تعرّف على أغلى 10 لاعبين بعد المونديال

الارجنتين المانيا 35

اهتمت وسائل الإعلام البرازيلية بكأس العالم لدرجة كبيرة للغاية وحتى عقب نهاية البطولة من أجل متابعة التأثير التي تركته في اللاعبين.

بطولة كأس العالم الحالية شهدت تقدم نجوم وتراجع نجوم بشكل كبير لدرجة أن موازين القوة في كرة القدم العالمية بات من المؤكد أنها سوف تشهد تغيرا وقريبا جدا.

ويعد أبرز شيء يمكن الحديث عنه هو قيمة كل لاعب في موسم الانتقالات الصيفية الحالية والمبلغ الذي يمكن أن يدفع من أجل التعاقد مع نجوم المونديال.

وقامت صحيفة “جلوبو سبورت” البرازيلية الأشهر بعمل تقييم لكافة اللاعبين في المونديال من أجل إصدار قائمة تحتوى على درجة التأثر بالنسبة لكل لاعب ومشاركته في المونديال والإرتفاع الذي حدث في قيمته السوقية أو التراجع.

العشر الأوائل أصحاب الصدارة في جدول الترتيب تغيروا سواء بتراجع القيمة، او على مستوى التقدم الذي حدث بعد المشاركة في كأس العالم.

1- ميسي
بالرغم من أن ليونيل ميسي بقي في المركز الأول بقائمة أغلى لاعبي العالم إلا أن سعره تراجع بنسبة وصلت إلي 2 بالمئة حيث أصبحت قيمته في سوق الانتقالات 135.2 مليون يورو، ليبقي البرغوث الأرجنتيني محافظا على وجوده في الصدارة بعيدا عن أقرب منافسيه.

2- كريستيانو رونالدو

صاحب المركز الثاني ايضا تعرض للتراجع في قيمته، حيث تراجعت قيمة كريستيانو رونالدو إلى 98.1 مليون، لتقل قيمته السوقية بنسبة 7 بالمئة، وذلك بعد أن خرج من الدور الأول للمونديال ولم يتمكن من صناعة الفارق مع فريقه على الإطلاق.

3- نيمار

اللاعب نيمار دا سيلفا نجم المنتخب البرازيلي إرتفع سعره بعد البطولة بنسبة 3 بالمئة ليبقي ثمنه 70.1 مليون يورو وحافظ على وجوده في المركز الثالث كما كان قبل بداية البطولة وذلك بالرغم من الإصابة التي تعرض لها وأنهت مشواره في البطولة عند الدور ربع النهائي.

4- ماريو غوتزه

لاعب المنتخب الألماني الذي ارتفع سعره بنسبة 6 بالمئة، وارتفع سعره إلي 64.1 مليون إسترليني، بعد أن حصل على لقب كأس العالم بفضل الهدف الذي سجله في المباراة النهائية بالوقت الإضافي.

5- لويس سواريز

وبعد ذلك أتي تراجع لويس سواريز الذي حل في المركز الخامس بتراجع 1 بالمئة، لتصبح قيمته في سوق الانتقالات 56.5 مليون يورو، لكن السبب في تراجع قيمة سواريز بالمقام الأول السلوك غير الأخلاقي الذي قام به وتسبب في تعرضه للعقوبة.

6-جيمس رودريغز

أما أكثر لاعب حصل على تقدم كبير في قيمته السوقية هو جيمس رودريغز صاحب المركز السادس والذي تقدم له من المركز الـ24، وإرتفع سعره بنسبة 44 بالمئة ليصبح 53.6 مليون يورو بعد أن حصل على لقب هداف كأس العالم في البطولة الحالية برصيد 6 أهداف.

7-اوزيل

الألماني مسعود أوزيل هو الآخر كان من بين اللاعبين الذي إرتفع سعرهم لكنه رغم ذلك تراجع من المركز السادس إلي السابع بعد أن ارتفع سعره بنسبة 1 بالمئة ليبقي 51.3 مليون يورو.

8- توني كروس

زميل اوزيل في خط الوسط الالماني توني كروس ارتفع سعره بنسبة 14 بالمئة ليصل إلى 48.1 مليون.

9- مولر
المهاجم المميز توماس مولر أيضا ارتفع ثمنه بقيمة 5 بالمئة بعد مسيرته المميزة مع بلاده طوال البطولة ليبقي ثمنه 48.1 مليون.

10-انييستا

بعد ذلك أندريس انيستا لاعب المنتخب الإسباني الذي تعرض للتراجع بنسبة 5 بالمئة وحل في المركز العاشر بجدول الترتيب بدلا من المركز السابع الذي كان عليه قبل بداية البطولة، وأصبح سعر متوسط ميدان برشلونة بعد البطولة 47.8 مليون يورو.

108