7 توابل تحتوي أسرار الصحة والوزن المثالي

ميزان

تحتوي التوابل قوة مميزة هي مضادات الأكسدة التي تجعل منها مصدراً فوق العادة للصحة والعافية. يعادل مقدار مضادات الأكسدة الموجود في ملعقة صغيرة من القرفة ما يحتويه كوب من عصير الرمان أو نصف كوب من التوت.

يحمي الكركم الدماغ من التدهور المعرفي الذي يرتبط بالشيخوخة، كما أنه بهار هام لصحة القلب، وللوقاية من عدة أنواع من السرطان
تقدم مضادات الأكسدة فوائد صحية رائعة، فهي تحمي الجسم من آثار التعرض للعوامل البيئية مثل دخان التبغ والإشعاع، كما تحمي من أمراض القلب والسرطان.

وقد اكتشف الباحثون أن التوابل تعزّز عملية التمثيل الغذائي، وتعزّز الإحساس بالشبع، ويساعد ذلك على التحكم في الوزن ويزيد من فرص تخفيفه.

لهذه التوابل خصائص مضادة للالتهابات تحد من الأمراض المزمنة، وتقي من أمراض القلب والزهايمر والتهاب المفاصل، وتساعد الجسم على الشفاء وتعزّز الصحة العامة.

إليك الـ 7 بهارات التي تقدم للجسم أكبر فائدة صحية تعزز المناعة وتقوي الصحة العامة:

القرفة. يمكنك إضافة نصف ملعقة أو ملعقة صغيرة كاملة من القرفة الطحونة إلى بعض العسل، أو رشها على الحليب أو العصائر. تحتوي القرفة على مركبات البوليفينول التي تعزّز المناعة، كما تشير الأبحاث إلى دور هذه المركبات الذي يشبه الأنسولين في تنظيم عملية السكر في الدم.

الزعتر. يعتبر الزعتر من الأعشاب، ومحتواه هو الأغنى بين التوابل من حيث مضادات الأكسدة. يلعب الزعتر دوراً هاماً في تحسين وظائف الجهاز التنفسي يمكنك إضافة القليل منه إلى المعكرونة أو البيتزا أو إعداد شطائر من الزعتر والطماطم (البندورة) وزيت الزيتون.

الروزماري. تساعد الروزماري على خفض الالتهابات في الجسم، وبالتالي تحمي الجسم من أمراض مزمنة عديدة كما تعتبر عاملاً هاماً في صحة القلب. يمكنك إضافة الروزماري إلى اللحوم أو الكعك والخبز والحبوب الكاملة.

الكركم. يحمي الكركم الدماغ من التدهور المعرفي الذي يرتبط بالشيخوخة، كما أنه بهار هام لصحة القلب، وللوقاية من عدة أنواع من السرطان.

الزنجبيل. تحتوي ملعقة واحدة من الزنجبيل على نفس المقدار من مضادات الأكسدة الذي يوجد في كوب من السبانخ. يفيد الزنجبيل الجهاز الهضمي ويقلل من الغثيان ومشاكل الهضم، ويخفف من الألم والالتهابات خاصة التهابات المفاصل. يضاف الزنجبيل إلى الأطباق الحلوة والمالحة، ويمكن تناوله مع العسل.

الفلفل الأحمر. توجد عدة أشكال من الفلفل الأحمر الحريف، تساعد كلها على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون وإنقاص الوزن.

الهيل. تحتوي ملعقتان من الهيل (الحبهان) على 1.62 ملغ من الحديد، و3.25 ملغ من المغنيسيوم. يساعد هذان المعدنان عملية التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن، ويوفران الأكسجين للخلايا. يحتوي الهيل على مضادات للأكسدة تحارب السرطان، حيث بينت دراسة نشرتها دورية التغذية البريطانية أن المركبات التي يحتويها الهيل لها القدرة على قتل الخلايا السرطانية.

112