعية فلن تخلو أي مباراة من 10 ضربات جزاء على أقل تقدير ..  ولم يحسب الهذلول شيئا عند عرقلة اللاعب الغيني الصريحة داخل الصندوق مرت مرور الكرام … وإذا عدنا لمباراة الهلال مع الوحدة سنذكر أن الحكم الغى هدف صحيح للوحده وحرمه ضربة جزاء أكثر وضوحا من الضربة التي أحتسبها للهلال وبالتالي نجد ان الهلال في آخر مباراتين له بالدوري نال 6 نقاط بسبب أخطاء الحكام وضعته على قمة الترتيب.
وبعرض بعض الإحصائيات من دوري زين للثلاث الأوائل في الترتيب نجد أن الهلال له خمس جزائيات في عشر مباريات بينما للفتح والشباب جزائيتان فقط ونال لاعبو الهلال 8 كروت صفراء فقط في عشر مباريات منهم 3 لمانجان وحده بينما نال لاعبو الفتح 16 كرتا اصفرا ونال لاعبو الشباب 25 كرتا اصفرا .
نادي نجران فنيا هو أفضل فرق دوري زين حتى الآن ولو جاءت أخطاء الحكام في صالحه ووقف الحظ معه قليلا فهو قادر على ان يتوج بطلا لدورينا ونفس الكلام ينطبق على الفتح هذا الموسم أما الأموال والتدريب والتخطيط والجماهير كلها أصبحت عوامل ثانوية بجانب عاملي الحظ وأخطاء الحكام .
نقاط تحت السطر :-
•       أصبحت بطولة الدوري السعودي أسهل بطولة يمكن أن يحصل عليها الهلال بفضل استفادته الدائمة من أخطاء الحكام ابرز نجوم دوري زين والأرقام لا تكذب .
•       ..  ولن يستفيد الهلال ولاعبوه شيئا وسيجمعون المحليات ويكدسونها وعند الخروج للتمثيل الآسيوي يعودون لنا بالمذلات والهوان يجرجرون أذيال الخيبة والنكسات بالأربعات والخمسات ..
•       وهاهو الأهلي الذي لم يستطيع احراز بطولة الدوري منذ أمد بعيد يصل لنهائي آسيا القوي بينما الهلال الذي فاز بالدوري 5 مرات في العشر سنوات الاخيرة يخرج دائما من دوري أبطال آسيا من الادوار الأولى وأكبر انجازاته كانت الوصول لدور الأربعة مرة واحدة في هذه العشر سنوات عن طريق الغرافة وتلك المباراة الشهيرة التي تم تغيير حكمها أثناء المباراة .
•       في الدوري الأسباني برشلونة يتصدر حتى الآن بعد الأسبوع العاشر بتسع انتصارات وتعادل واحد وسيطرة واستحواذ تام على كل مبارياته .
•       ورغم ذلك حصل لاعبوه على 18 كرت أصفر وواحد أحمر .
•       هذه الندرة في الكروت التي يحصل عليها الهلال كل موسم ظاهرة تستحق الدراسة لأنه بالمنطق لا يمكن ان يكون الهلال أفضل اداءا من برشلونة ولاعبوه أكثر مهارة من تشابي وانيستا ورفاقهم الذين حصلوا على 18 كرت أصفر أكثر من ضعف ما حصل عليه لاعبو الهلال في نفس عدد المباريات .
•       كم أتمنى من كل قلبي أن يفوز الأهلي بكاس آسيا لأسباب عديدة .
•        اولا لأنه يستحق ذلك … فقد عمل مسيروه بجد وإخلاص وابتعدوا عن كل المهاترات والمنغصات وانشغلوا فقط بالعمل ولا شيء غيره .
•       ثانيا حتى يعود التمثيل السعودي في كاس العالم للأندية .
•       ثالثا لأني أعلم علم اليقين أن هناك شريحة كبيرة من مجتمعنا الرياضي كلهم ينتمون لنادي معين لا يريدون للأهلي الفوز بكاس آسيا والوصول للعالمية ليس كرها في الأهلي وإنما لعقدة تاريخية متأصلة في دواخلهم .
•       الرائد والشعلة والفيصلي والوحدة ونجران التعاون وهجر هي أندية أصبحنا موقنين بأن الهلال يدخل مبارياته معهم ولديه ضربة جزاء قبل ان تبدأ المباراة .
•       قد يمل البعض من تكراري للدعم التحكيمي للهلال ولكني في كل مرة أستشهد بحادثة جديدة وإحصائيات جديدة عل وعسى أن يستحي الحكام .
•       في السابق كان الدعم مستترا ويمرر بذكاء وخبرة ولكن الآن أصبح اللعب على المكشوف ( اللي يعجبه يعجبه واللى ما يعجبه يشرب من البحر ) …
•       نادي الجيل يطمح و يكافح منذ الموسم الماضي للصعود لدوري زين وفي كل مرة يكبح طموحه بصافرات ظالمة .
•       صعود الجيل للممتاز أشبه بالمستحيل طالما أن رئيسه ميوله معلن للعالمي.
•       دعوة المريسل على الحكام أسلوب جديد ربما ينجح في تحسين مستوى الحكام .
•       لا يجب ان نلوم لاعبي منتخب الشباب بعد الخسارة القاسية من سوريا فمشاكل الكرة السعودية أصبحت مستعصية والفساد الإداري هو أم المشاكل .
•       أعتذر للقراء الكرام عن عدم التعليق والرد على ردود القراء من الآن فصاعدا اتباعا لنصيحة أحد الأساتذة الكبار والذي أعتز كثيرا بنصائحه .
الرمية الأخيرة :-
اذا قارنا بين ياسر القحطاني وسعد الحارثي سنجد ان الحارثي حاليا أفضل من القحطاني من حيث السرعة واللياقة .. ولكن القحطاني يتفوق كثيرا من حيث الفنيات والمهارة والثقة بالنفس ولذلك يمكن للقحطاني ان يشارك في بعض المباريات السهلة او أجزاء من مباريات أكثر صعوبة ويساعد فريقه ويحرز أهداف جميلة .. أما سعد حتى السرعة واللياقة التي يتفوق فيهما على ياسر هما ليس في المعدل المطلوب  كما ان الحارثي يمر بحالة من الإحباط وفقدان الثقة بالنفس تجعله أشبه بالمريض ولذلك لا أمل لسعد في استعادة مستواه في هذه البيئة ولو أنتقل لنادي آخر في دوري زين لن تتغير الظروف والنصر لن يقبل به مرة أخرى ولذا مصير سعد اما الاعتزال أو اللعب في دوري ركاء بجانب مرزوق العتيبي وخالد القهوجي

التعليقات

61 تعليق
  1. متابع اتحادي
    1

    الرائد والشعلة والفيصلي والوحدة ونجران التعاون وهجر هي أندية أصبحنا موقنين بأن الهلال يدخل مبارياته معهم ولديه ضربة جزاء قبل ان تبدأ المباراة …
    جملة في الصميم أقسم بالله في الصميم …
    مقالك رائع ..
    و على فكرة استهتار نادي الاتحاد اعاد الاهلي للمنافسة منذ سنين طويلة…
    و بالنسبة للفتح فهو حتماً المرشح الأول للحصول على الدوري و للتأكد ترقبوا مباراته مع الحكام أقصد مع ( الهلال ) في الدور القادم ..
    ما تحدثت عن ليس المنتخب السوري بل هو منتخب شبيحة بشار الأسد و ليس منتخب الشعب السوري أبداً
    لفتة : المثابرة تصنع المستحيلات . :-|

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:57 ص
  2. متابع ملكي
    2

    تعبت أقووول لك إرحم الشعب ??????ي منت راضي تسمع كلامي ؟؟؟
    لو كنت قاضي في المحكمه لحكمت عليك توفر أدوية الضغط والسكر مجانا لكل من يقرأ مقالاتك من مشجعي نادي الدلال .
    بس بأه حرااااااااااام عليك كفايه . :-D :-D :-D :-D :-D :-D
    الاستاذ رامي
    لو ترجع لتسجيلات اليوتيوب القديمه للحكام عمر المهنا والدخيل بالذات ستجد هذين الحكمين عند وقوع أي لاعب من لاعبي نادي الدلال يمدوا أيديهم له لمساعدته على النهوض حتى لو كان الخطأ عليه .. أما لاعبي الانديه الاخرى فتجدهم يحثوهم على النهوض بعصبيه حتى لو كان الخطا له ؟؟ راجع الحاجه هذي وستجدها تتكرر بكثره . حسبي الله على مشجعي نادي الدلال بجميع مستوياتهم لقد أفسدوا علينا رياضتنا ؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:28 م
  3. دمي احمر
    3

