ضمن كأس آسيا للشباب

فوز إيران وتايلاند وتعادل بين الكويت والإمارات

حققت ايران النتيجة الابرز بفوزها على اليابان 2-صفر يوم السبت في افتتاح منافسات بطولة اسيا للشباب (دون 19 عاما) في كرة القدم التي تحتضنها الامارات في ملعبي الفجيرة وراس الخيمة حتى 17 نوفمبر المقبل.

وسجل برازي (3) وحسين فاصلي (57) هدفي ايران التي تصدرت ترتيب المجموعة الاولى.

وضمن المجموعة عينها، تعادل منتخب الدولة المضيفة الامارات مع نظيره الكويتي بهدف لسيف راشد (34) مقابل هدف لمحمد الفهد (45).

وحققت تايلاند فوزا مثيرا على الصين بهدفين لبربات نوكشاير (82) وارنات (86)، مقابل هدف لشين سينغ (90) ضمن المجوعة الثانية.

وجاءت المباراة حافلة بالخشونة مما اضطر الحكم لرفع البطاقة الحمراء مرتين لوارنات من تايلاند ووانغ تون من الصين، والبطاقة الصفراء سبع مرات.

وانتهت مباراة العراق وكوريا الجنوبية ضمن المجموعة الثانية ايضا بالتعادل صفر-صفر.

ويلعب الاحد في ختام الجولة الاولى، الاردن مع كوريا الشمالية حاملة اللقب، واوزبكستان مع فيتنام (المجموعة الثالثة) واستراليا مع قطر، والسعودية مع سوريا (الرابعة)

ويتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، ثم تعبر اربعة منتخبات منه الى نصف النهائي، والمنتخبان الفائزان فيه يخوضان النهائي في 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكانت كوريا الشمالية احرزت لقب النسخة الاخيرة التي اقيمت في الصين عام 2010 بفوزها في النهائي على استراليا 3-2.

وتكتسب البطولة اهميتها بالنسبة الى المشاركين، كون المنتخبات الاربعة الاولى ستتاهل الى كأس العالم للشباب دون 20 سنة التي تحتضنها تركيا في صيف 2013.

التعليقات

2 تعليقان
  1. فتى الأخدود
    1

    مبروك لإيران وهاردلك للصين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:56 ص
  2. wesam
    2

    مبروك لإيران.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:50 م
114