التجنيد قد يحرم صلاح من الاستمرار في الدوري الأنجليزى

محمد صلاح تشيلسي

قررت وزارة التعليم العالي المصرية إلغاء إلتحاق محمد صلاح لاعب المنتخب المصرى وتشيلسى الأنجليزى بالمعهد العالي للدراسات المتطورة بالهرم.

وألغي القرار بناء على توصية من المستشار القانوني للوزارة، وبات صلاح مطالباً بالعودة إلى القاهرة من أجل تسليم نفسه للخدمة العسكرية.

وكان قطاع التعليم قد وافق بالوزارة في مايو الماضي على استثناء لاعب تشيلسي من «التنسيق» وضمه للمعهد باعتباره أحد اللاعبين الكبار الذين يمثلون مصر في الخارج.

يذكر ان صلاح خريج ثانوية عام 2008، وحصل على 52%، وتم إلحاقه بالمعهد العالي للدراسات على الرغم من أنه يحتاج بمجموع 88% كنوع من التكريم لمسيرته مع كرة القدم ومنتخبات مصر.

ومن جانبه، أعرب الدولى المصرى محمد صلاح لاعب تشيلسى الإنجليزى، عن حزنه الشديد لإلغاء قرار وزارة التعليم العالى، برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق، بإلغاء التحاقه بالمعهد العالى للدراسات المتطورة بالهرم، بعد موافقة قطاع التعليم بالوزارة فى مايو الماضى باستثناء اللاعب من التنسيق، قائلاً إن «القرار يهدد مستقبله مع تشيلسى».

وأضاف «صلاح» خلال مكالمة هاتفية مع أحمد حسن مدير المنتخب الوطنى، أن ما يهمه مصلحة بلاده قبل أى مسألة شخصية، لكنه يطالب المسئولين بالتدخل لحل الأزمة لتمثيله الكرة المصرية فى الخارج.

112