    اجل ركلة الجزاء للهلال امام الفيصلي (مشكوك في صحتها )
    وركلة الجزاء للنصر امام الشباب صحيحه .
    انه التعصب الاعمي بعينه يارامي (لاحول ولاقوة الا بالله)

    مشكلتك انت انك تعتقد انك تكشف بما تزعم وتتخيل انه دلال هلالي رغم ان هذا (التخيل ) لايدور الا في مخيلتك انت
    اما لو اضطررنا لكشف الدلال الذي يحظي به النصر من (اللجان والحكام) لكتبنا في ذلك مجلدات
    ومااخرها الا تهديدات كحيلان للجان وشد خالد الغامدي لقميص الفنيطل وتغاضي الحكم عنه الا (غيض من فيض)

    ومااعتذارك عن الرد على القراء الا هروبا واضحا من ادلة الردود الهلاليه بما يناقض مقالاتك
    فاصبحت تهرب من الردود وعموما هذا ليس مجال للنقاش فنحن برغم كثرة مقالاتك وردودك الا اننا لم نستفد شيئا منها

    (( ولن يستفيد الهلال ولاعبوه شيئا وسيجمعون المحليات ويكدسونها وعند الخروج للتمثيل الآسيوي يعودون لنا بالمذلات والهوان يجرجرون أذيال الخيبة والنكسات بالأربعات والخمسات))
    اي تناقض انت فيه يارجل اما قلت في احدى مقالاتك ان الهلال لايمثل السعوديه بل انما يمثل نفسه
    فأي هوان ومذلات عادوا بها لكم ان كنتم تعتبرونه لايمثل الوطن.. تناقض عجيب

    اما من ناحية انك في كل مرة تذكر حادثة جديدة لمساندة الحكام للهلال فهذه ماصدقت بها
    والدليل انك رجعت لركلة الجزاء الوحداويه والهدف الملغي للوحدة

    واذا كان يرضيك ويريحك ان نقول ان الحكام مساند تحكيميا فلك ذلك نعم ان الهلال مدعوم تحكيميا وان لم ناخذ الفوز بمجهودنا ناخذه من وراء خشومكم واللي مايعجبه (راسه واقرب صبه)
    واللي ماعنده كبير يشتري له كبير يارامي..

    عموما انت الكاتب المتناقض الوحيد في هذه الصحيفه وقلناها لك مرارا وتكرار ولكن اعماك تعصبك الاعمى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:37 م
  4. فهد
    4

    لو كل واحد حلل المباريات حسب الميول كما تكرم الكاتب رامي
    وحسب كراهي لنادي معين كان جعل ذلك النادي في موقع لا يحسد عليه
    اجل ضربة جزاء نادي الهلال امام الفيضلي مشكوك فيها …..؟؟
    لوحللت لك مبارة النصر امام الشعلة بنفس منطقك
    كان خالد الغامدي اخذ كرت احمر قبل لا يسجل النصر هدفه الأول
    باجماع النقاد والمحللين كان فريق الشعلة فاز على ناديك المفضل
    لكن هذا منطق اسمحلي اقول عنه اقرب لساذج من منطق واقعي
    ومثل هذة المقالات تكرس في افكار جماهير نادي النصر نادي محارب بدون سبب وسبب
    من اللجان والحكام وغيرها
    نقطة تحت السطر : ارحم تفكيرك شوي وشل الهلال من راسك الله يرحم والديك
    تراك اتعبت نفسك واتعبت غيرك بتفكيرك ……..؟؟ ((تعرف النقط ))

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:54 م
  5. فهد
    5

    لو نادي الهلال الي مستثنى من تسجيل اللعبين وليس الهلال ……. كان شفت من هذا الكاتب فلم سينمائي عن
    هذة القصة .
    لو لاعب نادي الهلال جاه حكم وعتذر له في مقر النادي كما حدث للاعب الفيصلي المطيري كان شفنا مسلسل بدوي من ثلاثين حلقة من كتابة وسينارو الكاتب رامي على شاشات الفزيزنات العربية .
    لو نادي الهلال اخذ لاعب بطريقة خالد الغامدي من فريق صغير كان شفنا فلم بوليسي ولا اروع منه في الأكشن.
    لو نادي الهلال اجلت له مبارة كما حدث مبارة الهلال والأتحاد الأخيرة والتى لاعلم لها بانها اجلت إلا بجدول الدوري
    كان سمعت مناحات وصياح ارامل على شاشات التفزيون استمرت سنه كما سبق ماشاهدناه لكن الهلال مرت مرور الكرام ..
    عفوا سوف اقول للكاتب فقط انه الهلال كبير بكل شي ولا ينتقصه إلا الأقزاااام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:04 م
  6. ياااامي عااالمي
    6

    كلام جميل واقل مايقال عنه ( مقرون بالادلة ) للي يفهم واللي موفاهم مشكله واللي مو حاب يفهم اقوله تعرف ( الشيخ قوقل او العمدة يوتيوب ) رح له تلاقي علاجك الله يشفيك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 4:07 م
  7. البقمي
    7

    الاخ دمي احمر
    انت دمك ليس احمر أنما أزرق وللمعلومية
    عندنا في الباديه مقوله او حكمه سمها ماشئت انما مضمونها ان الكذب ازرق واضرب لك مثال على ذالك ( ماسمعت فلان جاب له كذبت زرقاء وش كبرها )
    فانا متابعك من فترة ومعظم ماتقوله كذبا ازرق وانت كذوب لا غرابة في ذالك وتاريخكم معروف وهذا ديدنكم
    فاكذب على قدر ماتستطيع فلن يضرنا شيء والجمهور السعودي
    يقدر يميز بين الكذب والصدق ويعرف التاريخ جيدا
    وانت مهما حاولت تكذب فلن يغير تاريخ ناديك

    اما انت يا استاذ رامي فا أشكرك على المقال وهي كالعادة رمية من رمياتك تصيب بها القلوب
    واشكرك على عدم الرد على التعليقات لان بعض التعليقات لاتستاهل الرد والشخص الكبير الذي في مقامك يترفع عنها لان هذه الفئه من الناس لاترغب في قول الحقائق ولا سماعها وهذه مشكله غويصه لديهم

    ملاحظة :
    اقسم يالله لااتذكر بطوله فاز فيها الهلال نظيفه ونزيهه با استثناء بطولة كاس ولي العهد التي فاز فيها على الوحدة في مباراة النهائي التي اقيمت في مكة المكرمة قبل العام السابق وقد اخذها الهلال من بدايتها الى نهايتها بجدارة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 4:20 م
  8. دمي احمر
    8

    من وين جبت هالمثل يالبقمي الله يهديك
    بحثنا عنه في قوقل فما وجدناه..
    انها من امثال جماهير النصر وكفي..
    جمهور مغلوب علي امره لايستطيع الحصول علي البطولات فأصبح يتلذذ بخسائر الهلال..

    اما تري تناقضات الكاتب ام ان لون ميوله الاصفر الفاقع اعمي عينيك..
    اما قال الكاتب ان الهلال لايمثل السعوديه اذا فلماذا اصبح كاتبك المفضل يطارد اخبار الهلال في كل مقالاته ..
    الم يقل الكاتب ان الهلال من عشر سنوات لم يحقق اسيا وترك النصر الذي من ١٨ سنه ماحقق الدوري..
    وماهو رأيك يابقمي بشد الغامدي لقميص الحكم في مباراة الشعله.. لماذا تغاضي عنها الحكم (اليس ذلك مجاملة للنصر.. اتري انً كاتبك رامي تحدث عنها .
    وهل لعب النصر ل ٥ مباريات متتاليه علي ارضه امر طبيعي .. اتري رامي تحدث عنها

    لماذا تطرق كاتبك المفضل رامي للحديث عن سعد الحارثي وتجاهل الحديث عن خالد عزيز وعبدالعزيز السعران (اليس مكانهم في دوري ركاء ايضا)

    هل تري رامي تحدث عن ركلة الجزاء النصراويه الغير صحيحه في مباراة الشباب..
    هل تري رامي تحدث عن طرد حسن معاذ بحجة اضاعة الوقت في وقت مبكر من المباراة..

