المصيبيح يعطي إتحاد عيد .. فرصة أخيرة

احمد المصيبيحيدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه مرحلة جديدة وصعبة جدا تتمثل في مواكبة طموح وتطلعات المهتمين بالحركة الرياضية الذين يأملون في تغيير الصورة الباهتة التي كان عليها الاتحاد الموسم الماضي بسبب اخطاء لجانه الثلاث الانضباط والاستئناف والحكام، ودفع ثمنها الرئيس الخلوق أحمد عيد الشيء الكثير، وكأني اشعر بأن هذا الرجل سيعلن حالة الاستنفار ويعمل مستقبلا بكل جرأة وشجاعة للحد من اخطاء الماضي ولعل اعادة تشكيل هذه اللجان اولى خطوات العلاج، ولكن التغيير فقط لا يجدي، لأن هناك عوامل كثيرة ستساعد في الحد من الأخطاء التي وقعت فيها تلك اللجان، منها اجبار العاملين ورؤسائهم على اداء القسم من اجل العمل وفق الأنظمة المتاحة بكل امانة وعدل وسرية تامة، وعدم التجاوب مع أي شخص مهما كان حجمه، وجعل النظام المطبق على الجميع هو من يتحدث بكل عدل وشفافية، مع الأخذ بالاعتبار اعلان القرارات في حينها ومن دون تسويف وتردد وخوف من فلان وآخر، والخبير أحمدعيد يدرك تماما أن نجاح هذه اللجان القضائية سيضمن لاتحاده العمل وسط اجواء مستقرة تجعله يلتفت لأمور أخرى تستحق التطوير التي منها بطء سير العمل والمركزية التي التي تعطل الكثير من أعماله ومع كامل احترامي للأمين العام وجهوده الا ان الطموح أكبر، فالأمانة هي اساس الاتحاد وعملها يحتاج الى تطوير وتسريع في الاداء، وضخ اكبر عدد من الشباب المختصين الذين يجيدون اللغة الانجليزية لمساعدة الامين في اداء مهامه والتواصل مع الاتحادين الدولي والآسيوي بصورة منتظمة وكل ما نتمناه أن يتجاوز الاتحاد وأمانته الآلية القديمة في سير المعاملات واختام الصادر والوارد واستبدال ذلك بالتواصل مع الجهات المعنية عبر الايميل للحد من بطء سير العمل الذي عطل الشيء الكثير.

وأخيرا ولأننا نحترم ونعتز بشخصية الرجل المؤدب الأستاذ أحمد عيد ونثق باذن الله في نجاحه فأننا نتعشم في تجاوبه والوقوف على سير عمل اتحاده بصفة شخصية وبالذات في المرحلة التي تسبق انطلاقة الموسم!

نقاط خاصة

* يتفق الكثير على ان اللقاءات الودية في المعسكرات التحضيرية لا تمثل الوجه الحقيقي للفريق،لأسباب كثيرة اهمها المعدل اللياقي وقلة الانسجام، ومايهم المتابع استفادة المدرب من التحضير وتشخيص النقص وعدم تضليل ذلك بنتائج كبيرة امام فرق ضعيفة!

* لا اعلم سر تردد الدكتور عبدالله البرقان في عدم ادخال بنود التقويم السلوكي في عقود احتراف اللاعبين وهل الدكتور لا يرى مانراه ام أنه في كوكب آخر؟، عشمي لا زال كبيرا في الدكتور الخلوق بالتفاعل اكثر فكرتنا السعودية انحرفت بسبب الانحراف في عالم الاحتراف!

* عدد من المدربين الجدد تسلموا مهامهم في اندية دوري عبداللطيف جميل والمغادرة المبكرة لهم شيء متوقع وبالذات صاحب الشخصية الضعيفة مع اللاعبين والادارة!

الكلام الأخير:

اذا لم تصن عرضا ولم تخش خالقا وتستحي من مخلوق ..فما شئت فأصنع!

 

عن الرياض

التعليقات

5 تعليقات
  1. من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه
    1

    وينك عن أخطاء الحكام وفزعتهم لل...ة على مدار خمسين عام ؟؟؟
    لماذا لا تكتب عن تلك الحقبة السوداء والمظلمة من مسابقاتنا الكروية بسبب فساد المحليين حينها ؟؟؟
    هل عودة العالمي بطلا للكأس والدوري وعلى حساب فريقكم المنبوذ محليا وخارجيا هي سبب ما تكتبون ؟؟؟
    اذا كان فريقكم يستطيع الفوز بدون مساعدة اللجان فلماذا لم يستطيع الفوز ببطولة بشرف ؟؟؟
    وهل ذنب الأستاذ والكابتن / احمد عيد الحربي أول رئيس منتخب للاتحاد السعودي لكرة القدم ان عينتم متدرب يدرب فريقكم ؟؟؟
    قول غيرها يا مصيبيح ولا تنسى بان العالمي تضرر من التحكيم وكل الفرق تضررت وكان أقلهم ضررا هو فريقك المفضل المدعو فريق ....ة !!!!
    أيضاً رئيس لجنة الحكام عمر المهنأ هلالي ورئيس لجنة الانضباط اليرقان هلالي واكبر دليل تسجيل محترفينكم الجدد وعليكم قضايا مالية لم يتم تسويتها بعد !!!!
    اللهم أعتق رقابنا من النار …

    Thumb up 3 Thumb down 2
    22 يوليو, 2014 الساعة : 8:14 م
  2. شعبوله
    2

    اقول يا تعليق 1 والله شكل ما في راس كوره ولا تدري وين الله حاطه تري المصيبيح يا الحبيب نصراوري وكل التاس اللي تعرف كوره عارفه ان نصراوي ! قاتل الله الجهل

    Thumb up 3 Thumb down 0
    23 يوليو, 2014 الساعة : 2:10 ص
  3. ليه العالمية تقهر
    3

    هذا الحقير المتعصب اللييحاول اخفاء تعصبه ظاهريا بمقالاته المصيبيح مشرف القسم الرياضي بالرياض سابقا اللي أعترف بأنه أساء للأسطورة وتاج رأسه ماجد عبدالله و قال بالحرف الواحد لقد مارست مراهقة صحفية ( اكره وجهه وهذا وهو الراس الكبير بالجريدة كان )

    ماربـاك الا فهـــــــــــــــــــــد الهــــــــــــــــــــــريفي – حارق ??????ية – كشف حقيقتك وان نسيبك ( النويصر ) هو اللي اختارك بلجان الاتحاد السعودي !!

    Thumb up 0 Thumb down 1
    23 يوليو, 2014 الساعة : 6:14 ص
  4. ليه العالمية تقهر
    4

    تعليق 2 (( ليتهــــم سكتــــــــــــوا )) كان ماسك القسم الرياضي بالرياض و أعتذر لماجد عبدالله على اساءات هائلة كانت موجودة بصحيفته (( لو لاعبكم الورقي تعرض لها لبكى تحت الشور ))

    تجي يالطاقية وتقول نصراوي !!… ايييييييه شكلك صغير سن ومتابعتك للكورة بدت من السنترة الشهيرة !!

    Thumb up 0 Thumb down 1
    23 يوليو, 2014 الساعة : 6:16 ص
  5. Ghgh
    5

    للاسف ما توقعته من ياسبورت توقفين تعليقاتي لانها في الصميم وتفضح ....ه

    Thumb up 0 Thumb down 1
    23 يوليو, 2014 الساعة : 10:32 ص
106