قطر تواجه المغرب وأستراليا وكوريا ودياً

منتخب قطر

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم أن المنتخب الاول بقيادة جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الأوّل سيخوض 7 مباريات وديّة دوليّة في الدوحة وذلك بعد العودة من معسكره الخارجي في سويسرا الذي سيستمرّ حتى 10 من أغسطس المقبل.

حيث سيخوض مباراتين أمام فريق رابطة اللاعبين المُحترفين السويسرية يوم 2 أغسطس، فيما سيكون اللقاء الثاني أمام مالاقا الإسباني يوم 6 أغسطس وذلك استعدادًا لدورة كأس الخليج الـ 22 التي ستُقام في شهر نوفمبر ‏المقبل في الرياض.

وبعد العودة من المعسكر الأوروبي سيخوض خمس مباريات وديّة في إطار التحضير للاستحقاقات القادمة، حيث سيكون اللقاء الثالث مع منتخب المغرب في الدار البيضاء بتاريخ 3 سبتمبر المقبل‏.

فيما سيكون اللقاء الرابع أمام منتخب البيرو في التاسع من سبتمبر في الدوحة، وسيكون اللقاء الخامس مع المنتخب الأوزبكي في السابع من أكتوبر.

وسيكون اللقاء السادس مع المنتخب الأسترالي في الرابع عشر من أكتوبر أيضًا في الدوحة، وستكون المباراة الأخيرة قبل دورة كأس الخليج العربي الـ 22 مع منتخب كوريا الشمالية في السادس من نوفمبر.

حيث حرص الجهاز الفني للعنابي الأوّل على أن تكون الوديات متنوّعة، لتشتمل على مدارس كروية مختلفة لتكون خير إعداد للفريق قبل كأس الخليج وكأس آسيا.

من ناحية أخرى وصلت بعثة المنتخب مدينة زيورخ أمس لبدء معسكر الإعداد الخارجي للعنابي استعدادًا لمنافسات خليجي 22 بالعاصمة السعودية الرياض في شهر نوفمبر المقبل وكأس أمم آسيا مطلع العام القادم في أستراليا.

وضمّت بعثة العنابي الجهاز الإداري بقيادة فريد محبوب مدير المنتخب ورئيس البعثة والجهاز الفني بقيادة الجزائري جمال بلماضي وضمّت البعثة 22 لاعبًا هم : إبراهيم ماجد، عبدالكريم حسن، علي أسد، المهدي علي (السد) سبستيان سوريا، محمد موسى، لويز مارتن، خالد مفتاح، إسماعيل محمد، كريم بوضيف (لخويا) أحمد سفيان، عبدالقادر الياس، خالد عبدالرؤوف، مصعب محمود (الجيش) بلال محمد، قاسم برهان (الغرافة) إسماعيل محمود، أحمد عبدالمقصود (أم صلال) عبدالعزيز حاتم، بوعلام خوخي (العربي) مشعل عبدالله، عبدالرحمن محمد (الأهلي).

وكانت هناك تعديلات على برنامج إعداد المنتخب حيث تقرّر أن يخوض المنتخب مباراتين في معسكره بسويسرا وستكون المباراة الأولى بمواجهة فريق رابطة اللاعبين المحترفين يوم الجمعة المقبل، على أن يخوض مباراته الثانية أمام فريق ملقا الأسباني يوم 6 أغسطس.

110