    عموما يابقمي ( لاعاد تجيب امثال من راسك )
    ولو فرض مثلا ان هذا المثل موجود فانا اعتقد انها بسبب اللون الازرق في لبس النصر ..

    والله لقد كنت ادعي بالشفاء للكاتب (الهارب) اما الان فأني ادعوا لك معه بالشفاء العاجل.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 4:51 م
  9. دمي احمر
    9

    وبخصوص بطولات الهلال
    ماهو الخطاء الذي حصلته في بطولات الهلال التاليه..
    ١/ فوز الهلال علي النصر في نهائي كاس الملك ١٤٠٩ بنتيجة ٠/٣
    ٢/ بطولة دوري عام ١٤١٨ امام الشباب ٢/٣
    ٣/ فوز الهلال بالبطولة الخليجيه في عمان
    ٤/ فوز الهلال في نهائي كاس ولي العهد امام الشباب ٠/٣
    ٥/ فوز الهلال في نهائي كاس ولي العهد امام القادسيه ١/٢

    وغيرها وغيرها الكثير

    اتمني منك تجيب لي اسباب مقنعه وصحيحه لعدم استحقاق الهلال للبطولات السابقه
    واتمني ان لاتهرب مثل كاتبك المفضل..

    اما ان كنت تقول سمعنا ان الهلال لم يحققها بجدارة كما يملي عليك كاتبك المفضل. فهذه مشكلتك انت بالرغم من (اعتقادي جازما) بانك لن تحضر اي سبب مقنع لعدم استحقاق الهلال للبطولات السابقه..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 5:00 م
  10. فهد
    10

    يقول الكاتب يتمنى فوز الأهلي ببطولة اسيا
    فهو يطبق المثل العربي يالبقمي ماهي امثالك الخرطي
    اللي هو (( ليس حبا بعلي لكن كرها بمعاوية ))

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 5:16 م
  11. سيسبان
    11

    نظرة الكاتب للتحكيم هي نظرة المراهق الذي لم يبلغ النضج بعد !!!!
    للتاكد …. ارجو من كل القراء الكرام أن يسأل اخ أو قريب له في سن المراهقة عن حكم مباراة لفريقه المفضل في أي مباراة على أن يختارها بطريقة عشوائية !!!!
    سوف تجد المراهق يسلك نفس مسلك هذا الكاتب …. كل شئ لفريقه فيه ظلم !!!!
    وكل شئ يخص الفريق الذي يكرهه يؤكد لك انه مدعوم !!!!
    اذا تابع مباراة لفريقه ” اي المراهق ” ينتابه شعور غريب بحيث لا يرى أي خطاء تم تجاهله من الحكم لصالح فريقه والعكس صحيح !!!!
    هذا بالضبط ما يحاول ان ينقله لنا هذا الكاتب !!!!
    فمن غير المعقول أن لا يرى كمية المساعدات التحكيمية لصالح النصر من كأس الأبطال العام الماضي الى الآن !!!!
    الم يطرد خليل جلال منقازو و يتجاهل سعود حمود البادئ في الضرب في المباراة الاولى للنصر مع الشباب في كأس الابطال العام الماضي ؟؟؟؟ لماذا لم تلاحظها ؟؟؟؟ إنها طفرة المراهقة !!!!
    الم يلغى الحكم المساعد الثاني هدف للشباب صحيح بحجة التسلل في نفس المباراة ؟؟؟؟ لماذا لم تشاهدها ؟؟؟؟ ايضاً هي أزمة فكر !!!!
    الم يهدي الحكم الأجنبي اللاعب خالد الغامدي بلنتي ولا في الاحلام لحصول الاعاقة قبل الـ 18 بمترين في مباراة النصر مع الفتح في دور الأربعة في نفس البطولة ” كاس الأبطال ” العام الماضي ؟؟؟؟ لماذا لم ترصدها ؟؟؟؟ إنه شعور المراهق !!!!
    الم يلغى الحكم المرداسي هدف التعادل الصحيح في مجموع المباراتين للفتح في المباراة الثانية ؟؟؟؟ لماذا نجدك تحامي عن قرار الحكم ؟؟؟؟ ثق ثقة تامة سيتغير رأيك عند بلوغ سن النضج الكروي !!!!
    مباريات كاس الابطال لأي فريق 5 مباريات …. حمل الحكام النصر على اكتافهم في 3 منها ومع ذلك لم ينجح النصر في تحقيق البطولة !!!!
    الم يكفيك يا كاتبنا كل هذا الدلال من الحكام لفريقك المفضل في بطولة كاس الابطال العام الماضي فقط ؟؟؟؟
    ماذا يكفيك من التدليع و التدليل من الحكام لفريقك حتى نقول أنك رضيت ؟؟؟؟
    هل يحتاج أن اذكرك بما حصل في الفيلم الأكشن النصر والشباب بطولة العمري في دوري هذا العام ؟؟؟؟
    اعرف تمام المعرفة نصراوين في ” سن النضج ” كانوا يظنون في سنين مضت كما يظن هذا الكاتب بان التحكيم ضد ناديهم !!!!
    الا أنهم توقفوا عن هذا الاتجاه بعد كأس الأبطال العام الماضي اعترافاً منهم بمحاباة التحكيم الواضح لفريقهم !!!!
    هناك كتاب نصراوين كثر كانوا يعتقدون بان التحكيم ضد فريقهم …. و عندما بلغوا من العمر عتياُ تغيرت توجهاتهم وعرفوا أن النقيض هو الساري في الساحة !!!!
    فكلما تجده منك يا كاتب هذا المقال هذه السنين ما هو الا طفرة تنفيس و أزمة فكر تسمى كمرحلة ” فكر مراهقة ” ليس الا !!!!
    وأبشرك بأنك سوف تتخلص منه قريباً باذن الله أسوة بزملاء لك في الميلول ” العمري و الشعلان ” وقبلهم ” الدويش و الصرامي ” كانوا يمارسون بالضبط ما تمارسه انت هذه الايام وقت مراهقتهم وهاهم قد وضعوا ايديهم على الجرح !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 5:48 م
  12. عيدان
    12

    بمناسة الأمثال يا فهد ترى المثل يقول
    ليس حبا في على ولكن كرها في معاوية
    وفي اللغة الفرق بين الباء والفي كالفرق بين المشرق والمغرب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 5:53 م
  13. نصراوي وافتخر
    13

    شكرا للمبدع دائما رامي العبودي
    ومرسل نسحة من الوثيقة طيه لكل من
    1/ الاميرا نواف بن فيصل
    2/ الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة
    3/ لجنة الحكام دون ان يراها رئيسها
    4/ لجنة الانضباط حتى تنضبط
    5/ رابطة دوري المحترفين
    6/رابطة دوري ركاء بخصوص سعد الحارثي
    7 /الاتحاد االآسيوي لايجاد حل لنكسات المحلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:25 م
  14. دمي احمر
    14

    رائع جدا ماذكره سيسبان..
    الجام للكاتب وايما الجام..
    ماقصر معهم المرداسي والعمري في كاس الابطال العام الماضي ولكنهم لم ينجحوا .. ماذا يريدون اكثر..

    ولجنة التحكيم ( المهنا والعمر) نصراويي الميول ولكنهم لايقتنعون ..
    ورغم ذلك ( اعتقاد جازما) بان فريقهم الذي قدمت له جل المساعدات التحكيميه لم يحقق بطولة..
    فانه لن يحقق بطولة..

