الزعابي: «خليجي 22» في موعدها.. ولا يوجد ما يـستدعي تأجيلها

الامارات كاس الخليج

قال عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم، عضو اللجنة الفنية لبطولة كأس الخليج الـ22 لكرة القدم راشد الزعابي، إن البطولة المقرر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل ستقام في موعدها وليس هناك ما يستدعي تأجيلها، مؤكدا أن اتحاد الكرة أبلغ رسميا الى جانب بقية الاتحادات الخليجية المشاركة في الدورة بحضور مراسم القرعة التي ستقام في الرياض الشهر المقبل.

وأضاف الزعابي لـ«الامارات اليوم» رداً على ما يدور في الساحة الرياضية الخليجية حول تأجيل موعد البطولة الخليجية إن «الأمور حتى الآن تسير حسب ما هو مخطط لها، وليس هناك شيئ يستدعي تأجيل البطولة لكننا في النهاية لسنا أصحاب القرار في هذا الخصوص»، موضحاً أنه «لايوجد ما يوحي بتأجيل البطولة وبالنسبة لنا فإننا جاهزون لللدورة في موعدها المحدد، وسنسافر الى الرياض لحضور مراسم القرعة وفقا للموعد المحدد في هذا الخصوص».

وتنص لائحة كأس الخليج على وضع السعودية البلد المضيف للبطولة على رأس المجموعة الأولى والمنتخب الوطني «حامل اللقب» على رأس المجموعة الثانية على أن تجري مراسم القرعة بين بقية المنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة.

ومن المقرر أن تشارك في البطولة الخليجية المرتقبة إلى جانب المنتخب الوطني والاخضر السعودي، منتخبات: البحرين وقطر والكويت واليمن والعراق.

يذكر أن راشد الزعابي تمت تسميته أخيرا من قبل مجلس ادارة اتحاد الكرة خلال اجتماعه الأخير لعضوية اللجنة الفنية لكأس الخليج 22 المقررة اقامتها في السعودية كما تمت تسمية عضو مجلس الادارة رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، ناصر اليماحي لعضوية اللجنة الاعلامية للبطولة .

وتعد المشاركة في بطولة كأس الخليج 22 في الرياض فرصة جيدة للمنتخبات الخليجية التي تأهلت للمشاركة في نهائيات كأس أمم اسيا المقامة في استراليا مطلع العام المقبل.

وكانت بطولة خليجي «22» مقرر إقامتها في مدينة البصرة العراقية لكن رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرروا بالإجماع خلال اجتماع عقد في البحرين، نقلها لتقام في السعودية نظرا لعدم جاهزية العراق لتنظيم البطولة بسبب قرار الحظر المفروض على الملاعب العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم على أن يستضيف العراق بطولة «خليجي 23».

99