البقمي: الاستعدادات على أشدها وشكراً للفارسين بشارات

image

في حين أن فترة الصيف تُعد فترة إجازةٍ لمعظم الناس إلا أنها فترة عملٍ ودأب للفرسان ، إذ يلتحق معظمهم -وفق الإمكانيات المتاحة له – بمعسكراتٍ صيفية استعداداً للموسم الفروسي ، الفارس ناصر البقمي العائد من معسكره الصيفي خصّنا بحديثٍ حصري حول هذا الموضوع.

– بدايةً نبارك لك تصدرك للدوري المحلي للفروسية إذ حللت في المركز الثالث بعد الفارس الكبير خالد العيد والفارس فهد العيد ، بودنا أن تحدثنا كيف ترى ما وصلت إليه في الموسم الماضي ؟

اللهم لك الحمد ، لقد كان الموسم الماضي بتوفيق من الله ممتازاً جداً بالنسبة لي ، إذ حصلت على كأسين وزارة من أصل ثمانية ، كما حققت مراكز متقدمة في عدة بطولات محلية ودولية مع الجواد “بلو” ، كما حصدت الجائزة الصغرى في بطولة للوطن مع الجواد “فنسنت” .

– رغم تألقك في بطولة للوطن في شوط الجائزة الصغرى مع الجواد ” فنسنت ” إلا أنك حققت بقية انجازاتك طوال الموسم مع الجواد “بلو” ، موسم كامل بجواد واحد هل تجد ذلك منصفاً ؟

بالطبع العمل مع جواد واحد فقط طوال موسم كامل يعد أمراً مرهقاً جداً للفارس وللجواد ، فالفارس لكي يحظى بموسمٍ مميز يجب أن يشارك برفقة جوادين على الأقل ، فالفارس مهما بلغ من المهارة فإنه لن يستطيع أن يحقق شيئاً بدون جواد يماثله في المستوى ، فالفروسية تكامل بين الفارس و جواده ، وما حققته مع الجواد ” بلو ” كان بتوفيق من الله تعالى ، ثم بعملٍ استلزم الكثير من الجهد حصدت ولله الحمد ثماره ، وأنا راضٍ بشكل كبير عما قدمته بالنسبة لما توفر لي من إمكانيات .

– بالطبع الوصول لهذا المستوى المتقدم هو أمرٌ صعب ، لكن الحفاظ على هذا المستوى هو أمرٌ أصعب ، فما هي خططك لتحافظ على هذا المستوى وما هي استعداداتك للموسم القادم ؟

الاستعدادات جيدة ولله الحمد ، فبتنسيق من الفارس سعيد العابورة التحقت بمعسكرٍ صيفي -على حسابي الخاص – مع الفارس الأولمبي إبراهيم بشارات بإشراف الكابتن هاني بشارات ، وقد وفّقت ولله الحمد في هذا المعسكر إذ حققت عدة مراكز متقدمة في البطولات المحلية المقامة في بلجيكا وهولندا ، وأجدها فرصة مناسبة لأتقدم بالشكر الجزير لكل من أخواني الفرسان سعيدالعابورة ، وإبراهيم بشارات ، والكابتن هاني بشارات على ما وجدته منهم من كرم أخلاق لا تصدر إلا ممن فهم المعنى الحقيقي للفروسية وتشبّع بأخلاقها النبيلة.

-انت تحل في الترتيب الثاني عشر بين فرسان المملكة وفق آخر تصنيف للاتحاد الدولي لفرسان المملكة ، في حين أنك كنت تحتل مراكز متقدمة جداً في وقتٍ سابق ، كيف تفسر محافظتك على التألق محلياً في حين أنك تتراجع دولياً؟!

بصراحة أجد هذا التراجع منطقي جداً إذ أن التصنيف الدولي للفرسان يعتمد على حساب نتائج البطولات الدولية ، وبالطبع مشاركتي مع جوادٍ واحد كما أسلفت في البطولات الدولية والمحلية أمر له دوره الذي يؤثر سلباً بلا شك على الأداء خصوصاً في البطولات الدولية التي لا يستهان بها مطلقاً ،على كل حال نأمل بأن يتحسن الوضع الراهن لنقدم أفضل ما لدينا ونمثل هذا الوطن الغالي خير تمثيل.

هكذا كان لنا هذا الحديث الحصري الفارس المتألق ناصر شباب البقمي بعد عودته من المعسكر الصيفي إذ حدثنا عن استعداداته و رؤيته للموسم القادم وعدة مواضيع لا شك بأنها محط اهتمام جمهوره من عشاق الفروسية السعودية .

112