    عموما ( هم وفريقهم) بكيفهم
    لكن ان يتم الكذب والتضليل وتزوير الحقائق ..
    فهذا امر مخجل جدا.. ولكن الشي من منبعه لايستغرب ياسيسبان..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:26 م
  15. سعودي و افتخر
    15

    تمنياتك للاهلي بالفوز بكاس اسيا قد يكون صحيح ,,, لكن من كل قلبك أشك في ذلك :-o
    لأنك كنت تتنمى الاتحاد يكون بالمباراة النهائية بكل جوارحك على حساب الأهلي :-|
    مواقفك قبل مبارتي دور الأربعة أوضحت تحيزك الصريح للاتحاد يا فتى :)
    خصصت مقال في البداية تتبنى وجهة نظر ابو نوران في موضوع التقسيم بعنوان (لا للتقسيم )
    وظهر تحيزك للاتحاد في مقالك ( المغضوب عليه ) رب ضارة نافعة وما بقى الا تمسك علم الاتي في ذل كالمقال :-D
    وظهر تحيزك المبالغ فيه عندما اظهرت طارق كيال هو المخطي في احداث المباراة الثانية يا خفيف :lol:
    واللحين جالس تقول انك تتمنى فوز الاهلي و من كل قلبك ,,, من كل قلبك ؟!؟ أأنت متأكد ؟!؟
    ترى اللي يكذب يدخل النار :wink: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:28 م
  16. أحمد999
    16

    مقال جميل وتحليل منطقي
    والتعليقات الهلاليه عادي مع احتقانها فهد دائما يقلدون اساتذتهم في قلب الحقائق
    ويريدون كل شيء لناديهم المدلل
    فلن تفلح رياضتنا خارجيا حتى يعم العدل بين الجميع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:41 م
  17. البقمي
    17

    دمي احمر: او زرق و هو الواضح

    الكلام الي قلته ليس من عندي عشان تحجني فيه و تقول وجدته ما وجدته

    انما اقول هذا الكلام متداول عندنا في الباديه و ان كانك منهم فاكيد سمعته و خاصة من كبار السن و ان كان لست من الباديه فسال من حولك من البدو و يعلمونك ، و انا متاكد بانك لن تعترف بذلك و هذه مشكلة عندك على اني و الله ماني في حاجه ان تعترف من عدمه ولا يهمني ذلك و راى فيك ثابت و قد قلته في المشاركه السابقه ,
    لكن اتمنى لك الهدايه و قول الحق دائما لان ذلك في صالحك في النهايه

    و بالنسبه لقولك للكابتن خالد الغامدي فاذا بتقيسها على هذه الامور فانا اقول لك و كذلك قول الجماهير السعوديه بان هنالك بطولات ذهبت الى الأدراج بفعل فاعل و لاحظ اني قلت بطولات و ليست بطولة

    و على سبيل المثال و ليس الحصر المقصود بالفاعل هم اللجان , الحكام , تأجيل المباريات الغير مبرر و انت اعلم بذلك

    فنبش التاريخ ليس من صالحكم وأنا دائما أقول لكم بأنكم لا ترغبون في قول الحق أو سماعه لأنه مر عليكم

    ملاحظه
    بالنسبة لك يافهد فقد رد عليك (الذيب) عيدان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:47 م
  18. اديني عألك
    18

    هذه الندرة في الكروت التي يحصل عليها الهلال كل موسم ظاهرة تستحق الدراسة لأنه بالمنطق لا يمكن ان يكون الهلال أفضل اداءا من برشلونة ولاعبوه أكثر مهارة من تشابي وانيستا ورفاقهم الذين حصلوا على 18 كرت أصفر أكثر من ضعف ما حصل عليه لاعبو الهلال في نفس عدد المباريات .
    والله انك صادق في مباراة الفيصلي سلطان البيشي شد اللاعب من قميصه ما عطوه كرت ورجع اعترض طريق لاعب ثاني بدون كرة ما كلمه الحكم اجل متى تعطيه كرت يا حكم
    نادي دفاعه مكون من مانجان والزوري والمرشدي والبيشي وما عليه غير 8 كروت هذه والله بلشة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:50 م
  19. اثنان لا حدود لهما العلم والغباء ال......
    19

    حاولت ان اشارك في الرد او علق على صلب الموضوع ولكن سيسبان الملجم كالعاده كفى ووفى ولكن كما يقال الضرب في الميت حرام
    يقول رامي ولد العبودي انه يعتذر عن الرد على بعض التعليقات بعد سماع نصيحة احد الاساتذه الكبار ونحن نقول لك ورغم ان نعرف استاذك جيدا انك لن تسطيع لاننك سوف ترد باسم مستعار هذا اذا كان اسمك الحالي صحيح وليس متنكر كعادتك متنكرين على طول

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:50 م
  20. دمي احمر
    20

    يالبقمي
    اما قلت لك بأنك لن تأتي بأسباب مقنعه لعدم حصول الهلال علي البطولات اللتي ذكرتها لك
    لماذا لم تذكر عدم استحقاق الهلال لها.. ام انه لاتوجد اسباب ولذلك فضلت الانسحاب..
    ولعلمي انك تردد كلام تسمعه ولاتدري عن صحته فقد تحديتك ان تأتي بالاسباب ولكنك تهربت ..
    واذا تبي نفتح التاريخ ماعندي مانع .. فلاتعتقد ان التاريخ سيضع الهلال مدللا اكثر من النصر..

    اما قلت لك انك تردد ماتسمع كما الببغاء..
    واعيد لك التحدي مرة اخري..
    اذكر لي اسباب عدم استحقاق الهلال علي البطولات اللتي ذكرتها لك..

    وبالنسبه للكاتب فهو مشغول بالهلال رغبة منه في الشهرة والنجوميه
    والدليل علي ذلك انه يقول ان مهاجمي النصر يضيعون اطنان من الفرص المحققه
    فلماذا لم يقم الكاتب بالحديث عن الطريقه المناسبه للاستفادة من تلك الفرص المحققه
    لماذا ترك مناقشة ماهو في صالح النصر واخذ يتحدث عن الهلال..
    انها حرمان البطولات في السنين اللتي مضت وانقطاع الامل في اصلاح فريق النصر في السنين القادمات..

    ونحن الهلاليين لايضرنا عدم تحقيق اسيا نحن نحاول ونوكل امرنا لله سبحانه
    اما غيرنا ممن انعدم لديه الطموح كامثال مشجعي النصر فلهم الفرح بخسائر الهلال ..

    (رد سيسبان اخرس كل لسان)..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:36 م
  21. { جـايـيـنـك يـا آسـيـا جـايـيـنـك }
    21

    كل الهلاميين مقتنعين بما ماورد في الرد رقم 3
    واذا كان يرضيك ويريحك ان نقول ان الحكام مساند تحكيميا فلك ذلك نعم ان الهلال مدعوم تحكيميا وان لم ناخذ الفوز بمجهودنا ناخذه من وراء خشومكم واللي مايعجبه (راسه واقرب صبه)
    خف عليهم شوي يا رامي مازالوا تحت تأثير صدمة اولسان يبيلهم بطولتين من النوع المحلي المدعوم ويرجعو لبربرة وجايينك با اسيا
    الين تشيب روؤسهم وهم جايينك با اسيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:36 م
  22. بدر الهلالي
    22

    غريبه تتكلم يارامى عن خطا تقديري اثبت صحه محللين جميع القنوات ولم تتحدث عن اخطا العمري فى مباراتكم من الشباب والتى اطلق عليها المشجعين الفضيحه :-D :-D :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:36 م
  23. بدر الهلالي
    23

    • نادي الجيل يطمح و يكافح منذ الموسم الماضي للصعود لدوري زين وفي كل مرة يكبح طموحه بصافرات ظالمة .

    نعتبرها فزعه من خوان لابورتا اقصد عبدالعزيز المريسيل :cry: :cry: :cry:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:40 م
  24. تشب يا هلالي
    24

    ليش كل جماهير الاندية الكبيرة الاهلي والاتحاد والنصر متفقين على ان الهلال هو نادي الحكام ؟
    وليش كل المدربين الأجانب يرددون ان الهلال هو نادي الحكام
    وتفاريس يوم طلع من الهلال وجا للشباب عرف الفرق بين معاملة الحكام للأندية
    وطارق التايب اعترف ان الهلال مدعوم من الحكام
    لا جا طاري الحكام اصغر بذر يقول لك الحكام حبايب الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:59 م
  25. البقمي
    25

    الله يشفيك ويرزقك بكمال العقل
    والله انك في جهة والعالم في جهة تبغى تغير التاريخ لكن صعب متعود على التضليل والكذب
    يكفي اعتراف رئيس نادي الهلال سابقا محمد بن فيصل بمحاباة التحكيم للهلال اكثر من كذا فيه يا???? وقالها بالفم المليان لقد استفدنا من الحكام أضف الى ذلك اعتراف لاعبين لعبوا في الدوري السعودي وكذلك المدرب كالديرون واقرار الحكام بذلك وتصريح رئيس نادي الهلال الحالي عبد الرحمن بن مساعد عندما قال الحكام بدأوا يتجرؤون على الهلال
    وبالنسبة لقولك تردد ماتسمع كما الببغاء فمردودها عليك فأنت كالذي يصف نفسه وتتبع اعلامك الفاسد الذي اشتهر بالتضليل والكذب وكان سبب في دمار الكرة السعودية وايصالها لما هي فيه الان .

    وفي النهاية نسأل الله أن يوفق الأهلي في مهمته ويعيد جزء من هيبة الكرة السعودية .

    ملاحظة / أرجوا أن لا تستمد معلوماتك من الأقلام الزرقاء فقط والحكم بيننا الجمهور السعودي المحايد ولاّ أنا عارف إنك أعمى قلب وماعندك سالفة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:27 م
  26. وادي القرى
    26

    يا استاذ رامي, حفظك الله, عندما كنت ترد على القراء انا شخصيا كنت اقدر هذا الشيء منك وارى انه قرب من متابعيك وتواضع ومحبه وحوار عقلاني واخوي ولا شيء فيه البته كما انه يزيد من شعبيتك, والأهم انه يدخل السرور على قلوب متابعيك ومحبيك, اما الدخول في نقاشات بيزنطيه والجدال لمجرد الجدال فهذا هو الذي تركه خيرا من الاستمرار فيه, اعلم انها مهنة المتاعب واعلم انك لن ترضي كل الناس, ولكنك من افضل الكتاب على الساحة فكرا وطرحا وموضوعيه ومفرده, انا في يوم من الأيام فكرت ان ادخل كلية الاعلام واتخصص صحافه ولكني تراجعت لسبب, قالوا لي انك يجب ان تقنع الناس ان رجلا عض كلبا, لك مني تحية واحترام واتمنى لك التوفيق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:19 م
  27. فهد
    27

    يالبقمي
    اسمع زين عندما قال ريئس الهلال بان الهلال استفاد ما اخطاء الحكام ثم كمل كلامة كما استفاد غيره من الأندية
    انت كما الذي يقول لاتقربوا الصلاة …. ويسكت ولا يكمل الآيه
    وإذا على كلام الرؤساء فرئيس النصر قبل اسبوعين فقط براء الحكام من كل التهم ……..؟؟
    وعندما قال سمو الأمير عبد الرحمن بان الحكام تجرؤون على الهلال ليس بانه بالسابق لم يحصل ظلم على الهلال
    واذكرك فقط بلنتي الكاتو امام النصر وهدف النيه هدف خميس العويران هذا فيض من غيض
    قالها سمو الأمير بان تجرؤ الحكام اصبح ممجوجا وساخرا ولا غرابه بان تشاهد حارس النصر يصد كرة بيده
    خارج منطقة الجزاء ولا يتحرك الحكم ويحتسب ابسط خطاء للزعيم لاليس هذا تجراء سافر
    يا????

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:32 م
  28. البقمي
    28

    يا فهد قال رقع يا مرقع قال كذبن يترقع كذبن ما يترقع

    و الله انه انت يا فهد مثلك مثل ربعك
    العقل عليه طاقيه , نسأل الله ان يعافيكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:00 م
  29. دمي احمر
    29

    اولا يالبقمي لماذا تهربت عندما وافقتك على فتح صفحات التاريخ
    كنت متاكد من انك لن تاتي باسباب مقنعه لعدم استحقاق الهلال الحصول على البطولات اللتي ذكرتها لك
    لانك من الاساس تردد الكلام ولا تاتي بأدلة او براهين ..

    اكرر تحدي لك (بناء على طلبك ) للمرة الثالثة والاخيرة
    اذكر لي اسباب مقنعه لعدم استحقاق الهلال على البطولات اللتي ذكرتها لك..

    وبخصوص حديث (محمد بن فيصل)
    فهو قال ان الهلال استفاد من اخطاء التحكيم كما استفادة الانديه الاخري
    وتضرر من التحكيم كما تضررت الانديه الاخري..
    اما ان كان سمعك ضعيفا او فهمك سقيما فهذه مشكلتك ..

    واخيرا ان كنت تدعي لي بالشفاء وان يرزقني الله بكمال العقل
    فانني ادعو لك الله سبحانه بان يرزقك بالعقل اولا ثم بكماله ثانيا..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:02 م
  30. محامي الغفلة
    30

    دمي احمر يقول ماهي الاخطاء اللى حصلت في البطولات الاتية ويحدد 5 بطولات
    هل هذا يعني ان بقية البطولات مشكوك فيها وهذولي الخمسة هم بطولات الهلال الصحيحة
    هذا وانت مسوي حالك محامي الهلال
    ضيعت فريقك وفشلته ايوها المحامي الفاشل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:21 م
  31. في الصميم
    31

    بداية اشيد فيك يا أستاذ رامي وبمقالاتك
    ثانيا : لا أظن أن أحدا يحتاج إلى واحد بالمية فقط ليكتشف الحظوة الكبيرة التي يتمتع بها نادي الهلال على مستوى الحكام واللجان وغيرها وهذه نقطة اتفاق بين كافة أطياف الرياضة السعودية إلا لمن عطل نعمة العقل في هذا الصدد .
    ورغم هذا إلا أن الهلال – بحيادية – يظل رقما صعبا ومنافساً ثابتاً .ولو يلعب بعيداً عن ( مساعدة صديق ) فإنه سيحقق الألقاب والتعاطف في آن واحد .
    بخصوص قولك (دعوة المريسل على الحكام أسلوب جديد ربما ينجح في تحسين مستوى الحكام ) أخالفك الرأي فالمريسيل بالغ في الاحتقان من حكام مباريات فريقه , وكان عليه أن يتريث في الدعاء على الحكام , لأن الحكم بشر قد يصيب وقد يخطئ وعلى فرض أن الحكم ضعفت نفسه هل ندعو عليه بهذه الطريقة؟ فالمسألة في النهاية كورة في كورة هذاغير المعقول صراحة لأننا -جميعاً – إخوة في الدين ثم في العروبة والوطن وهناك مصالح مشتركة أكبر وأعظم من أن تفرقنا الكرة فيها .
    منتخب الشباب بحاجة لقرار ناسف يتواكب والنتيجة الفاجعة …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:38 م
  32. سمك هامور
    32

    يضحكني هذا الكاتب كثيراً عندما يفكر بصوت مسموع .
    فمنذ أن بداء أول خطواته في الكتابة هنا قرر بأنه لن يتخلى عن صفة النقاش التي يفضلها و اعلن ذلك بحماس منقطع النضير و بصوت مسموع .
    وكان ذلك القرار له مسببات في تقديري تتمثل في ضعف المحاورين الهلاليين في ذلك الوقت .
    اعتقد صاحبنا أن الساحة ستكون له و سيلعب لوحده ,, الا أنه تفاجئ بقوة الردود من الهلاليين في أول مقال له حتى أنه فضل الانسحاب من أول نقاش وبصوت مسموع .
    استمر على هجران التعليقات و اتخذ سياسة الاكتفاء بالمقال .
    الا أنه قرر بصوت مسموع ايضاً أنه سيعود للنقاش مرة ثانية و دخل في نقاشات مع الهلاليين هنا لمدة لا تتعدى 3 اشهر و قد الجموه كالعادة في كثير من النقاشات .
    وهاهو للمرة الثانية يتنحى عن المواجهة و يهرب من مواجهة التعليقات الهلالية باستشارة صديق هذه لمرة ,, أوقد تكون لياقته الحوارية ضعيفة .
    ويبدو لي أن شخصية هذا الكاتب شخصية عاطفية وبالتالي هي متقلبة بطبعها ,, وسيأتي يوماً ما سيحن للنقاش و سيقرر ايضاً بصوت مسموع العودة للحوار .
    عموماً هو خيراً فعل بالامتناع عن التعليق والا ماذا سيرد هذه المرة بخصوص ما جاء في التعليق رقم 11 ؟؟
    اقتـــــــــــــــراح :
    نقاط تحت السطر ,, لماذا لا تستبدلها بـ [ ما يطلبه المحتقنون ] ؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:41 ص
  33. عالمي صريح
    33

    اقول لكل انصار النادي المدلل لماذا لم يتاهل ناديكم لاي نهائي خارجي منذ عشر سنوات رغم ان مدللكم حقق خلالها من بطولات محلية لم يحققها منذ تاسيسه الى عام ٢٠٠٢ !!!!!
    والمشكله يجيك الطاقيه مطفي النور وماقدر يذكر الا كم بطولة لاتتجاوز اصابع اليد الواحده ويراهن على نزاهتها فقط ؟؟؟؟
    يعني باقي البطولات بالكلكزه زي مايقولون اهل الشمال (اي بالدفدفه) 8) 8) 8)
    ولا هاذي بعد يبيلها قوووووووقل !!!!!
    وسنه ورى سنه والعمر بيجري ويوم ورى يوم وسنين راحت وسنين جايه وهم جاييييين يا اسيا :-D :-D :-D
    ورفقا بالقوارير
    ودمتم بود ودعوا العالميه لفحولها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:26 ص
  34. الشوارع الخلفية
    34

    دمى احمر صجيتنا الله يرجك
    قر قر قر قر قر
    ياخى ارحم امى المريضة :cry:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2012 الساعة : 5:17 ص
  35. البقمي
    35

    دمي احمر:
    ذكرت لك في اول مشاركة لي بانني لا اتذكر اي بطولة نزيها اخذها الهلال اكثر بطولات الهلال %80 منها غير نزيها
    ان كان ما تشوف الي نشوفه فهذا ليس بذنبي فانما تدني مستوى العقل لديك و هذه مصيبه
    نقول لك بطولات راحت بفعل التحكيم و غيره ناس تم ازالتهم من مناصبهم بسبب عدم ولاءهم للهلال
    على سبيل المثال (الشيخ منصور البلوي , اسناذ عبد الله القحطاني ) و هذا على سبيل المثال و ليس الحصر
    و الحكم بيني و بينك الجمهور المحايد و سبق و ان قلتها و ليس انت الذي يحكم
    كبر عقلك و شاهد ما يدور حولك
    و لو اردنا ان نحصي بطولات الهلال المشكوك فيها و ما فعله بالكرة السعودية يبغالها سجلات

    ملاحظه : فقد للذكره
    (عمر المهنا , ابو زنده , الدخيل)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:27 ص
  36. دمي احمر
    36

    يامحامي الغفله وياعالمي صريح لديكم مشكلة في الفهم وانما ذكرت البطولات اعلاه لانها متنوعه ومتباعدة في اوقات تحقيقها ولانه من الصعوبه عليكم ان تاتوا لي باسباب عدم استحقاق الهلال لها
    ( ولانه من يصعب عليه احضار اسباب عدم استحقاق الهلال لهذه البطولات فمن المستحيل عليه ان يذكر عدم استحقاق الهلال لجميع بطولاته)
    واذا تبيني اوجه لكم السوال بطريقه اخري فليكن هكذا ( اذكر لي عدم استحقاق الهلال لكل بطولاته بالتفصيل بطولة ورى بطوله)..

    يالبقمي اذكر في ردك الاول انك قلت انك لاتذكر اي بطولة نزيهه حققها الهلال سوى بطولة وحيدة
    بينما في ردك رقم 35 ارتفعت البطولات النزيهه اللتي حققها الهلال الى 20% من مجموع بطولاته
    ( هل رأيت الان الفرق بين ردودك وتناقضها )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:47 ص
  37. فهد
    37

    يابقمي الله يخليك لعين ترجيك
    بس ابي ارد عليك ((بعمر الهنا )) ومواقفه ضد الهلال ووقوفه مع النصر
    اليس هو حكم اللذي الغاء هدفا صحيحا لخميس العويران ضد نادي النصر والسبب عيون خميس ناوية وسمي بهدف النيه .
    اليس هو الحكم الذي لم يحتسب بلنتي صريح باجماع النقاد وبياعتراف عمر المهنا بعد عشر سنوات بأنه صحيح للكاتو لاعب الهلال ضد فريقك المفضل النصر.

    اليس الحكم الذي الغاء هدف الهلال الصحيح من ضربة ركنية ضد نادي الشباب بداعي الأحتكاك لاعبي الهلال مع بعضهم البعض وبسببه فقد الهلال بطولة الدوري .
    يالبقمي خليك ساكت لا تطلع فضايح ناديك المفضل

    معلومة : جميع الفرق التى شاركت بالتجمع التجريبي الأول الذي اقيم بالبرازيل شاركت مرة اخرى بصفة رسمية ببطولات سابقة عدا نادي النصر السعودي تعرف ليش ……؟؟
    كلها شاركت بالتجمع الأول عن طريف الملعب عدا النصر من المكتب ولذلك فشل بتأهل بصفة رسمية مره اخرى .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:25 ص
  38. وش تحس فيه
    38

    يافهد ابرد عليك على بلنتي الكاتو لاتنسى ان الكاتو في نفس الهجمه كان يستحق الطرد بعد تدخله بالكوع على لاعب نصراوي ولاتنسى الجزار الشريده وعبدالله الجمعان وووووياعزيزي النبش في الماضي ليس في صالحكم والعالميه اعترف بها اعلى سلطه في الاتحاد الدولي بلاتر اما نقاطك الاخرى فلااذكرها ولكني اذكر كما تذكر جميع الجماهيرباختلاف ميولها بان لقبكم هو فريق الدلال فهل يعقل ان يكون الجميع على خطأ وجمهور الهلال على صواب حدث العاقل.دمي احمر وش لونك :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2012 الساعة : 4:01 م
  39. غشمشم
    39

    فهد رد 37
    برد بخصوص عمر المهنا
    في عام 1410 على ما اظن ذهب نادي الهلال في معسكر لإسبانيا ومن ثم لعب البطوله العربيه بالمغرب وعندما عاد كانت له 7 مبارايت مؤجله وأجبرت الفرق على لعب هذه المباريات أمام الهلال في وقت كان الدوري متوقف لإجازة أحد الاعياد .. المهم .
    هذه المباريات الؤجله … فاز الهلال في 5 مباريات وكان حكم الساحه عمر المهنا و 2 مباراتين تعادل بها وكان عمر المهنا رجل خط ؟؟؟ في هذه السنه على ما أذكر تم تخصيص عمر المهنا لتحكيم مبارايت الهلال وكان يفوز بها بطريق ( بديعه ) لدرجة أن الامير خالد ن عبدالله صرح وقال ( إن تحكيم عمرالمهنا لمباريات الهلال المهمه أصبح مثار تساؤل الرياضيين ) ليستيقضوا ويستحوا على وجييهم ويسلموا المهمه لباقي حكام تلك الحقبه المظلمه وأبرزهم عبدالعزيز الدخل .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2012 الساعة : 5:16 م
  40. السلطان
    40

    لا أددري مالذي يريده المدعو رامي سوى محاولة الاسقاط على الهلال !
    بالمناسبة هل أنت حكم ؟!
    فالحكم الدولي السابق محمد فودة لم ذكر عكس ما كتبت أنت و أثبت صحة بلنتي الهلال ..
    فهل نصدق ” مراهقتك الكتابية ” أم نصدق ما تم تحليله من الحكام الدوليين ؟!!
    أما مباراة الهلال و الوحدة فمن المفترض طرد ” قلب الدفاع الوحداوي ” مع ضربة الجزاء المحتسبة للهلال في الدقيقة ” 20 ” و ضربة الجزاء المحتسبة للوحدة هي خطأ لمدافع الهلال ” الغنام ” قبل أن تكون ضربة جزاء للوحدة فهل لو طرد قلب الدفاع المحترف في د 20 و احتسب الخطأ للغنام ستكون النتيجة كما هي ؟!!
    علم ذلك عند ربي و بالتالي هذا يدخل ضمن ما يسمى بالخطأ التقديري كما حدث من العمري في مباراة النصر والشباب مثلا عندما احتسب ركلة جزاء لا صحة لها و طرد لاعب الشباب القاضي بسوء تقدير
    فلم لم تتحدث عنها ا]ها ” المخلل ” التحكيمي ؟!
    في كل مرة نستشهد بتناقضك عل وعسى أن تستفيد و تعدل ولكن لا حياة لمن تنادي
    القلم أمانة ويبدو أن الكثير لا يؤدي هذه الأمانة كما ينبغي ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:33 م
  41. ابوسعد
    41

    أصيفرك كان من المستفيدين من التحكيم المحلي وعندما جاء الحكم الاجنبي تراجع فريقك للمركز السادس والسابع !!

    الهلال والنصر تقابلوا 15 مره بوجود الحكام الاجانب وفاز الزعيم بالأربعات والخمسات في عشر لقاءات وهذا يبين كذبك وتضليلك للجماهير المحتقنه !!

    أما البطولات الخارجيه فالزعيم أكثر نادي سعودي فاز ببطولات خارجيه وهذا يثبت كذب مقولتك بدعم الحكم السعودي للهلال

    حاول أن تناقش وضع أصيفرك اللي يفحط 18 سنه وراء بطوله محليه وكل سنه يخرج من المولد بلاحمص

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:12 م
  42. شرشبيل
    42

    مع الأسف في بعض الردود الزرقاء يقولون ان النصر إستفاد من التحكيم وما قصر الأخ سيسبان وتشجيع من دمي أحمر المتلون بعدة أسماء وردود

    لكن عندي نقطتين بس

    1 – الهلال يستفيد من اخطاء التحكيم طيلة مشواره بالدوري .. وايضا يستفيد منه بالنهائيات والذهب .. والنصر يستفيد من خطأ تحكيمي واحد او إثنين طيلة الموسم .. وبقية المباريات ظلم تحكيمي واضح .. أيضا نستنتج من الكلام هذا أن لجنة التحكيم تدار بأعين محلية زرقاوية كحلاوية بحته الى اللي عنده ذمه وضمير ..او زي ما يقولون الا ما رحم ربي

    2 – الهلال بإعتراف من رئيس ناديهم المحبوب محمد بن فيصل ان التحكيم يدعمونا ونحن ندعم التحكيم !!!!

    من نصددددددددددددددددددددق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:38 ص
  43. يجرح و يداوي
    43

    التحكيم وقف مع النصر ضد الشباب في الجولة السابعة من دوري زين هذا العام بشكل مبالغ فيه عن طريق الحكم عبدالرحمن العمري .
    قام الحكم بطرد لاعبين أثنين من الشباب بطريقة مضحكة و اهدى النصر بلنتي من الخيال وتغاضي عن مخاشنات عبدالغني و شوكت و قام بتوزيع الكروت لكل لاعب شبابي بحيث لم يبقى منهم لاعب الا ومعه كرت اصفر طلباً بأن يكون كل لاعب تحت ظغط الكرت الاصفر الثاني ,, كل ذلك لعل و عسى أن تذهب النتيجة للنصر , ومع ذلك انتهت مباراة المهزلة التحكيمية 2-1 للشباب .
    وبعد نهاية المباراة صرح البلطان معتذراً للاعبيه و جماهيره بانه لم يطلب حكم اجنبي .
    في المقابل قابل الاتفاق في اخر جولة نفس الفريق (الشباب ) وكانت المباراة طبيعية تحيكيمياً واكتملت المباراة بدون حالة طرد و استطاع الاتفاق ان يفوز على الشباب 3-1 .
    الى عمر المهنا : اذا كنت ترغب ان يفوز النصر على الشباب بـ ( مكر ) لجنة التحكيم ,, فإن ( مكر ) الله أقوى .
    هل يا ترى أستوعبت الدرس جيداً .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:56 ص
  44. فهد
    44

    اخي شرشبيل
    نصدق رئيس نادي النصر قبل اسبوعين براء التحكيم واللجان من كل التهم السابقة …….
    اما رئيس الهلال السابق محمد الفيصل نعم قال هذا الكلام لكن انت لم تكمل كلامة
    حيث كمل وقال كما استفاد من الأندية الأخرى من اخطاء التحكيم والهلال تضرر من اخطاء التحكيم كما تضرر
    الآخرون
    اما تجيب الكلام كله او لا تقول كما الذي يقول : قال تعالى ويلا للمصلين …….. ولا يكمل الآيه هل يستقيم كلامة
    الله يهدية بس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:29 م
  45. فهد
    45

    تذكرت يوم من الأيام جاء حكم اجنبي ليحكم مبارة الهلال مع النصر وطبعا كسب الهلال اللقاء
    بعد اللقاء جاء مدير الكرة بمقابلة تلفزيونية بان الحكم يقرب للاعب الهلال الأجنبي …… 8-O
    وانا اقول لغة التشكيك ثقافة نصراوية متأصلة من ذو القدم ………
    ولو تجيب حكم الي من اليابان سوف تجد من يقول بأن مدير صاحب المصنع يعرف مدير شركة المراعي
    ذو الميول الهلالية …….. ((خيالهم واسع وتفكيرهم عميق ))
    لن تجد لهم حل النصراوية إلا بان تقول لهم ههههه مع نفسك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:24 م
  46. كوفي شوب
    46

    تعليق 43 للاخ / يجرح و يداوي
    صورة مع التحية لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لاعادة النظر في لجنة التحكيم التي تفشى فيها السرطان الأصفر .
    صورة مع التحية والتقدير لرئيس كل نادي سيقابل النصر مستقبلاً ,, لعمل اللازم واحضار حكم اجنبي قبل مواجهتة .
    صورة مع التحية لاعضاء لجنة التحكيم باكملهم ذو الشالات الصفراء لمعرفة طريق الفوز لفريقهم المفضل .
    صورة مع التحية لإعضاء شرف النصر الفاعلين اللي يساهمون بطريقة غير مباشرة في مثل تلك المهزلة التحكيمية .
    صورة مع التحية للحكاك ذو الميول النصراوية و ما أكثرهم للاطلاع و الإحاطة وادراك أن العدالة هي من يجلب لفريقكم المفضل الفوز .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:45 م
  47. واثق الخطوة
    47

    النادي المدلل أحد أسباب مشاكل الريضة عندنا
    بدونه ستكون رياضتنا بخير ، قد تبدو عبارة قاسية ولكن لو نظرنا بعين الانصاف والمصلحة العامة لوجدناها صحيحة وللمصحة أقرب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:19 ص
  48. فهد
    48

    واثق الخطوة كلامك صحيح 100%
    النصر سبب كل المشاكل من ذو القدم وألأدلة كثيرة على كلامك بارك الله فيك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:38 ص
  49. scorpions
    49

    سيسبان أعتقد أن موضوع الكاتب مضمونه عن المحاباه التحكيمية لصالح فريقك وليس عن تظلم فريقه من التحكيم لأن أذا تتكلم عن بطولة الملك العام الماضي فأذا فرضنا انها كانت مسيرة لنصر فيستاهل فريق ماجد والهريفي بطول واحدة وليس العديد والعديد من البطولات المسيرة لفريقك

    اعطيك هي بختصار شديد بنسبة مئوية عن مدى المحاباة التحكيمية في الدوري السعودي

    1- الهلال 80%

    2-الاهلي 45%

    3- النصر الاتحاد الشباب 30%

    4- باقي الفرق 20% وبعضها ما تحضى فيها كما يفعل الموسم الحالي للوحدة والتعاون

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:50 ص
  50. فهد
    50

    scorpions
    مجموع النسب 175 % 8-O
    هذا دليل جهل البعض بالنسب والسبب التعصب الأعمى ……..!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:14 ص
  51. فهد
    51

    scorpions
    الأهلي 45%
    النصر والأتحاد والشباب 30% ……….. يعني لك فريق 10 %
    وباقي الفرق 20 %
    يعني باقي النسبة للهلال وهي 5%
    وهذا الصحيح في نظر الأخ scorpions جابها من حيث لا يدري
    ههههههههههههه :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:21 ص
  52. سعودي و افتخر
    52

    الرد رقم 49 نيوتن افندي
    واضح للعيان أنك معلم رياضيات شاطر :-P
    85 + 45 + 30 + 20 = 180
    عند السيد (( scorpions )) أصبح مجموع تلك الأرقام 100 :lol:
    اذا اردت أن توزع نسب الى مضمون واحد ,,, فلابد ان يكون مجموع النسب 100 :wink:
    مفهوووووووم :?: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:27 م
  53. معذور طاقية
    53

    وليش ما يكون سكوربيون يقصد كل نادي على حدا
    يعنى محاباة الهلال 80%من مجموع مبارياته والاهلي 45% من مجموع مبارياته وهكذا
    فهمتوا يا طوا ………………………

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:13 م
  54. scorpions
    54

    فهد شكلي بجيب صبورة واقعد اشرحلك النسب

    واذا ما فهمت قصدي بالنسب المئوية للمحاباة التحكيمية فراح افهمك يا عبقري

    اذا كان نسبة المحاماة للفريق ما تقدر 80% فان الباقي 20% وهي نسبة التحكيم له بدون محاباة
    يعني لو مجموع الحالات التحكيمية لفريقك 100 حالة حتكون 80 حالة فيها مجاملة لفريقك و20 حاله ليس فيها مجاملة
    فهمت ولا راح تكابر وتعاند لاني ما ألوم العاشق لفريقه عندما لا يرى ما يراه غيره للحقيقة التي عادتاً لا تأتي لمصلحت فريقه

    وبعدين اي تعصب تتكلم عليه ترى ريحت المحاباة للفريقة فاحت من زمان الكل يعلم ويدرك ذلك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:15 م
  55. scorpions
    55

    الاخ فهد وبعض الأخوان الهلالية يفكروني على صلة مع الكاتب المبدع الصريح او على الأقل على صلة بفريقه النصراوي انما محبتي عشان ذكرى ماجد وفهد والمرحوم عبدالرحمن زي محبتي للهلال عشان ابويعقوب ونواف التمياط والشلهوب
    كيف لأخ فهد يتهمني بالتعصب وانا من حزن حزن شديد على فريقه في المشاركة الخارجية
    ليست مشاركتي سوى أبداء وجهة نظر وتأكيد لمحتوى موضوع الكاتب ومو في قاموسي المشاركة لمجرد الاستفزاز
    لن ابالغ لو قلت لن يستطيع اي هلالي يجادلني في فريقي قد يستطيع يجادل ويخش في عين النصراوي والاتحادي والاهلاوي والشبابي لكن انا لا يجلس ويرخي عينه أدباً واحتراماً

    أخيراً للكاتب المميز لا تكثرت لبعض الردود والتي زعمت انك جبانأ انما خذ بنصيحة احدهم عندما قال دخولك في التعليقات هو اللي يميزك ويعطي المقال بعد آخر جميل وفريد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:15 ص
  56. دانه آإألمطيري
    56

    صدقت يآلعبــودي . . آلحكآم أبرز
    النجـوم بـ أخطآء سآذجه ”

    ويطلع المهنـآ يداافع عنهم
    بـ شراسه . . ويبي الوضع يتعدل “

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 5:42 ص
  57. نصراوي تميم
    57

    كلام جميل وواقعي ويغيظ الحاقدين الذين هم كالنعام يدسون رؤوسهم بالتراب حتى لايدركون الحقيقه ويرونها كما هي !!
    لايشرفني ان اكتب اسماء هؤلاء النعام في تعليقي المؤيد للكاتب القدير واكتفي ان اقول ان هذه الحقيقه تتكرر كل موسم رياضي ازرق نتن .
    انا اؤيدك واوافقك في كل ماكتبت ولكن اغفلت عزيزي الكاتب ثلاث فقاط للنصر سلبت منه امام اللوبي الازرق بسبب التحكيم والمليون دولار !!! وما زال للمهازل بقيه وسيظهرون خفافيش الليل المرتزقه ومصاصة الدماء بالهجوم عليك لانهم لايرغبون الحقيقه .
    يأتون بضربة جزاء للنصر اما الشباب بعدم صحتها والجميع يقرها ويتركون بطولات تحققت لهم بكل ظلم وجور بسبب التحكيم !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:38 م
  58. فهد
    58

    الأخ العزيز scorpions
    الآم فهمتك تعال تغداء عندي
    اما شكرك للكاتب فهذا يدل على ادبك الجم وعدم تعصبك ……!!
    لقد فهمتك ……لكن توزيعك للنسب خطاء ارجوا انك استفدت من مشاركتي وردي لك
    تقبل ودي ومحبتي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:29 م
  59. نصراوي تميم
    59

    البقمي
    ابيك ترد على الحاقدين وتقول لهم من اللي اعطاكم البطوله العربيه
    باي قانون تحرم الاتحاد من البطوله وهو متفوق عليك بالاهداف وقلرارهم قبل نهاية الموسم بشهرين وقبل مباراة الاتحاد على النهائي اليس هم من لعبوا امام الاهلي والشباب ؟؟ والغوا هذف واضح وصحيح للشباب بداعي التسلل !! وحركة حسين عبدالغني باعطاء الكوره لياسرهم لاحراز الهدف وحركة حسين ليس حبا بالهلال ولكن كرها للاتحاد .
    بطولة المؤسس وما دفعوه لعبدالهادي الحداد والقاتو الذي انتقل للهلال ووطى على خشومهم وقعد سنه مصاب مااحد يقدر يلغي عقده حتى جابوا له عقد في الخليج علشان مايفضحهم .
    بطولة الفلم الهندي امام الرائد اللي اخذوا البطوله والهداف لمهاجمهم
    ضربة الجزاء للهلال امام الطائي لصالح يوسف جازع خارج المنطقه واخر المباراة والنصر يلعب امام الكوكب ولو فاز النصر لاخذ البطوله واحرز 3 اهداف جميعها الغيت وفرق الهلال بنقطه عن النصر
    بطوله الكاس امام الاهلي الاخيره وما فعلوه الحكام من المهازل
    فوزكم على النهضه بسبعه وبقائكم بالممتاز وعدم هبوطكم للاولى !! من كان بطلها ؟؟ رئيس النهضه وعضو شرف الهلال فيصل الشهيل .
    مباراة اهلال مع الاتحاد على النهائي والغاء هذف اسماعيل حكمي من نص الملعب بداعي التسلل
    بطولة الشباب المسلوبه منهم بالدقيقه السابعه من الوقت الضايع
    اعتراف الهلاليين بما يقدمونه وعلى راسهم بندر بن محمد من مبالغ تصل الى 5000 دولار لسيرجيو لاعب الاتحاد بان مايجيب عليهم اي هدف
    رشاويكم لحارس النصر مضحي الدوسري
    مع كل هذا مجند لهم الاعلام والاتحاد السعودي ولا احد يسلم من شرهم واذا تبي تاريخهم الاسود نطلعه لهم ويعرفون حقيقتهم السوداء !! لا ويقول دمي احمر هذا المرتزق الحاقد
    لايهمونك يالبقمي مد رجولك بمجلسهم ونقش سنونك ترى ماعندك احد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 4:46 م
  60. البقمي
    60

    نصراوي تميم

    بيض الله وجهك و الله ما حركوا شعره من راسي خابرينهم و خابرين تاريخهم تزوير و تزئيف و تضليل و خابره القاصي و الداني
    و هذولي مهبل يبغون يغيرون التاريخ و يذكروني بمعممين الشيعه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:27 م
  61. فهد
    61

    ردا على الكاتب :
    مبارة البارحة الهلال والتعاون الهلال فاز باربعة لهدف
    التفاصيل : هل بلنتي التعاون صحيح …..؟؟
    : الهلال له هدف صحيح ملغي ……؟؟
    هنا الفرق بين الفرق الكبيرة التي تجتاز اخطاء التحكيمية وتصير المبارة كأن لم تكن ….؟
    بينما الفرق الآخرى وخصوصا النصر اخطاء التحكيم التى ترتكب ضده كأي فريق حالة حال الفرق الآخرى
    يعاني منها ومن تبعاتها مباريات عديدة …..!!!
    وهنا فرق افهمتوا ياسادة جماهير النصر هذا مثال لكم طازج وشاهدتوه ليلة البارحة بام اعينكم لا تقولون يقولون
    في هذيك السنة شي حدث امام اعينكم …….. 8-O

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:02 ص
102